ملبورن أجمل أماكن سياحة بالعالم في استراليا

ملبورن استراليا

ملبورن استراليا

شواطىء ملبورن - أستراليا

شواطىء ملبورن - أستراليا

سيدني

سيدني

ملبورن استراليا

ملبورن استراليا

شواطىء ملبورن - أستراليا

شواطىء ملبورن - أستراليا

الأربعاء,26 أبريل 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

ملبورن استراليا أحد مدن بلدان العالم التي تعتمد على نسبة عالية من دخلها على السياحة من خلال استقبالها للزوار من شتى بقاع الأرض. وهناك الكثير من الناس الذين يفضلون زيارة هذه البلدان بشكل منتظم لقضاء العطلات والإجازات .

هذه البلدان توفر عددا من الوجهات السياحية الجميلة، وبالتالي فإنها التي تجتذب الغالبية العظمى للسياح.

ملبورن ثاني أكبر مدن استراليا وأجمل وجهة سياحية بالعالم

تعد مدينة ملبورن ثاني أكبر مدن أستراليا، وتعتبر أفضل مكان للإقامة وهو اللقب الذي احتلته للسنة الخامسة على التوالي، حيث تربعت ملبورن على رأس قائمة أفضل المدن الملائمة للعيش على مستوى العالم حسب احصاء وحدة المعلومات في مجلة الإيكونوميست لعام 2015م.

فالمدينة تتميز بتوفر السكن بسعر مناسب ، كما أن طرقها وشوارعها تصطف على جوانبها المطاعم والبارات ، كما أن أيامها تزدحم بالمناسبات الثقافية المختلفة.

وتقع ملبورن على نهر يارا في ولاية فيكتوريا، على بعد 878 كيلومتر إلى الجنوب من مدينة سيدني المنافسة لها، وعلى بعد ساعات بالطائرة منها تعتبر الطريق بين سيدني و ملبورن من أكثر الطرق ازدحاماً في العالم.

وبخلاف سيدني، تتمتع ملبورن بشبكة من الطرق ، والمواصلات العامة التي تربط بين أجزائها وبينها وبين غيرها من المدن ، كما تتوفر فيها على الأقل أربعة ملاعب رياضية على مستوى عالمي.

ويبلغ عدد سكان ملبورن 4 ملايين نسمة ، وتمتزج فيها الثقافات المتعددة ، حيث تقطنها على سبيل المثال أكبر جالية يونانية خارج أثينا، وكشفت دراسة حديثة عن أن ما يقرب من نصف سكانها ولدوا في الخارج.

ورغم ما يصدر عن الحكومة الفيدرالية في ملبورن من تصريحات عن تشديد الرقابة على الحدود كإجراء للحد من الهجرة غير الشرعية، فإن المدينة تظل آمنة ومرحبة بزائريها ، وتتمتع بالتعددية التي تميز قاطنيها.

هذه التعددية تعبر عن نفسها في سوق الطعام الطازج ، وفي ثقافة الطعام في الشارع، والقهوة اللذيذة، وما يطلق عليه البعض أفضل بيتزا في أستراليا.

تتمتع ملبورن استراليا بالتعدد الثقافي والاختلاف بين ضواحيها المتعددة ، بحيث أنك تنتقل من مكان إلى آخر داخلها فتشعر أنك تنتقل إلى مكان مختلف.

ويتعين عليك أن تحمل معطفا معظم أوقات السنة ، وبينما تتوفر الشواطيء فيها ، إلا أنها غير مأهولة حتى منتصف الصيف.

السياحة في ملبورن استراليا

وهناك في المدينة ومحيطها ثقافة مزدهرة على امتداد شوارعها ، إضافة إلى ملاعب ومدرجات رياضية ضخمة ، ومستشفيات وجامعات ، وكلها قريبة من مركز المدينة ، الذي يطلق عليه في استراليا اسم " منطقة الأعمال المركزية "، مما يرفع أسعار البيوت فيها بشكل كبير.

وعموما فإن أستراليا هي البلد الجميل ، ولهذا السبب فإنها البلد التي تجذب عددا أكبر من السياح ، هذا البلد هو ثامن أكبر بلد يكسب جزءا كبيرا من اقتصاده من السياحة .

وتشير التقديرات إلى أن القارة الأسترالية تكسب حوالي 31.4 بليون دولار سنويا من قطاعها السياحي .

وأستراليا تحتضن عددا من المعالم السياحية التي تجعلها موطن جذب للأجانب ، هناك الحدائق ، والمكتبة ، والمتحف الموجود في أماكن مثل سيدني، بيرث، ملبورن ، نيوزيلندا ، إلى جانب الأماكن التي تستحق الزيارة .

أستراليا ببساطة هي البلدة الجميلة والتي تكسب الكثير من العائدات من قطاع السياحة، وهذا يجعل من أستراليا أيضا كواحدة من أكثر البلدان زيارة في العالم .