اشهر اسواق شعبية حول العالم

السبت,29 يوليو 2017
إعداد: عمر حمد
اسواق شعبية حول العالم

اسواق شعبية حول العالم

تعد الأسواق الشعبية هي أقدم الأسواق في العالم، حيث ينتقل الباعة الجائلين بعرباتهم التي تحمل البضاعة من مكان إلى الأخر ثم يتمركزون في مكان واحد أو شارع رئيسي كبير مما يكون سوق شعبي كبير، ويوجد بعض الأسواق الشعبية المشهورة حول العالم أجمع وتتميز هذه الأسواق بأنخفاض أسعار السلع بها.

أشهر اسواق شعبية عالمية

سوق شارع لورانس: سوق لورانس في مدينة تورونتو في كندا، وقد قامت منظمة ناشيونال جيوغرافيك العالمية بتصنيفه كأفضل سوق للمواد الغذائية في العالم، ويحتوي السوق على عدد مهول من محلات المواد الغذائية والمنتجات الأخري بأنوعها، وكذلك يحتوي السوق على عدد من المطاعم والمعارض الفنية، وكذلك عدد من الأكشاك، والمنجات التذكارية.

سوق الملكة فيكتوريا: يقع السوق في مدينة ملبورن في استراليا، وهو منطقة جذب هام للسياحة في المدينة، فهو سوق كبير جدا يبلغ مساحته 17 فدان، ويحتوي على المنتجات المختلفة من حول العالم.

سوق تمبلي الليلي: وهو سوق هونغ كونغ الرئيسي، وهو أكبر أسواق المدينة وأقدمها، ويحتي على عدد مهول من المحلات والمعارض ويشتهر السوق بالملابس الرخيصة ذات الجودة العالية وكذلك الساعتا والأجهزة الألكترونية، والبضاعة التنوعة من الأجهزة المستعملة، وكذلك يحتوي السوق على عدد من المطاعم والمحلات التجارية الأخري.

سوق كامدن: يقع السوق في لندن في المملكة المتحدة البريطانية، وهو السوق الأكثر شهرة في البلاد حيث يأتي إليه 100 ألف زائر كل أسبوع، ويحتوي على المحلات الغذائية والتجارية والصناعية ومحلات الملابس وبعض المطاعم التي تقدم الأكلات الشعبية الشهية.

سوق ريالتوا: يقع السوق الموجود في مدينة البندقية في ايطاليا، وهو من أقدم الأسواق في العالم حيث يرجع تاريخ السوق للقرن الحادي عشر، ويقبل على زيارته آلاف الزوار من المحليين والسياح حول العالم، ويوجد في السوق كل ما تتخيل من المنتجات والبضاعة الصناعية واليدوية وأى شئ أخر. يفضل شراء التذكارات منه لتوافرها به بشكل كبير وبأسعار رخيصة.