اجمل 5 شواطئ طبيعية وبحيرات حول العالم

شاطئ

شاطئ "أنس سورس أرجنت

شاطئ وايت هافن

شاطئ وايت هافن

شاطئ شرم اللولي

شاطئ شرم اللولي

بحيرة سوبريور

بحيرة سوبريور

بحيرة بايكال

بحيرة بايكال

الأربعاء,21 يونيو 2017
إعداد: إيمان أنس

الشاطئ هو المكان المثالي للاستمتاع بالطبيعة والتخلص من المشاكل والضغوطات وقضاء وقت ممتع، حيث يمكنك الاستمتاع بالرياضات المائية، تناول مشروبات منعشة، الاستمتاع بصوت الطيور، الرمال الناعمة، وأشعة الشمس الدافئة. 

يتكون كوكب الأرض من 70% من المياه، وبالرغم من ذلك فعدد الشواطئ الجميلة التي يمكنك التمتع بممارسة الأنشطة المائية أو الاستجمام فيها هو قليل جدًا، هذه قائمة بأجمل الشواطئ والبحيرات على مستوى العالم: 
 

1- شاطئ "وايت هافن أستراليا":

يتميز شاطئ "وايت هافن" برماله البيضاء ذات المنظر الخلاب، وعلى عكس الرِمال العادية، فإنَّ رمال شاطئ وايت هافن لا تحتفظ بالحرارة مما يجعلها مُريحة للسير في الأيام الحارة.
يندرج الشاطئ تحت قائمة أكثر الشواطئ صديقة للبيئة في العالم من قبل "السي أن أن". 
 

2- شاطئ "أنس سورس أرجنت":

 يعتبره البعض الشاطئ الأجمل على مستوى العالم، يقع في جزيرة سيشل درة المحيط الهندى، ويتميز بالرمال الوردية الشاحبة والخلجان الخلابة والمناظر الطبيعية الرائعة.

يشتهر الشاطئ أيضًا بكثافة أشجاره ونخيله، والصخور التي تحيط برماله، ومناظره الرائعة المطلة على المحيط الهندي.
 

3- شاطئ شرم اللولي:

 حصل شاطئ "شرم اللولي" بمدينة مرسى علم على المركز الثالث كأجمل شواطئ الشرق الأوسط طبقًا لموقع "Trip Advisor". 

يتميز الشاطئ برماله المسطحة المطلة على سلسة جبال خلابة، والحياة البحرية فيه خلابة، حيث يتمتع بشعاب وحيوانات بحرية نادرة. 

ويذكر أن شاطئ شرم اللولى، قد حصل على المركز الثالث عشر فى قائمة أجمل شواطئ العالم بموقع "ادفايزر" لعام 2016 .
 

4- بحيرة سوبريور:

أكبر بحيرة مياه عذبة على مستوى العالم، تقع البحيرة في وسط الغابات فتغطي الأشجار الكثيفة معظم المساحات المحازية للبحيرة، تؤمن لك الهدوء والراحة النفسية في وسط الغابات والمتنزهات على طول الطريق الممتد باتجاه ساحل البحيرة.
 

5- بحيرة بايكال:

هي أقدم وأعمق بحيرة مياه عذبة في العالم، وبالرغم من عمقها الشديد فإنه يمكنك مشاهدة القاع الذي يبعد 40 متر، وذلك بسبب شدة نقاء مياها ونظافتها الشديدة وقلة الشوائب فيها. 

من أواسط يناير وحتى نهاية أبريل من كل عام يغطي الجليد سطح البحيرة، وتبلغ سماكة الجليد طبقى الجليد هذه حوالي 2 متر، وبالرغم من ذلك يكون هذا الجليد شفافًا وتخترقه أشعة الشمس وتنمو فيه النباتات العالقة.