أرخص 10 دول أوروبية للسياحة هذا الصيف

الثلاثاء,13 يونيو 2017
إعداد: إيمان أنس
براغ

براغ

التشيك

التشيك

رومانيا

رومانيا

ألبانيا

ألبانيا

اليونان

اليونان

إسبانيا

إسبانيا

بدأ الموسم السياحي الصيفى وبدأ الجميع في ترتيب سفراتهم، أوروبا هي أحد أفضل الوجهات وأكثرها رواجًا بين السياح في فصل الصيف، حيث الطبيعة الساحرة، والمزارات السياحية الشهيرة، المتاحف الفخمة، المعمار والتاريخ، المناخ المعتدل.

تجمع أوروبا في موسم الصيف كل المميزات التي تجعلها الوجهة المناسبة للسفر، ولكن المشكلة تكمن في الإزدحام الذي يحدث في موسم الصيف مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار،هناك العديد من الوجهات السياحية الأوروبية التي لا تحظى بصيت واسع ولكنها تتمتع بطبيعة ساحرة وأسعار متوسطة، لذلك هناك نصائح بأفضل الدول الأوروبية وأرخصها التي يمكن اعتبارها وجهات مفضلة هذا الموسم: 

1- إسبانيا: 

تمر إسبانيا مؤخرًا بمشصادية كبيرة، وأيضًا تززداد معدلات البطالة مع ندرة فرص العمل،أدى كل ذلك إلى انخفاض الأسعار بالنسبة للزوار في كثير من الفنادق والأماكن السياحية ، كما ويمكن زيارة العديد من المدن السياحية والأماكن الأثرية وأيضًا مشاهدة المهرجانات المختلفة التي تشتهر بها البلاد مثل مصارعة الثيران والتراشق بالطماطم وغيرهما. وتجمع إسبانيا بين الحضاة الأوروبية، وبقايا التراث الإسلامي الأندلسي الموجود بها مما يجعلها وجهة مميزة عن جميع دول أوروبا. 

2- المجر: 

المجر ليست فقط بودابيست، على الرغم من كونها من أجمل عواصم ومدن أوروبا، ولكن مازلت تمتلك المجر العديد من الأماكن السياحية ذات الطبيعة الخلابة والأجواء الهادئة، وتُعد بحيرة "بالاتون" أو Balaton من أشهر وأجمل نقاط الجذب السياحي في المجر، إضافة إلى المدينة التاريخية القديمة "ايجر"، ومدن "جيور" و"سوبرون" و"بيكس" التي تضم الكثير من المزارات الممتعة والأسواق والمطاعم الأنيقة. وتتميز المجر بأسعار الفنادق الرخيصة مقارنة بغيرها من وجهات أوروبا الشهيرة.

3- إستوانيا: 

هي دولة أوروبي لا تحظى بشهرة كبيرة، وتعتبر الجسر بين أوروبا الشرقية والدول الاسكندنافية، وهذا ما يمنح الناس مزيج رائع من كلا العالمين. وهي تقريباً بحجم الدنمارك. 

4- سلوفينيا: 

سلوفينيا هي دولة حديثة الاكتشاف في مجال السياحة، حيث وجد فيها الباحثين عن وجهات جديدة ضالتهم، بعيدًا عن الدول التقليدية وفي الوقت ذاته تتمتع بطبيعة أوروبا الخلابة والحضارة والتقدم والمعمار الأوروبي. وتُعد من أفضل الوجهات لرحلات الشباب والأزواج والمغرمين بالطبيعة الخلابة.

تمتاز العاصمة "ليوبليانا" بالعديد من المحميات الطبيعية والكهوف العجيبة التي تستقطب المغامرين الشباب، دون أن ننسى بحيرة مدينة "بليد" الخُرافية التي أصبحت من أشهر الرموز السياحية في العالم، مدينة "ماريبور" مدينة الكروم ومزارع العنب.

