افضل 10 مدن سياحية في اوروبا

الخميس,03 أغسطس 2017
إعداد: إيمان أنس
اجمل مدن اوروبا

اجمل مدن اوروبا

أوروبا هي وجهة السياحة الأولي في موسم الصيف حيث يتمتع الكثير من الزوار بالطقس المشمس والأنشطة والمهرجانات المختلفة والجزر السياحية، الحياة الليلية الصاخبة والمزارات السياحية الخلابة التي تكون مغلقة في بعض الأحيان في موسم الشتاء بسبب درجات الحراة المرتفعة والجليد حيث يتوقف الموسم السياحي. ويعد استكشاف أوروبا متعة حقيقة لمحبي الثقافة والفنون والذوق الرفيع، حيث تتنوع معالم ومدن القارة العجوز وتقدم للسائح كل ما يرغب به مزارات وطبيعة، في هذا التقرير نطلعكم على أهم الكدن السياحية الاوروبية التي يجب أن تخطط لزيارتها: 
 

فلورنسا:

هي واحدة من أجمل مدن إيطاليا والتي تحظى بشعبية كبيرة بين السياح، وتعتبر وجهة مثالية لمن يرد الجمع بين الثقافة والتاريخ والمعالم الأثرية والطبيعة، حيث تمتاز بطبيعة خلابة لا توجد في الكثير من المدن الأوروبية، وهي عاصمة لواء توسكانا أشهر مقاطعات إيطاليا، وضمتها اليونيسكو بالكامل كأحد مواقعها للتراث العالمي، تمتد على ضفاف نهر أرنو، تحتوي على العديد من المعالم التاريخية وذلك بسبب العصور المختلفة التي شهدتها المدينة من الحضارة الرومانية وعصر النهضة والعصور الوسطى، فخلفت كل حضارة من هذه الحضارات آثارها في المدينة. 

ومن أشهر معالم المدينة: بالاتسو فكينو، كاتدرائية سانتا ماريا دل فيورا ذات القبة الهائلة التي بناها فيليبو برونلسكي، برج الأجراس الذي شيده الرسام جوتو.  بونة فكيو وتعني بالإيطالية الجسر القديم، وهو يقطع نهر أرنو ويُستخدم اليوم كمركز تسوق حيث تقوم على طوله المتاجر. بساتين بوبولي وهو المتنزه التاريخي في فلورنسا.
 

ليوبليانا:

تسمى هذه المدينة الخلابة بالجوهرة المختبئة، وهي عاصمة سلوفينيا ومن أكبر مدنها وتعد أكثر مدينة في خضراء في أوروبا، وبها العديد من المعالم السياحية التي تأخذك في جولة من الراحة والمتعة وأشهرها: قلعة ليوبليانا التي تقع في البلدة القديمة حيث يزور السائح القلعة الموجودة في القصص الخيالية حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة طبيعة من على قمة الجبل وبين التلال. نهر ليوبليانا حيث يمكن القيام بجولة والتنزة على ضفاف النهر أو التمتعىبمشاهدة الجسور التي تشتهر بها المدينة، البلدة القديمة بما فيها من ساحات مثل: ساحة Mestni trg التي تعتبر قلب المدينة وبها نافورة Robba، ساحة ستاري ترغ (Stari trg) تمتاز بالشوارع المرصوفة بالحصى، ساحة غورني ترغ (Gorni trg)، بها المباني التي تعود للعصور الوسطي وهي أكثر معالم المدينة هدوًا.

بودغوريتسا:

عاصمة جمهورية الجبل الأسود التي اشتهرت كوجهة سياحية أوروبية خلابة مؤخرًا، نظراً لما تنعم به من معالم تاريخية وثقافية ووجهات ساحلية. وتتوسط هذه المدينة دولة الجبل الأسود، تحتوي على الساعت التاريخية والكاتدرائية والكنائس المميزة والتي تعطيها شوارع المدينة المرصوفة بالقرميد الكلاسيكي طابع كلاسيكى قديم ومميز يعود للعصور الوسطى. 

كما يمكن الاستمتاع بجولة عند مصبات نهر Ribnica وعبور الجسر القديم لمشاهدة أطلال المدينة القديمة قبل الحرب العالمية وزيارة قلعة ومتحف الملك نيكولا.
Related image

بودابست:

تعد عاصمة هنغاريا بودابيست الوجهات السياحية التي يجب أن تضعها على قائمتك عند التوجه إلى أوروبا، وتشتهر بودابست بنهر الدانوب الذي يقسمها إلى قسمين، بودا وبست، بودا هي المنطقة السكنية والأقل صخبًا، وتقع على تلة خضراء، أما بست فهي المنطقة السياحية والممتعة حيث المعالم والمقاهي والمجمعات التجارية. وتقدم لك بودابست تجربة سياحية خلابة حيث تشتهر بالجسور والتلال، الغابات الخضراء وغيرها من معالم الطبيعة، كما تشتهر بالمعالم السياحية مثل: قلعة بودا وما حولها، قلعة فيشرمان، جسر الأسد على الجسر من اليمين سيشد انتباهكم منظر مبنى البرلمان الرائع الموجود في بست ومن جهة اليسار سترون جسور بودابست المختلفة وجمال هذه المدينة الخجولة. كما تشتر المدينة بحمامات المياه الساخنة وجزيرة مارجريت الخضراء التي يجب زيارتها. 

