أفضل الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العيد

ماليزيا

ماليزيا

المجر

المجر

مصر

مصر

تركيا

تركيا

الجبل الأسود

الجبل الأسود

جورجيا

جورجيا

تركيا

تركيا

الأحد,18 يونيو 2017
إعداد: إيمان أنس

يُعتبر موسم الأعياد من المواسم التي تشهد رواجًا سياحيًا كبيرًا، حيث يذهب الشباب والعائلات في رحلات قصيرة للحصول على المتعة والاسترخاء، للتخلص من بعض ضغوطات العمل. 

إذا كنت ترغب بقضاء إجازة ممتعة سواء مع العائلة أو رحلة شبابية، فهذه بعض الوجهات التي تتمتع بطبيعة ساحرة وأجواء أخاذة وطقس رائع بأسعار مناسبة لمختلف الميزانيات.
 

1- تركيا: 

تأتي تركيا على رأس القائمة نظرًا لما تتمتع به من مميزات كثيرة من طبيعة ساحرة، وطقس معتدل، وشواطئ متنوغة وأخاذة.

 والتنوع في المعالم السياحية التي تجمع بين التاريخ والحضارات، بالإضافة لإنخفاض أسعار الفناق وتذاكر الطيران. 

 

2- ماليزيا: 

ثاني أكثر الوجهات السياحية تفضيلًا وانتشارًا، ويرجع ذلك إلى ثقافتها المختلفة والغنية، حيث تشتهر ماليزيا بثرائها الثقافي والفني الذي يتكون من خليط صيني وهندي.

أما عن جمال الطبيعة في ماليزيا فتمتاز بالشواطئ والجزر الساحرة، الغابات والجبال الخضراء الممتدة لمساحات شاسعة، التسوق والمولات الحديثة. 

كما أنها تمتاز باعتدال الحرارة طوال العام، كوالالمبور عاصمة ماليزيا هي المدينة العالمية الكبيرة والحديثة، ومنخفظة التكلفة جدًا في أي وقت من السنة.

 

3- المجر:

عاصمة المجر بودابيست من أجمل المدن الأوروبية على الإطلاق، وتشتهر أيضًا بأنها واحدة من المدن الأقل تكلفة والتي تجذب أكبر الحشود خلال شهري يوليو وأغسطس .

 

4- جورجيا:

تبليسي هي عاصمة جورجيا، تشتهر بمعالمها التاريخية والمتاحف والمعارض الفنية، تقع المدينة على ضفة نهر "متكفاري"، و تعد وجهة مثالية لمن يودون زيارة مدينة أوروبية آسيوية في عيد الفطر.

هي مدينة حيوية تملؤها الألوان ويمكن للزوار الاستمتاع بتذوق الطعام الجورجي الشهي، وهي وجهة مناسبة للعائلات.

 

5- مصر:

 تحفل الشواطئ المصرية بالمدن السياحية التي لم تكتشف بعد، كمدينة دهب، ومدينة مرسى علم والتى يوجد بها شاطئ "حنكوراب" وهو مصنف من أجمل عشر شواطئ على مستوى العالم، أجواء حميمية ودافئة بين شعب مضياف وسفرة مناسبة للعائلة، أضف إلى ذلك أسعارها المثالية.

 

6- الجبل الأسود:

من الوجهات الحديثة في هذا الصيف هي جمهورية "الجبل الأسود"، التي أصبحت اليوم من الوجهات المحببة والمميزة التي تستقطب السائحين العرب والأوروبيين على حد سواء.

 تمتاز فنادق الجبل الأسود بالأسعار المنافسة وهي من أرخص  الوجهات السياحية في العالم، وتقدم للزوّار العديد من المناظر الطبيعية التي تحبس الأنفاس، والمدن التاريخية الرومانسية الهادئة، والطعام اللذيذ.

 

7- جمهورية الدومنيكيان:

تتميز "بونتا كانا" بموقعها الرائع والمعزول إلى حد ما عن الطرف الشرقي من جمهورية الدومينيكان، وهي من أشهرالوجهات السياحية في منطقة البحر الكاريبي.

تمتاز بالشواطئ الرملية البيضاء الممتدة وبطقسها الرائع، شهر يوليو هو شهر دافئ وجميل.