5- اليونان: 

مازالت اليونان تعاني من أثار الازمة الاقتصادية الطاحنة التى مرت بهان مما جعل الأسعار فيها تنخفض كثيرًا، لذلك هي وجهة سياحية مناسبة للميزانيات المحدودة، 

تُعد أثينا عاصمة اليونان من أقدم مدن العالم، وتمتاز بالأجواء الدافئة والمعتدلة حتى في شهور الشتاء، وهي مناسبة أيضا لقضاء شهر العسل والعائلات والشباب، وتملك تنوعًا كبيرًا في الأنشطة السياحية المناسبة للجميع. وتشتهر بالمعابد والطبيعية الجملية والشوارع والأزقة الضيقة.

6- البوسنة والهرسك: 

أصبحت "البوسنة والهرسك" وجهة للسياحة الخلابة بتكلفة منخفضة، تتنوع الأنشطة السياحية في "سراييفو" العاصمة، حيث تمتاز بالآثار التاريخية والثقافية المتنوعة والتعايش بين مختلف الأديان والأعراق، وتُعد المدينة القديمة "باشارشيا" أجمل أجزائها، وتضم العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى المأكولات البلقانية وكذلك المحلات التجارية والأسواق الشعبية، وينتصب جامع "الغازي خسرو بك" كأبرز معلمٍ سياحي وديني في المدينة القديمة.

تُعد مدينة موستار من أجمل المدن الهادئة والرومانسية في منطقة البلقان، ومن الأماكن السياحية الجميلة الأخرى: نهر أونا وشلالات Strabacki Buk، وبحيرة "راما"، وقرية Blagaj، وجبل Igman الذي يُعد من الوجهات المحببة للعائلات لقضاء عطلة في أحضان المراعي الخضراء.

7- التشيك: 

مدينة براغ في التشيك تُعد من أشهر وأجمل المدن السياحية في أوروبا، وتستقطب ملايين السائحين سنويا للتمتع بالأجواء الرومانسية في أسواقها ومطاعمها المُطلة على النهر، وزيارة المتاحف والقلاع الأثرية ذات الإطلالة الساحرة. التشيك ي وجهة مناسبة حيث يملك هذا البلد العديد من المزارات الرائعة مثل: "منتجع كارلوفي فاري" لشهير بالينابيع الساخنة والمناظر الطبيعية الخلابة.

8- كرواتيا: 

تضم العاصمة "زغرب" وهي المدينة الأكبر في كرواتيا عشرات المتاحف الثقافية والفنية التي جعلتها قبلة للزوّار حتى في فصل الشتاء البارد والذي يترافق مع هطول الثلوج على المدينة. وتستقطب المدينة القديمة في "زغرب" السائحين بجمالها وهدوئها وساحاتها الحيوية التي تزينها الأنوار والفرق الموسيقية في فترة الأعياد، وكذلك الحيّ القديم المعروف باسم Gornji Grad  الذي يحوي العديد من المعالم السياحية الهامة والمتاحف والمطاعم والمقاهي والحانات.

9- رومانيا:

العاصكة "بوخارست" تشتهر بالمتاحف والأسواق والأبنية الأثرية، وتمتاز السياحة في رومانيا بالمزيج الرائع بين زيارة الآثار والمدن التاريخية والأسواق ذات الأسعار المنافسة جنبا إلى جنب مع الطبيعة الخلابة، وتشتهر رومانيا بمنطقة "ترانسيلفانيا" التاريخية في وسط البلاد التي تضم أجمل المزارات الأثرية والمناظر الطبيعية.

10- ألبانيا: 

من الدول الأوروبية الهادئة والجميلة، حيث تطلّ على البحرين الأدرياتيكي والأيوني، حيث تتمتع بطقس معتدل حتى في شهور الشتاء وخاصة في المناطق الساحلية، وهي دولة بغالبية مسلمة، يتوفر في "تيرانا" العاصمة مطار دولي، وتمتاز بتكلفة المواصلات المنخفضة.