افضل 6 مدن سياحية شاطئية في قارة افريقيا لصيف 2017

الجزيرة الشمالية

الجزيرة الشمالية

 بازاروتو

بازاروتو

دياني

دياني

سانتا ماريا

سانتا ماريا

غراند بسام

غراند بسام

الأحد,09 يوليو 2017
إعداد: عمر حمد

تعتبر القارة السمراء أكثر قارات العالم الغنية بالمناظر الطبيعية، حيث موقعها على خط الاستواء حيث يعمل على نمو العديد من الأشجار والنباتات والغابات الغير موجودة في أى مكان أخر في العالم.

وتعد شواطئ القارة السمراء واحدة من أفضل الشواطئ في العالم التي لا يوجد لها مثيل في أي مكان أخر.

ومن مميزات الشواطئ الإفريقية أيضا بغير المناظر الساحرة والطبيعة الخلابة هي انخفاض أسعار هذه الشواطئ بالنسبة للأماكن المشابهة لها في العالم.

ومن أهم هذه الشواطئ هي.

سانتا ماريا:

يقع شاطئ سانتا ماريا في كاب فيردي، ويتميز الشاطئ بالخدمة الرائعة للشواطئ والفنادق والمقاهي والمطاعم، ويعتبر وجهة سياحية هامة للراغبين في ممارسة رياضة ركوب الأمواج على الشواطئ.

شاطئ بازاروتو:

شاطئ بازارتو في دول موزمبيق، حيث أنها جزيرة مليئة بالكثبان الرملية و هو ساحل ضمن حديقة على المحيط الهندي، وتتميز الجزيرة بمياهها النقية الزرقاء، وكذلك تتميز برمالها الناعمة.

ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة في الجزيرة كممارسة رياضة السباحة وكذلك الغوص للتمتع بجمال الطبيعة تحت الماء من أسماك ساحرة وأعشاب مرجانية.

شاطئ دياني:

شاطئ ديامي في دولة كينيا، وهو على بعد ساعة إلى جنوب مدينة مومباسا، ويتميز الشاطئ بمياهه الزرقاء ورماله الناعمة، وكذلك بالحيوانات الموجودة به حيث يوفر الشاطئ للزوار تجربة ركوب الجمال وأخذ جولة بها حول الشاطئ.

الجزيرة الشمالية:

الجزيرة الشمالية في سيشيل، وتلقب أيضا شاطئ الغروب، وذلك بسبب المنظر الرائع للغروب الذي يمكن مشاهدته من على الجزيرة، حيث يتحول البحر إلي اللون الرمادي والسماء إلى اللون البرتقالي فتعطي منظر ساحر.

ويمكن أيضا على الجزيرة مشاهدة السلاحف العملاقة فالجزيرة موطنها الأصلي فتعيش السلاحف وسط الأعشاب.

غراند بسام:

شاطئ غراند بسام في دولة ساحل العاج، وقد كان ميناء حتى ثلاثينات القرن الماضي ثم تم تطويره ليكون وجهة سياحية هامة، حتى انضم في النهاية لمواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.