اجمل 10 اماكن سياحية عند السفر الى المغرب

الخميس,27 يوليو 2017
إعداد: عمر حمد
اماكن سياحية في المغرب

اماكن سياحية في المغرب

المملكة العربية المغربية تحتوي على أماكن سياحية هي الأجمل في أفريقيا والعالم العربي والعالم أيضا. فتحتوي على المناظر الطبيعية الخلابة من تنوع في التضاريس الجبلية والسهول الخضراء وعدد كبير من البحار وشلالات طبيعية، وكذلك الأماكن السياحية التاريخية والسياح من مختلف الأجناس والأشكال والأنواع، فتقدم البلاد مجموعة من أفضل أماكن السياحة في العالم ومن أهمها.

أماكن سياحية في المغرب

شفشاون: وهي مدينة جميلة عن جبال أطلس وتتميز بتضاريسها الجيولوجية ومناخها الممطر، وتحتوي على عدد كبير من الجبال المزينة بأشجار الزيتون.

واحة زاكورة: وتقع الواحة في جنوب غرب المغرب وتتميز بالنخيل، ومناظر الكثبان الرملية الفريدة ونقل الزوار من عالم الحضارة إلى عالم الحياة البرية البدائية.

دمنات: تشتهر المدينة بزيت الزيتون وتتميز بمناظرها الطبيعية من نباتات خضراء وأشكال للصخور تسحر الناظرين.

قلعة مكونة: تقع قلعة مكونة على سفح جبل الأطلس الجنوبي الموجود في جنوب المغرب، وهي مدينة مشهورة بالورود الساحرة مما جعل تسميتها مدينة الورود.

سد بين الويدان: منطقة سد بين الويدان وهو يقع على بعد 60 كيلو متر من مدينة ستين، ويتميز المكان بالطبيعة الهادئة والساحرة، وتتميز المنطقة بوجود عدد كبير من الطيور النادرة.

سيتي فاطمة: تقع القرية على بعد ساعة من مدينة مراكش، وتتميز المنطقة بصوت خرير الماء الناتج عن شلالات سيتي فاطمة الساحرة بمناظرها الرائع.

عيون أم الربيع: تقع عيون أ/ الربيع في جبال الأطلس المتوسط، وتشتهر بعدد عيون يصل إلى 47 عين منها 40 عين مياه عذبة والباقي مياه مالحة وتسحر المنطقة الزوار بشكل العيون والشلالات والنهر وسط الجبال.

شلالات أوزود: وهي أعلى الشلالات المائية في دولة المغرب وتقع على بعد 190 كيلو متر من مدينة مراكش العاصمة وهي من أكثر المناطق السياحية زيارة في المغرب.

شالات وادي أوريكا: تقع على بعد 60 كيلو متر من مراقش، وتمتاز المنطقة ببرودة مناخها طوال أيام العام سواء في فصل الشتاء أو الصيف.

الحديقة الوطنية: تقع الحديقة الوطنية في مدينة إفران الملقبة بسويسرا الصغيرة والتي تقع على جبال البحر المتوسط، وتمتاز المنطقة بالبرد القارس والثلوج في فصلي الخريف والشتاء مما يسمح بممارسة الرياضات الثلجية