اماكن سياحية في السعودية لقضاء عيد الاضحى 2017

الثلاثاء,22 أغسطس 2017
إعداد: موقع سائح
اماكن سياحية في السعودية

اماكن سياحية في السعودية

تحتوي المملكة العربية السعودية على العديد من الأماكن السياحية الشهيرة، فتقدم الأماكن السياحية الجميلة والترفيهية والرحلات الاستكشافية الرائعة، والشواطئ الساحلية، وعدد من الأماكن التاريخية والأثرية والكثير من المولات ومراكز التسوق التي تقدم العديد من الأنشطة الترفيهية، فهي وجهة سياحية متكاملة تناسب جميع الأنشطة التي قد تود القيام بها في عيد الأضحى وأليك قائمة بأفضل الأماكن لرحلتك القادمة

أماكن سياحية في السعودية

أماكن سياحية في جدة

تعد جدة أحد أجمل المدن في دولة السعودية حيث يتم تلقيبها بعروس البحر الأحمر في دولة السعودية فتقع مدينة جدة على أحد شواطئ البحر الأحمر وتتميز بشواطئها الخلابة العديد من أماكن السياحة الأخرى والتي من أهمها.

كورنيش جدة: هو أحد أهم المناطق السياحية في السعودية حيث يقدم كورنيش جدة مشهد خلاب للبحر بطول الطريق يحتوي الكورنيش على العديد من المطاعم والمقاهي التي توفر جلسة رائعة للجلوس والتمتع بهواء البحر المنعش وتقديم الأكلات المحلية والشعبية في البلاد.

نافورة الملك فهد: تعد أحد أهم العلامات المميزة للمدينة حيث يمكن رؤية النافورة في أي مكان بداخل المدينة حيث صنفت كأطول نافورة في العالم فيصل ارتفاع الماء فيها إلى مسافة 300 متر ويرغب الكثيرون في التمتع بجمال النافورة والتقاط الصور معها وخاصة في وقت الغروب.

فقيه اكواريوم: يقع الاكواريوم أو حوض الأسماك هذا وهو الوحيد من نوعه في البلاد في كورنيش جدة ويعد أحد أهم المزارات السياحية فيها فيحتوي الاكواريوم على عدد كبير من الأسماك المختلفة والمتنوعة فيحتوي على الأسماك الصغيرة الملونة ويحتوي على الأسماك الكبيرة ومنها المفترس كأسماك القرش وأسد البحر وتعد تجربة ممتعة جدا بالنسبة للأطفال.

أماكن سياحية في الرياض

تعد مدينة الرياض هي أكبر المدن الموجودة في المملكة وهي أكبر المدن من حيث التوسع وتحتوي المدينة على الحديد من ناطحات السحاب الشامخة وعلى العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية الرائعة وهي علامة تجارية ومالية وسياحية مميزة ف البلاد وتحتوي على عدد كبير من أماكن الترفيه والسياحة والتي من أهمها.

برج الفيصلية: يعد البرج الأطول في المدينة ويعد من علاماتها السياحية المميزة ويأخذ البرج الشكل الهرمي وله طراز معماري رائع من الخارج من حيث التصميم الفني، ومن الداخل يحتو البرج على فندق فاخر والكثير من مكاتب الأعمال.

حديقة الحيوان: تحتوي الرياض على أحد حدائق الحيوان والتي تضم عدد كبير من الحيوانات حيث تضم 164 نوع مختلف من الحيوانات والطيور والزواحف وتعد زيارة الحديقة تجربة ممتعة جدا للأطفال واللعب مع الحيوانات وتقديم الطعام لها.

وادي حنيفة: هو أحد أقدم المنتزهات في المملكة حيث يمتد لمسافة تصل إلى 80 كيلو متر ويحوي الوادي على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والساحرة، ويحتوي أيضا على عدد من النباتات والأشجار.