Image result for ‫بودابست‬‎
 

براغ:

المدينة العريقة ذات الحضارة والعمارة الفخمة التي تتنوع بين الطراز الباروكي والقوطي والكلاسيكي، فستأخذك مبانيها لرحلة عبر التاريخ، ويمكن في عاصمة التشيك الجميلة التمتع بالفنون الاستمتاع بالتجول بين معالم المدينة التاريخية.

كما يمكن زيارة حي القلعة وساحة البلدة القديمة والساعة الفلكية وجسر تشارلز والاستمتاع بجرعة ثقافية وفنية مميزة في دور المسرح والأوبرا.

سالزبورغ

العطلة في النمسا تعني الاناقة والكلاسيكية بمعايير أوروبية نبيلة، وهو ما يجده السائح في زيارة مدينة سالزبورغ النمساوية الجميلة. وفي سالزبورغ يمكن التجول بين أجمل المعالم مثل قصر هيلبورن ذي الطراز الباروكي البالغ 400 عام وقلعة هوهن سالزبورغ وحدائق ميرابل، وكاتدرائية سالزبورغ والبلدة القديمة وركوب التلفريك لزيارة الجبال.


Related image
 

لوزان

هي مدينة سويسرية خلابة على ضفاف بحيرة جنيف، تتمتع المدينة بطبيعة ساحرة من الجبال والغابات الخضراء الخلابة، حيث الريف السويسرى الخلاب الذي يحفل بمزارع العنب والمنطقة المسماة الريفيرا السويسرية، وهي تقع في 3 مستويات جبلية يربط بينها مصاعد وقطارات، حيث يمكن التجول بينها في دقائق لمشاهدة البلدة القديمة ودور المسرح وحفلات الأوبرا والباليه، ومشاهدة المتاحف التاريخية وكاتدرائية لوزان وقلعة سانت مير والحديقة النباتية وغيرها.


Related image
 

ستوكهولم:


هي عاصمة السويد التي تقع في موقع استراتيجي جعلها من أجمل مدن العالم حيث تنتشر المدينة على حوالي 14 جزيرة في بحيرة مالارين، هي موطن لعدد لا يُحصى من القصور والمعالم الوطنية بدولة السويد، كما تتميز أيضًأ بوجود البحيرات الملتقاة بالبحر و يحيطها 40 جزيرة، وتعتبر مدينة من رائحة العصور الوسطى حيث يرجع تاريخها لعشرة قرون مضت، وتشتهر بالأزقة الضيقة التي تعطيها طابع القدم، يمكنك التجول بين أنحاء المدينة التي تحفل بصالات العرض والمحلات التجارية التي تمنح الفرصة لمحبي التسوق باقتناء، وأشهر مناطقها السياحية هي البلدة القديمة حيث تمنحك هذه المدينة الفرصة لاستكشاف متحف سكانسن في الهواء الطلق، علاوة على اكتشاف حديقة حيوانات سكانس التس تضم حيوانات بلدان الشمال الأوروبي مثل الايائل و الذئاب و الظبيان و القطط البرية والدببة.
 

 

Image result for ‫ستوكهولم‬‎
 

مرسيليا:

 هي مدينة تقع على الساحل الجنوبي لفرنسا وهي ثاني أكبر مدينة في فرنسا بعد باريس، يوجد في مارسيليا منطقة الريفيرا الفرنسية الشهيرة، يوجد عند خليج مرسيليا أرخبيل Frioul الذي يتألف من أربع جزر، ومركز مرسيليا لديه عدة مناطق مخصصة للمشاة ، وأبرزها شارع Saint Ferréol ، كورجوليان بالقرب من موسيقى ، d’Estienne-d’Orves أمام الميناء القديم في محيط فندق دي فيل.


Related image

 

أمستردام:

 مدينة الجسور الهولندية التي تتمتع بطراز معمارى مختلف عن كل مدن أوروبا، وتحتل المراتب الاولى من حيث كونها وجهة سياحية مميزة، تتميز أمستردام بأكبر حديقة الزهور في العالم مع الكثير من القطارات والحافلات، تشتهر امستردام بالمباني الهولندية والأسواق والقنوات، وطواحين الهواء ، ومطار شيفول، كما يوجد بها أكبر حديقة في العالم لحدائق كيوكينهوف وهي مجموعة من الزهور ذات الألوان الجذابة المختلفة على 80 فدان تجمع أنمطة مختلفة للحدائع العالمية مثل  الحديقة الإنجليزية ، الحديقة اليابانية والحديقة التاريخية . تقع قلعة كيوكينهوف على الجانب الآخر من الحدائق . حدائق كيوكينهوف مفتوحة على مدار السنة ، وكثيرا ما تستضيف الأحداث مثل المهرجانات والحفلات الموسيقية والمعارض في القرون الوسطى .


Image result for ‫امستردام‬‎