ساس فيي

الطبيعة في ساس فيي

الطبيعة في ساس فيي

التزلج في ساس فيي

التزلج في ساس فيي

جليد ساس فيي

جليد ساس فيي

ساس فيي

ساس فيي

فنادق ساس فيي

فنادق ساس فيي

ساس فيي أو لؤلؤة جبال الألب هي قرية جميلة وخلابة تقع على هضبة مرتفعة من وادي ساس في سويسرا, توجد على بعد 65 ميلا (105 كيلومترا) جنوب لوزيرن وحوالي 60 ميلا ( 97 كم) جنوب بيرن العاصمة وعلى ارتفاع 1800 متر فوق مستوى سطح البحر, كما أن ساس فيي تعتبر القرية الرئيسية والأهم بين قرى وادي ساس، وهي واحدة من أجمل المنتجعات الجبلية في أوروبا خاصة في فصل الشتاء, وتتحول لمكان خلاب وساحر ممتليء بالحيوية والجو الصافي في فصل الصيف.

كيف تصل إلى ساس فيي؟

عدد قليل من شركات الطيران تصل إلى المكان الأقرب لساس فيي وهو سيون, لذلك أفضل طريقة يمكن أن تتبعها هي أن تطير إلى مطار جنيف أو مطار زيوريخ، من ثم تأخذ القطار مباشرة من داخل المطار إلى منطقة فيسب, ثم تأخذ الحافلة أو سيارة أجرة إلى ساس فيي.

ساس فيي آمنة وتخلو من التلوث والضوضاء

تتمتع قرية ساس فيي برفاهية خلوها من حركة المرور والضوضاء والتلوث, وذلك لأنها لا تستخدم وسائل مواصلات سوى العربات الكهربائية ، لذلك من الطبيعي أن ترى الأطفال يركضون في سلام بين شوارعها والجميع يستمتع بركوب الدرجات والتنزة في كل مكان بسهولة ويسر.

السياحة في ساس فيي

مسارات وادي ساس

يوجد بوادي ساس عدد كبير من مسارات السير الرائعة والتي تعتبر فرصة ممتازة للاستجمام والتأمل والتنزه.

قطارات أنفاق مترو ألبين

توجد هذه القطارات على ارتفاع 3500 متر فوق مستوى سطح البحر، كما أنها تتمتع بوجود كهف جليدي يمكنك أن تزوره وأيضا تستطيع تناول الطعام في أعلى مطعم دوار في العالم والذي يوجد على ارتفاع 11500 قدم.

التزلج على الجليد في جبال الألب

يمكنك ممارسة رياضة التزلج على الجليد بقرية ساس حيث الجليد الممتاز لهذه المهمة.

ركوب الدراجات

يمكنك ركوب الدرجات والاستمتاع بمشاهدة البرية وبممارسة الجولف على امتداد 70 كم.

تسلق الجبال

تتمتع قرية ساس فيي بالجبال المرتفعة والتي يمكن ممارسة رياضة تسلق الجبال عليها بكل سهولة ومتعة.

الإقامة في قرية ساس فيي

يوجد بالقرية العديد من الشقق الصغيرة والفنادق التي تقدم خصومات مدهشة ومفيدة للسياح, ولكن تظل الشاليهات بديل الفنادق المثالي والرائع للإقامة عند القيام برحلة إلى جبال الألب, وهو خيار معظم عشاق التزلج