أشهر الوجهات السياحية في المغرب

الثلاثاء,02 مايو 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج
بلدة شفشاون

بلدة شفشاون

بلدة شفشاون

بلدة شفشاون

مدينة وليلي

مدينة وليلي

باب المنصور لعلج

باب المنصور لعلج

 آيت بن حدو

آيت بن حدو

وادي دادس

وادي دادس

بلدة الصويرة

بلدة الصويرة

عرق الشبي

عرق الشبي

ترتبط السياحة المغربية بوجهات محددة في ذهن السائح الذي يزور المغرب لأول مرة ، أمثال مدن مراكش والرباط والدار البيضاء، لكن في الحقيقة هناك وجهات سياحية كثيرة في المغرب لم تنل شهرتها الإعلامية الكافية، رغم وفرة منتجها السياحي ، ومنها :

بلدة شفشاون

بلدة شفشاون الأمازيغية توجد في قلب سلسلة جبال الريف في شمال المغرب وتشتهر البلدة بأبنيتها الزرقاء الجميلة والمتوهجة، البلدة لا تحتوي على الكثير من المعالم السياحية الأخرى والتي قد تجذب السائحين عادة إلا أن الطراز المعماري المميز للمدينة كان وحده سبب في جعلها واحدة من أشهر الوجهات السياحية في المغرب حيث يمكنك الاستمتاع بالتجول وسط متاهة رائعة الجمال من المباني الزرقاء.

مدينة وليلي

وهي الموقع الأثري الروماني الأول والأشهر في المغرب والوجهة المثالية لعشاق التاريخ حيث ستجد الأعمدة وبقايا المعابد شاهدة على حضارة واحدة من أشهر الإمبراطوريات القديمة، بالإضافة إلى الفسيفساء رائعة الجمال، بالإضافة إلى ذلك فإن موقع الأطلال الأثرية على قمة التلال يمنحك فرصة مشاهدة المناطق الريفية المحيطة بالمكان من عل مما يضيف إلى الأجواء المميزة للمكان والتي تمثل المجد المفقود، الأفضل من ذلك أن وليلي توجد بالقرب من وجهات سياحية شهيرة مثل مدينة مكناس، مدينة فاس.

باب المنصور لعلج

وهو أحد المعالم الشهيرة في مدينة مكانس المغربية ويطل على ساحة الهديم الشهيرة، ويشتهر باب المنصور لعلج بتصميمه المميز الذي يحمل زخارف مذهلة تشهد على التراث التاريخي والثقافي المذهل للمدينة.

آيت بن حدو

وهي قصبة (حصن/قلعة) تاريخية شهيرة في المغرب توجد بين الصحراء الكبرى ومراكش، وتشتهر بأسوارها المهيبة وأبنيتها الطينية وأبراجها البرتقالية اللون، ولقد أصبحت هذه القصبة أحد المواقع المفضلة لتصوير الأفلام بفضل الطابع التاريخي المميز للمكان وجماله غير العادي.

وادي دادس

هواة الاستكشاف والتنزه سيرا على الأقدام وعشاق الطبيعة، يمكنهم قضاء وقت رائع وسط الطبيعية الخلابة في وادي دادس المغربي حيث القمم المغطاة بالثلوج لسلسة جبال الأطلس الكبير، والمناخ الريفي الهادئ الذي يبعث على السلام والذي يعد الترياق المثالي بعد جولة طويلة وسط الأسواق التقليدية الصاخبة في مراكش وفاس. وادي دادس هو موطن للعديد من القرى الريفية الجميلة، وحقول ممتدة وفرص لا نهائية لمشاهدة أسراب الطيور.

بلدة الصويرة

بلدة الصويرة التي تطل على المحيط الأطلنطي هي واحدة من أجمل البلدات الساحلية في المغرب ويعود تاريخ تأسيسها في سبعينيات القرن العشرين، وعلى مدار العقود الماضية لم تفقد أيا من أصالتها، تشتهر البلدة بقوارب الصيد الملونة، وحصن تاريخي قديم، وأزقة قديمة تجعلك تتطلع كثيرا لاستكشافها.

عرق الشبي

وهي منطقة كثبان رملية توجد في صحراء مرزوكة جنوب شرق المغرب، وبالقرب من مدينتي أرفود والريصاني، وتعد وجهة مثالية لهواة الاستكشاف والباحثون عن المغامرة، وهي المنطقة الرئيسية للتزلج على الكثبان الرملية، رحلات السفاري بسيارات الدفع الرباعي رحلات استكشاف الصحاري على ظهر الإبل وغيرها، بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في القيام بأنشطة أقل حركة، يمكنهم دائما تجربة نزهة خلوية رائعة في قلب عرق الشبي.