10 أماكن غير مكلفة يمكن السفر إليها في اجازة العيد

الخميس,22 يونيو 2017
إعداد: إيمان أنس
كمبوديا

كمبوديا

الفلبين

الفلبين

بولندا

بولندا

الهند

الهند

تركيا

تركيا

بوليفيا

بوليفيا

اليونان

اليونان

ماليزيا

ماليزيا

مع اقتراب أجازة العيد يزداد التفكير في الوجهة السياحية التي ترغب في قضاء عطلتك فيها، هناك من يبحث عن وجهات ذات طبيعة خلابة وفي الوقت ذاته غير مكلفة.

ويعتبر العامل المادي من أهم العوامل التي يجب أن تاخذها بعين الاعتبار، لذلك هذه 10 وجهات يمكنك أن تقضي بها أجازة ممعتة وغير مكلفة: 

كمبوديا

في كمبوديا يمكنك أن تجد طعامًا شهيًا بأسعار زهيدة، ويمكنك أيضًا أن تحصل على سرير فندقي وأن تحصل على وجبة طعام شهية ومشبعة بحوالي 20 دولارًا لليوم.

من أجمل الدول التي تتمتع بطبيعة ساحرة، حيث تحفل كمبوديا بالشواطئ والجبال الخضراء، والكثير من المعالم السياحية الممتعة مثل: 

أنغكور وات: أو كما يسمّيه البعض باسم "مدينة المعبد" لكثر المعابد به. 

كراتي: وهي أصغر مدينة في كمبوديا والتي تقع على ضفاف نهر يسمّى ميكونغ، وهي مخصصة لمحبي الدلافين، تحتوي على 66 دولفين.

 برياه فيهيار: عبارة عن معبد يقع على قمة جبال Dângrêkk، والتي يبلغ ارتفاعها حوالي 500 متر.

 سيهانوكفيل: تضم منتجعًا سياحيًا على شواطئ تايلند، بالإضافة لمجموعة من الجزر الاستوائية.

فيتنام:

ليست من الوجهات السياحية المشهورة كثيرًا، ولكن مناخها المعتدل وطبيعتها الخلابة جعلتها وجهة سياحية مناسبة للشباب.

تتميز بقلة التكاليف وانخفاض الأسعار، حيث يمكنك أن تجد غرف فنادق بتكلفة 10 دولار في الليلة.

كما أن النقل والمشروبات والمواد الغذائية كلها رخيصة جدًا.

يُعد خليج "هالونج" من أجمل مزارات فيتنام، حيث يمكنك القيام برحلات سفن الكروز لاستكشاف آلاف الجزر والكهوف المتناثرة على الشاطئ الأخضر.

منطقة سابا أو "الفردوس المفقود"، حيث منحدرات حقول الأرز الخضراء المتدرجة، والجبال الخضراء والشلالات، لتجربة تليفريك ممتعة تبدأ من "مونج هوا" وتصل حتى أعلى جبل "فانسيبان". 

مدينة "كان تو" والتي تشبه البندقية حيث الفنادق عبارة عن يخوت وقوارب عائمة في نهر "ميكونغ".

الهند:

بعيدًا عن مومباي ودلهي، فإن المدن الهندية الأخرى ذات أسعار منخفضة بشكل لا يُصدق، حيث تتوافر فيها خيارات واسعة من الفنادق ذات المستويا المختلفة، يمكن للزوار العثور على غرف بأقل من 10 دولار في الليلة الواحدة.

 بالإضافة لانخفاض أسعار المزارات والطيران، مزارها الأشهر هو "تاج محل" ولكن الهند تتمتع بالعديد من المزارات من معابد، وجبال، وشواطئ، مومباي جزيرة كوتشي، جزيرة هافلوك، والحدائق الوطنية.   

بولندا

السياحة في بولندا رخيصة مقارنة بدول أوروبا، إذا أردت ذلك عليك فقط معرفة كيف تدير أموالك، المواصلات رخيصة، والطعام يمكنك شراؤه من الأسواق الشعبية عوضًا عن المطاعم، يمكنك الإقامة في بيوت الشباب كذلك. 

