افضل وجهات سياحية لقضاء صيف 2017

الاثنين,03 يوليو 2017
إعداد: إيمان أنس
مضايق النرويج

مضايق النرويج

الأضواء الشمالية

الأضواء الشمالية

زنجبار

زنجبار

ناميبيا

ناميبيا

سلوفينيا- أوروبا الشرقية.

سلوفينيا- أوروبا الشرقية.

جنوب أفريقيا

جنوب أفريقيا

آثار أوروبا الشرقية.

آثار أوروبا الشرقية.

ناميبيا

ناميبيا

يعتبر شهري يوليو وأغسطس أوج الموسم السياحي في جميع أنحاء العالم، وخاصة في دول أوروبا والنصف الشمال من القارة، حيث تتمتع في ذلك الوقت بالأجواء المشمسة، ودرجات الحرارة المعتدلة. 

إذا كنت بصدد تخطيط رحلتك السياحية التي ستقوم بها الفترة المقبلة، فهناك بعض الوجهات السياحية الجديدة التي يجب عليك استكشافها، وهذه قائمة بأفضل وجهات السياحة في صيف 2017:

وجهات سياحية في أوروبا الشرقية:

 ظلت شرق أوروبا مجهولة ومهملة لفترات طويلة كوجهة سياحية مميزة، ولكن مع ارتفاع الأسعار في الجهات السياحية الأوروبية الشهيرة، بدأ الاتجاه للشرق الأوروبي، واكتشاف طبيعتة الخلابة. 

أوروبا الشرقية هي منطقة مثالية للاستكشاف في فصل الصيف، حيث يمكنك التجول بين ساحات المدن القديمة التي تنبض بالتاريخ.

تعج أماكن التسوق والمقاهي بالمهرجانات والمناسبات التي ما تزداد في فصل الصيف، حيث تتحول الشوارع لساحات فنية مفتوحة في الهواء الطلق. 

ولمن يريد الاستمتاع بالطبيعة النقية، فهناك الريف الذي يعد فرصة مثالية للاستمتاع بالأنشطة في الهواء الطلق بداية من الرحلات إلى ركوب القوارب.
 

كرواتيا

إذا كنت من محبي الرحلات الحرية واستكشاف الجزر، فكرواتيا هي وجهتك المثالية، حيث يمكنك الاستمتاع بجميع أنحاء ساحل كرواتيا من مدينة المسورة الرائعة أو مدينة سبليت الساحرة.

بالإضافة لمجموعة لا تقارن من الجزر مثل: "مجليت" و "براك" ذات الشواطئ الكريستالية.

وجهات سياحية لمحبي الطبيعة:

آيسلندا

راجت السياحة في آيسلنا مؤخرًا بسس تهافت السياح على رؤية الشفق القطبي، حيث تعد الأضواء الشمالية واحدة من الوجهات الأكثر شعبية.

وعلى عكس الشائع، فليست آيسلندا وجهة سياحية في فصل الشتاء فقط، حيث أن موقع آيسلندا على مقربة من الدائرة القطبية، سيجعلك تستمتع بأيام طويلة من أشعة الشمس في الصيف.

بالإضافة إلى ذلك تتمتع آيسلندا بالوديان والجبال البركانية والشلالات المذهلة، كذلك يمكنك رؤية الحيتان قبالة ساحل هوسافيك.

النرويج

الصيف في النرويج مثالي، حيث وقوعها بالقرب من القطب الشمار في فصل الصيف ساعات طويلة من ضوء النهار مع درجات حرارة معتدلة.

ومع تجمد الجليد ودرجات الحرارة المنخفضة للغاية في فصل الشتاء، يعد الصيف فرصة لاستكشاف المناظر الطبيعية الخلابة في النرويج.

ومن أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في النرويج هي رحلات القوارب، حيث تتمتع النرويج بمجموعة لا تقارن من المضايق المذهلة.

وجهات سياحية أفريقية: 

زنجبار

تعتبر زنجبار من أجمل الجزر الساحلية المناسبة للاستجمام، أو لقضاء شهر عسل، حيث يحظى شرق أفريقيا في يونيو بمناخ مثالي.

الشواطئ الرائعة المزينة بالنخيل والرمال البيضاء الرائعة وغروب الشمس المذهل، يمكنك الاستمتاع بالغطس، والأنشطة الشاطئية والمائية المختلفة. 

أما محبي الحياة البرية والوجهات المختلفة، فأفريقيا هي الوجهة المفضلة.

ناميبيا

 التخييم في الطبيعية وسط الكثبان الرملية المذهلة والهواء الطلق، تسلق الجبال، والاستمتاع بأشعة الشمس المشرقة مشاهدة النباتات النادرة والحيوانات التي تتجمع حول مصادر المياه.

جنوب أفريقيا

 لمحبي رحلات السفارى، فتعتبر مناطق "كروجر" و"ماديكو" و"بيلانسبرغ" و"كوازولو ناتال" هي الوجهة المثالية، حيث يكون الصيف طقس مثالي لرصد الحياة البرية من خلال الشجيرات المتعرجة وتجمع الحيوانات حول مصادر المياه المتبقية.