شركة داماك العقارية توقع اتفاقية لتحويل ميناء سلطان قابوس الى واجهة سياحية

الأربعاء,12 يوليو 2017
إعداد: عمر حمد
 توقع اتفاقية

توقع اتفاقية

قامت شركة عمران بتوقيع اتفاقية مشتركة مع شركة داماك العقارية لتطوير مشروع ميناء السلطان قابوس، وتم توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين لتطوير ميناء قابوس ليكون وجهة سياحية متكاملة ومتعددة الاستخدامات.

توقيع اتفاقية مشتركة بين شركة عمران وشركة داماك العقارية لتطوير ميناء السلطان قابوس:

وسوف تسهم هذه الشراكة بمبلغ مليار دولار أمريكي لتحويل الميناء لواحدة من أهم الوجهات السياحية الفذة في المنطقة، حيث يتم أعداد خطة موجهة لتنمية هذا المشروع على المستوى السياحي فسوف يشمل ويضم عدد كبير من المكونات المرموقة كالفنادق على أعلى مستوي من الخدمة وكذلك الوحدات السكنية المرفهة، وإلى جانب عدد كبير من المحلات والمرافق الترفيهية والتسويقية، سوف يشمل المشروع أيضا عدد كبير من المطاعم لتقديم الوجبات السريعة والمختلفة من حول العالم.

وشهد مراسم توقيع هذه الاتفاقية كل من معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي عضو مجلس إدارة عمران ومعالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي، رئيس مجلس إدارة شركة عمران.

وقد جاءت هذه الشراكة نتيجة الخبرة الكبيرة لكل من الطرفين في هذا المجال وفي مجال تطوير المشاريع السكنية، والأسواق المختلفة في دولة الإمارات والخليج والمشرق العربي كله.

وقد قامت شركة دماك بإنشاء أكثر من 18 ألف وحدة سكنية في المنطقة مما قام بترسيخ مكانتها بشكل كبير في المنطقة، وقامت بتنفيذ أكثر من 44 ألف وحدة عقارية أخرى مما يدل على خبرتها الكبيرة ومكانتها العالية والمؤثرة في المنطقة والشرق الأوسط أجمع.

وسوف تساهم هذا المشروعات بشكل كبير على الازدهار وزيادة الجذب السياحي في المنطقة وكذلك النمو الاقتصادي بالوصول لمستوي عالمي من الوجهات السياحية وتفعيل النمو الإستراتيجي الوطني للسياحة في المنطقة.

وتقوم الحكومة كنوع من الدعم لمثل هذه المشروعات بخصم جزء كبير من الضرائب الموقعة على هذه الشركات في مثل هذه المشروعات، وكذلك بتقديم التسهيلات للسياح عند زيارة البلاد في طرق الحصول على التأشيرات وكذلك في المطارات عند الوصول.