وجهات سياحية عائلية للعيد 2017

الجمعة,18 أغسطس 2017
إعداد: إيمان أنس
وجهات سياحية عائلية في العيد

وجهات سياحية عائلية في العيد

مع اقتراب موعد عطلة عيد الأضحى التي اجتمعت مع أجازة الصيف، تقوم العديد من العوائل بالتخطيط للسفر وقضاء أجازة ممتعة بصحبة العائلة، حيث يرغب البعض في تجديد النشاط ورؤية الاماكن الجديدة والاحتفال بالعيد بطريقة مختلفة، هناك العديد من الوجهات التي يمكنك زيارتها في عيد الأضحى حيث يتزامن هذا العام مع بداية فصل الخريف في الكثير من الدول كما يجتمع مع الموسم السياحي الصيفي في أوروبا التي يفضلها الكثير من الأسر الخليجية، في هذا الموضوع سوف نستعرض أهم الوجهات السياحية المناسبة للعائلة في اجازة عيد الأضحى.

مصر:

تعتبر مصر من الدول العربية التي تتميز بطابع خاص في الأعياد خاصة عيدي الفطر والأضحى، حيث تحفل بالمعالم السياحية الدينية الخلابة التي تتمتع بطقوس خاصة واجواء احتفالية في الأعياد، حيث يمكنك في القاهرة قضاء اجازة العيد في منطقة المعز والحسين التي تحفل بالمزارات الدينية والجوامع والمقاهي والمطاعم التي تسهر حتي طلوع الفجر، كما يمكنك التوجه لأحد المدن الساحلية الشاطئية بعد ذلك للاستجام والاسترخاء مثل: شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم ودهب، كما يمكنك زيارة مدينة الاسكندرية أو الساحل الشمالي في البحر المتوسط حيث أجواء الاسترخاء على ضفاف البحر.

اندونيسيا:

أندونيسيا من الوجهات السياحية المفضلة للعرب،حيث تمتاز بالطبيعة الخلابة والجزر والشواطئ الرائعة، كما انها وجهة عائلية ممتازة تتمتع بالمزارات والمقاهي والمطاعم وأنشطة التسوق، خاصة العاصمة.

كما تتمتع أندونيسيا بإنخفاض تكلفة السفر مقارنة بالوجهات الآسيوية الأخرى، ويمكن للعائلة الاستمتاع بزيارة الكثير من المنتزهات الجميلة والجبال المكسوة بالأعشاب الخضراء وأروع الشواطئ ذات المياه الصافية.

المغرب:

المغرب أحد أجمل دول أفريقيا ويتميز المغرب بطابع وثقافة فريدة اكتسبها من تاريخة الطويل عبر الحضارات المختلفة التي تركت أثارها به.
يتمتع المغرب بإطلالة خلابة على المحيط الأطلنطي يوفر تجربة شاطئية مميزة لحبي البحر، كما تمتاز المدن المغربية مثل مراكش بالعمارة الأندلسية والدار البيضاء ذات التنوع الثقافي بين الشرق وأوروبا وشفشاون بمبانيها الزرقاء الجميلة.

أما لمحبي الطبيعة الساحرة فهناك إفران التي تلقب بسويسرا الشرق، ومنطقة وادي أوريكا التي تنعم بالشلالات والوديان الخلابة، ومنطقة جبال أطلس لعشاق المغامرة.

الجبل الأسود:

إذا أردت التوجه إلى دولة أوروبية ساحرة وفي الوقت ذاته منخفضة التكاليف ومناسبة للعائلة، فعليك زيارة مونتينيغرو أو الجبل الأسود الذي أصبح اليوم من أهم الوجهات السياحية المميزة
تجمع الجبل الأسوة بين المعمار والمعالم الأوروبية من مبانى تاريخية قديمة، ومدن رمانسية خلابة، بالإضافة إلى العديد من المناظر الطبيعية التي تحبس الأنفاس والطعام اللذيذ.

تركيا:

قضاء العيد في وجهة أوروبية ذات طابع إسلامي هو أفضل تجربة يمكن ان تحظى بها، ولازالت تركيا الوجهة المفضلة للسائح العربي. بسبب انخفاض أسعارها وجمالها الخلاب.

مازال الطقس معتدل والسم السياحي على أوجة، يمكنك تأدية صلاة العيد في أحد مسجد اسطنبول الخلابة ثم التوجة للتمتع بالمزارات السياحية والتاريخية الرائعة بالإضافة إلى الطبيعة الأخاذه.
وتركيا هي وجهة مناسبة للغاية للعائلة حيث النشاطات الترفيهية والتسوق في وسط المدن القديمة والمطاعم والمقاهي والطعام التركي اللذيذ وغيرها الكثير والكثير.