اجمل مدن سياحية عند السفر الى الارجنتين

الأربعاء,26 يوليو 2017
إعداد: إيمان أنس
جبال نيفادا الأرجنتين

جبال نيفادا الأرجنتين

الأرجنتين من أجمل دول أمريكا اللاتينية التي يمكن زيارتها لها كوجهة سياحية مميزة ونادرة تجمع بين الحياة البرية الغريبة وتضم المناظر الطبيعية المتنوعة من السهول الغنية إلى الغابات الكثيفة، والجبال الشاهقة والسهول الرعوية والأنهار والجبال الجليدية المثيرة. بالإضافة إلى البلدات والمدن المليئة بالثقافة والنابضة بالحياة والشواطئ والسواحل الخلابة، الحياة البحرية الساحرة، والثقافة والمهرجانات الثقافية المميزة، والحياة الليلية الصاخبة، فهي تجمع بين مدنها كل ما يبحت عنه السائح. هذا تقريرعن اجمل مدن سياحية عند السفر الى الارجنتين:

1- بوينس آيرس Buenos Aires:

هي عاصمة الأرجنتين وتمتاز بالأنشطة العديدة وكونها قلب الأرجنتين النابض، تقع على الشاطئ الغربي من مصب ريو دي لا بلاتا على الساحل الجنوبي الشرقي للقارة تشتهر المدينة بهندساتها المعمارية على الطراز الأوروبي والحياة الثقافية الغنية. كما تمتاز المدينة بالحياة الليلية الصاخبة وهناك أماكن التسوق المثيرة والمطاعم التي تقدم الأطعمة الأرجنتينة اللذيذة. تشتهر الأرجنتين أيضًا برقصة التانجو التي يمكنك تعلمها هناك بسهولة.

تشتهر بوينوس آيرس بالحدائق الخضراء الواسعة مثل حديقة الزهور، ومن معالمها المميزة: حي باليرمو فيجو حيث الشوارع  مرصوفة بالحصى ومليئة بالمحلات. كما يوجد المتاحف التي تحفل بالتحف والكنوز. 

Image result for ‫بوينوس آيرس‬‎

2- قرطبة Cordobaa:
قرطبة ، هي ثاني أكبر مدن الأرجنتين وتمتاز عكس بوينس آيرس المتحضرة بالوديان الخلابة والجبال والحدائق والساحات الرائعة مثل حديقة باركي سارمينتو وحديقة حيوانات وحديقة زهور وبحيرة اصطناعية. وكانت تعتبر من أهم المدن في فترة الاستعمار الاسباني مما خلف أثاره فيها من القصور التاريخية والكنائس والمعالم الأثرية التي توجد  في وسط المدينة ضمن منطقة تعرف باسم كتلة اليسوعية.

Image result for cordoba argentina

3- بويرتو مادرين Puerto Madryn:
من أشهر الوجهات السياحية في فصل الصيف حيث تمتاز بشواطئها الخلابة، وتعرف مدينة بويرتو مادرين كبوابة شبه جزيرة فالديس. يقبل السياح على هذه المدينة بكثافة واعدادهم في تزايم مما ساهم في تطور المدينة كثيرًا في السنوات الأخيرة. 

Related image

4- سانتا كروز:
من أهم المعالم التي يمكن زيارتها في إقليم باتاغونيا هي: بلدة إلكالافاتى، وهي المدينة السياحية المزدهرة بفضل إنشاء الحديقة الوطنية. الحديقة الوطنية للأنهار الجليدية  هي موطن لبعض أكثر العجائب الطبيعية المذهلة في العالم حيث تعتبر أكبر غطاء جليدي خارج غرينلاند والقطب الجنوبي. 

Image result for – Los Glaciares

5- مدينة ميندوزا Mendoza City:
تقع هذه المدينة في منطقة التلال والسهول المرتفعة وعلى الجانب الشرقي من جبال الأنديز.من أهم مناطق الجذب في المدينة: حديقة سان مارتن وهي حديقة رائعة ومناسبة للتنزه، ساحة الاستقلال للتسوق حيث تنتشر فيها المحلات التجارية، كما يوجد بها المقاهي والعديد من المطاعم، متحف كاسادي ترويسة وهو متحف تاريخي، طريق روتانا سيونال حيث يخترق الجبال ويمكنك فيه ممارسة ركوب الخيل وغيرها من الألعاب الرياضية وفي فصل الشتاء تصبح المنطقة مناسبة للتزلج. 
 

Related image