جميع المعالم السياحية والمتاحف لديها أيام مجانية دون تذاكر، كما تُقام السينما والمسارح وحفلات الرقص والموسيقي في الهواء الطلق في جميع أنحاء البلاد. 

بوليفيا

 دولة بوليفيا ستكون خيارًا مثالي إذا أردت استكشاف أمريكا الجنوبية دون إنفاق أموال طائلة، ويمكنك أن تبدأ باستكشاف بوليفيا بزيارة مدينة لاباز.

 وتحتوي مدينة لاباز على العديد من المعالم السياحية والمتاحف الرائعة، من ضمنها منزل الثائر البوليفي بيدرو دومينغو موريللو، يمكن أيضًا مشاهدة آثار التراث والعمارة الإسبانية في المدينة. 

المجر

بودابست والتي تطل على نهر الدانوب، هي عاصمة المجر وواحدة من أرخص المدن في أوروبا، يمكنك أن تبدأ رحلتك السياحية بالذهاب إلى مطاعم المعجنات والحلوى المحلية الشهيرة، بإمكانك قضاء أسبوع بأقل من 100 دولار في هنغاريا، وهو رقم زهيد جدًا بالنسبة للعواصم الأوروبية.

تركيا

تُعد تركيا منتجع الجمال والطبيعة والتاريخ، بالرغم من ارتفاع أسعار الفنادق في تركيا في موسم الصيف، ولكنها تظل أحد أهم الخيارات المنخفضة التكلفة للغاية، قم باختيار فندق بعيد عن المراكز التجارية والأسواق، فنادق بحر إيجه، وإسطنبول منخفضة التكلفة.

وسائل النقل داخل المدن السياحية سهلة ومتوفرة ورخيصة، المطاعم المحلية تحتوي على تنوع في الطعام وأسعار زهيدة، وأسعار المزارات السياحية الهامة مثل: "قصر توب كابي، وجامع ومتحف آيا صوفيا وقصر دولما باشا، ومينيا تورك، والجامع الأزرق"، جميعها تتراوح أسعارها من 10 لـ 20 ليرة. 

اليونان

اليونان بلد اقتصادي، وخاصة بعد الأزمة الاقتصاية التي مرت بها مؤخرًا، فأصبحت أسعارها زهيدة للغاية، بالمقارنة مع العواصم الأوربية الأخرى.

هذا ما ستشعر به بالتأكيد خصوصا في أثينا، ويسري ذلك على الغذاء والتنقلات اليومية وعروض التسوق، الفنادق وكذلك المزارات السياحية. 
يمكنك التمتع بشواطئها وجزرها الساحرة، بالإضافة لكونها دولة جميلة وهادئة.

ماليزيا

تعتبر تكلفة الإقامة في كوالالمبور مرتفعة أكثر من باقي أنحاء ماليزيا، ولكنها تظل منخفضة أيضًا، حيث تتراوح أسعار النزل ومساكن الطلبة مابين 7 إلى 15 دولار لليلة واحدة، تكلفة الغرف االفندقية في كوالالمبور تبدأ من 25 دولار.

الطعام الشعبي زهيد للغاية، سعر وجبة من الأكشاك الموجودة في الأسواق تبدأ بأقل من دولار واحد للوجبة، أما في المطاعم المحلية فتتراوح أسعار الوجبات بين 2 وحتى 5 دولار.

سريلانكا

ما بين الشوطئ والجزر والشلالات والغابات الكثيفة والرمال الذهبية الناعمة، فإن سريلانكا من أرخص  دول جنوب آسيا والتي يمكنك التمتع فيها بمشاهدة الآثار، المعالم السياحية، الطبيعة الخلابة الجميلة، الطعام الآسيوي المميز، بأسعار منخفضة حيث يمكنك الحجز في أفخم الفنادق بتكلفة قليلة مقارنة بدول آسيا الأخرى.