كاتدرائية نوتردام

روعة البناء وجمال التصميم في كاتدرائية نوتردام

روعة البناء وجمال التصميم في كاتدرائية نوتردام

روعة كاتدرائية نوتردام من الداخل

روعة كاتدرائية نوتردام من الداخل

مزيج بين عبق التاريخ والمعاصرة في كاتدرائية نوتردام

مزيج بين عبق التاريخ والمعاصرة في كاتدرائية نوتردام

جمال العمارة القوطية على جدران كاتدرائية نوتردام

جمال العمارة القوطية على جدران كاتدرائية نوتردام

لوزان مدينة وادعة هادئة، يعشقها الزائر قبل أن تطأها قدماه، فهي من الأفق القريب لوحة حالمة رومانسية رائعة، تلك المدينة التي تستقبل السياح بترحاب حار وبكرم ضيافة وتمتاز بمساحاتها الخضراء وطبيعتها الساحرة، حيث موقع المدينة مطل على بحيرة ليمان الهادئة ذات الأجواء المشمسة حيث يمكن زيارة لوزان في جميع أوقات السنة وكل المواسم وهي من الوجهات المفضلة لدى الخليجيين والعرب، فهي أشبه بصورة جميلة لمعالم المدينة التاريخية وآثارها وكنائسها وقلاعها وحواريها القديمة المفعمة بالحياة والطبيعة فهي الاكثر جذبا للسياح من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الاوسط.، وتضم العديد من المعالم السياحية الرائعة ومنها:

كاتدرائية نوتردام التاريخية وهي إحدى المعالم القوطية العريقة في مدينة لوزان بسويسرا بنيت بين عامي 1170 و 1240  وتتمتع بأسلوب فني فريد من نوعه، ويجذب هذا المعلم اهتمام عشاق الفن المعماري باعتباره أجمل كاتدرائية في سويسرا ومن معالم السياحة في لوزان.

كاتدرائية نوتردام ملكة لوزان

تعتبر كاتدرائية نوتردام هي ملكة المدينة القديمة لوزان، وتعتبر الكاتدرائية أنها صرح قوطي هام كما ان النافذة الوردة يعود تاريخها إلى القرن ال16 لها أهمية خاصة.

الكاتدرائية محاطة بالمدينة القديمة من لوزان متضمنة قلعة مير، التي بنيت بين عام 1397 وعام 1427 وصالة المدينة من القرن السابع عشر. وإن برج آل الذي بني في عام1340، وبرج قلعة الأسقف في أوتشي التي يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر هي آخر ما تبقى من جدار المدينة الذي يعود إلى العصور الوسطى الذي كان يضم 50 برجاً.

كاتدرائية نوتردام مقصد سياحي عريق

تعد كاتدرائية نوتردام واحدة من أفضل المقاصد السياحية التى تجذب السياح على مدار العام من مختلف جهات العالم بسبب تميزها بالعمارة الرائعة والجميلة والشواهد التاريخية القديمة وتعتبر مزار سياحي عريق لهواة ومحبي التاريخ والمعمار والثقافة والمعرفة وتجذب الأف السياح سنويا.

Lausanne Cathedral, Place de la Cathédrale, Lausanne, Switzerland