براسلين أفضل الجزر السياحية في سيشل

الأحد,16 أبريل 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج
جزيرة براسلين

جزيرة براسلين

شاطئ أنسي لازيو

شاطئ أنسي لازيو

شاطئ أنسي جورجيت

شاطئ أنسي جورجيت

متحف التاريخ الطبيعي

متحف التاريخ الطبيعي

حديقة فالي دي مي

حديقة فالي دي مي

تعتبر جزر سيشل من أروع الجزر السياحية في العالم، حيث تتميز بالشواطئ ذات اللون الذهبي المكسوة بالأشجار ذات الظلال الوارفة، وخاصة أشجار النخيل، وتضم مياه شواطئها حواجز مرجانية رائعة، وقد أدرجت ضمن قائمة أفضل عشرة شواطئ في العالم في السنوات الأخيرة. 

شاطئ أنسي لازيو

أفضل ما يميز جزيرة براسلين

تعد جزيرة براسلين الرائعة ثاني أكبر الجزر الجرانيتية في سيشيل، تحيط بها الشواطئ والخلجان الجميلة، وخاصة شاطئ أنسي لازيو وشاطئ أنسي جورجيت المعزولين.

وتضم محميات هامة لأنواع نادرة من النباتات والحيوانات والطيور.

ومن خلالها تتمتع بالمياه الفيروزية التي لا تقارن ، وأفضل مشاهد غروب الشمس الرائعة ، بالإضافة إلى الحدائق النباتية ومتحف التاريخ الطبيعي بهذه الجزيرة ، فضلا عن القيام برحلة غوص أو استقلال قارب إلى جزيرة غير مأهولة مجاورة.

شاطئ أنسي جورجيت

أهم المناطق الطبيعية في جزيرة براسلين

ومن أهم المناطق الطبيعية التي ينصحك الخبراء بزيارتها ، حديقة "فالي دي مي" في براسلين ، وهي حديقة وطنية وموقع تراث عالمي ، وموطن للحيوانات الفريدة ، ويضم نحو 4000 من أشجار نخيل جوز الهند .

ويمكن للزوار استكشاف جمال المتنزه من خلال الدروب والممرات التي تتعرج عبر المناطق الطبيعية للنباتات والحيوانات، وقد يحالفك الحظ لمشاهدة طيور الببغاء السوداء النادرة وطيور حمام الفاكهة.

كما تعد المنتجعات هناك مثالية لقضاء عطلة لا تنسى ، حيث الفنادق الفاخرة ، وبيوت الضيافة المدارة عائليا أو خيارات الخدمة الذاتية مثل الشاليهات والفيلات الخاصة.

أفضل أوقات السياحة جزيرة براسلين

يمتد موسم الذروة في الجزيرة من ديسمبر إلى يناير ومن يونيو إلى أغسطس ، فإن الأجواء تكون جميلة خلال هذه الفترة من العام، وموسم الأمطار يمتد من يناير إلى فبراير ، وهو وقت جيد أيضا للزيارة ، حيث يكون الطقس معتدلا والأمطار عادة ما تكون لفترات قصيرة.

حديقة فالي دي مي

أمور لسلامتك عند السياحة جزيرة براسلين

من المؤكد أن الشواطئ هي أول الأشياء التي يمكنك الاستمتاع بها في الجزيرة، ولكن لابد أن تتحقق جيدا من العلامات الموجودة على الشاطئ، فالتيارات القوية تعني أن بعض الشواطئ ليست آمنة للسباحة، أو هي آمنة فقط في أوقات معينة من السنة، لذلك لابد أن تكون حذرا حتى لا تتعرض للمخاطر.

حاول عند السياحة في براسلين تجنب أي ممرات مظلمة، واحرص دائما على عدم ترك حقيبتك دون مراقبة لاسيما إن كان بها بعض من أدواتك الثمينة، كما أن السباحة بمفردك على الشواطئ المعزولة ليست مستحسنة.