اجمل 10 اماكن سياحية عند السفر الى تايلاند

الخميس,27 يوليو 2017
إعداد: إيمان أنس
معابد تايلاند

معابد تايلاند

تايلاند هي وجهة سياحية مثالية لمن يحلم بالتمتع بالطبيعة الخلابة والجزر الساحرة، والمزارت السياحية المتاحف والمعابد، بالإضافة إلى التسوق والأنشطة الترفيهية والمهرجانات الثقافية، وتجربة الطعام التايلاندى المميز، حيث تعتبر أكثر الوجهات السياحية الشعبية في جنوب شرق آسيا.

ومما يميز تايلاند أيضًا هو كونها محطة للانطلاق لدول آسيوية مجاورة مثل: لاوس وكمبوديا وماليزيا وميانمار،


1- شاطىء رايلي:

يقع هذا الشاطئ في جنوب تايلاند، وهو من أجمل شواطي تايلاند حيث يعتبر شبه جزيرة تحيط بها المحيطات والجبال. لايمكن الوصول لهذا الشاطئ إلا عن طريق القوارب التي ترسو على الشاطئ بسبب منحدرات الحجر الجيري العالية التي تجذب متسلقي الصخور من جميع أنحاء العالم.


2- القصر الكبير Grand Palace
يعتبر هذا القصر من أشهر معالم تايلاند حيث يحتوي على معبد بوذا الزمردي، وتمثال بوذا الزمرد وهو أكثر تماثيل البوذا شهرة في العالم. بدأ بناء القصر الكبير في 1782، واستخدم القصر كمقر إقامة ملوك تايلاند حتى عام 1946، عندما توفي الملك راما الثامن حيث انتقل خليفته إلى قصر تشيترالادا. تتنوع الأساليب المعمارية في القصر الكبير حيث تشمل أكثر من أسلوب بدأ من أسلوب Ayutthayan النقية من المعابد إلى مزيج من التايلاندية والغربية للهياكل اللاحقة.

Image result for ‫القصر الكبير‬‎


3- جزيرة بوكيت:
تعد من أشهر جزر تايلاند السياحية وتحتوي على العديد من المعالم السياحية التي يمكن زيارتها مثل: معبد وات تشالونج الذي يعتبر من أهم الرموز الدينية في تايلاند،حيث يقوم فيه المحليين بمماارسة شعائرهم الدينية المختلفة، ويأتي السياح للتعرف على شعائر هذه الديانة.

ومن المعالم البوذية الشهيرة في بوكيت أيضًأ التمثال الكبير لبوذا في فوكيتيقع التمثال على مساحة  ٤٥ مترًا في تلال ناكيردويمكن للسائح أن يرى التّمثال من مختلف أنحاء الجزيرة.


4- المعبد الأبيض:
هو أحد التحفة الفنية في تايلاند، ويتميز المعبد بتفاصيله المعمارية الدقيقة للغاية، ويعتبره السائحون لوحة فنية حيث يستخدم طريق مميزة في العمارة وهي استخدام فقط اللون الأبيض الذي يميزه عن جميع باقي المعابد، ويتلون المعبد في الغروب باللون البرتقالى الذهبي المنعكس من أشعة الشمس عليه، يقع المعبد  في مدينة شيانغ راي في تايلاند والذي صممه الفنان التايلاندي الشهير تشاليرمتشاي كوسيتبيبات عام 1997. 


Related image

5- بازار شيانغ ماي:
هو بازارا ليلي شعبي يقع في مدينة "شيانغ ماي" وهو أحد أشهر معالمها السياحية، حيث يعتبر وجهة سياحية ملائمة للتعرف على المنتجات المحلية وشراء الهدايا التذكارية حيث تتميز الأسواق بالحرف اليدوية المحلية، والمنتجات الفلكلورية، كما يوجد عدد من مراكز التسوق الكبيرة ، والمجهزة تجهيزا حديثا. يمتد على طول العديد من الساحات في المدينة وعلى طول ممرات المشاة، وداخل المباني.

Image result for ‫بازار شيانغ ماي‬‎

6- خليج فانغ نغا:

هو خليج يقع بالقرب من جزيرة بووكيت يتميز بالكهوف المائية وجزر الحجر الجيري . وهو واحد من أجمل المقاصد السياحية في تايلاند حيث يتوجه له السياح من جزيرة بوكيت عن طريق قوارب كاياك البحر لأنها هي الطريقة الوحيدة للوصول إلى داخل الكهوف وكهوف البحر.

Image result for ‫خليج فانغ نغا‬‎

7- جزيرة كوه تاو:

تسمي بجزيرة السلاحف،أكثر ما يميز الجزيرة هو مواقع الغوص الكبيرة حيث المياه العميقة الشفافة ويوجد بالجزيرة أسماك قرش الحوت ذو الأحجام الضخمة، التواجد بالجزيرة هي فرصة لمحبي الغوص لتعلم هذه الرياضة حيث يوجد محلات الغوص والمدارس والمنتجعات.

Image result for ‫جزيرة كوه تاو‬‎

8- البلدة القديمة: 
تعتبر البلدة القديمة في تيلاند مختلفة عن المدن القديمة في أغلب دول العالم حيث تشتهر بفاعلياتها وحياتها الليلية الصاخبة، يقصدها النّاس من كلّ مكان للاستمتاع بأجوائها ومعالمها التّاريخيّة الأثريّة، فتجد فيها الأضرحة والمعابد، إضافة إلى المقاهي والمطاعم المختلفة التي توفر أجواء حيويّة.


 
9- سيام نيراميت:
هو أكبر مسرح في بانكوك حيث يُقدم أكبر الإنتاجات المسرحيّة العالميّة في مكان صُمم وأعد لهذا الغرض باحتوائه على أكثر من ٢٠٠٠ مقعد. في باحة المسرح هناك ثلاثة مطاعم وقرية تايلندية تقليدية لتجعلك تعيش التجربة حتى آخرها.

Image result for ‫سيام نيراميت‬‎

10- جزر سيميلان:
 هي حديقة وطنية طبيعية من الغابات الإستوائية في بوكيت، وهي عبارة عن أرخبيل من 9 جزر يقع  في بحر اندامان الغربي وهي أفضل واجهة غوص في تايلاند حيث تمتاز الجزير بحيواناتها البحرية مثل: السلاحف البحرية التي تضع بيضها في رمال الشاطئ. تنقسم الجزيرة لموقعين مختلفين للغوص: الشرق يواجه مواقع الغوص التي تتكون من المنطقة المنحدرة بلطف للشعاب المرجانية بينما الغرب يواجه مواقع الغوص بوجود صخور الغرانيت الضخمة ، مع تغطية الشعاب المرجانية الصلبة واللينة. وهي تعتبر محمية طبيعية حيث لا يوجد بها أيمن  المنازل أو الفنادق.

Image result for ‫جزر سيميلان‬‎