السياحة في بونشاك وافضل اماكن سياحية بها

الاثنين,17 يوليو 2017
إعداد: عمر حمد
مدينة بونشاك

مدينة بونشاك

تعتبر مدينة بونشاك في اندونيسيا واحدة من أهم الوجهات السياحية في الدولة، حيث أن السياحة في بوشناك تمع بالعديد من طرق الترفيه، وكذلك بالمناظر الطبيعية الخلابة والهواء النقي والعليل، وتقع مدينة بونشاك في ولاية جاكرتا في إندونيسيا، فتضم المنطقة كثير من مناطق الجذب السياحي والتي من أهمها.

مناطق السياحة في بونشاك:

الشلالات السبعة: تعتبر من أهم مناطق الجذب السياحي في المدينة وذلك بسبب المظهر الرائع لتساقط المياه المنحدرة من أعلى التلال، والتي تنسدل في صفاء وجمال يسحر الأنظار.

ويدور حول الشلالات العديد من الأساطير التي تعمل على الجذب السياحي للسياحة العلاجية في المدينة، حيث قول بعض الأساطير أن المياه تقوم بعلاج أمراض القلب، وكذلك الكلي والضغط والأمراض الجلدية وبعض أمراض الروماتيزم.

وتقول بعض الأساطير الأخرى أن المياه تعمل على إشعال نار الحب بين المحبين مما يعمل على الجذب السياحي لسياحة شهر العسل.

مزرعة جونونج: وهي مزارع حقول الشاي في المنطقة وتعتبر مصدر دخل اقتصادي مهم للبلاد حيث يتم تصدير جزء كبير من الإنتاج للخارج، ويعمل شكل المزارع على المنحدرات على جذب أنظار السياح حيث الطبيعة البسيطة البدائية ويمكن تجربة شرب الشاي الطازج اللذيذ.

 وتحتوي المنطقة على العديد من النباتات والأشجار الأخرى فتضم الغابات التي ينتشر بها العديد من الحيوانات حيث تضم المدينة أكثر من 2500 نوع مختلف من الحيوانات تمثل حديقة مفتوحة كبيرة، تضم أنواع مختلفة من النمور والأسود والأفيال والقرود، مما يعمل على تنشيط سياحة السفاري في المدينة، وكذلك تعمل على جذب الراغبين في التصوير والمصورين المحترفين.

بحيرة تيلجا وارنا: والتي تضم مجموعة من أفضل المناظر الطبيعية، فتتميز البحيرة بألوانها الساحرة والرائعة والتي يختلف ألوانها مع تغير الإضاءة والبيئة المحيطة، وتختلف ألوان البحيرة من موسم لأخر خلال العام.

ويوجد العديد من المقاهي وأماكن الجلوس حول البحيرة التي يمكنك الاستمتاع فيها بالأكلات المحلية، والتي يقوم بها المحليون بعزف المقطوعات الشعبية المنتشرة في المدينة.