أفضل 10 مواقع سياحية ضمن قائمة التراث في العالم

سومطرة

سومطرة

الأربعاء,23 أغسطس 2017
إعداد: إيمان أنس

المواقع السياحية حول العالم كثيرة ومتنوعة، فما بين المواقع التريخية الأثرية، والمواقع الطبيعية الخلابة التي يحبها الإنسان ويزورها، وعلى مدار السنين والأعوام ومع كثر توجه الزوار لهذه المناطق ربما تتعرض للتلف وتفقد قيمتها الجمالية وتاريخها، لذلك أنُشئت هيئة اليونيسكو لحماية التراث العالمي، وهي هيئة تشمل مواقع التراث الطبيعية والتاريخية والأثرية على حد سواء، والتي تكون مميزة ونادرة للغاية، وتقوم اليونيسكو بالغشراف عليها حمايتها، اطلق هذا البرناج عام 1972، وتضهم هذه القائمة 936 موقعًا حول العالم طبقًا لاحصائيات 2011، وهذه المواقع في ازدياد دائم. تعتبر جميع مواقع التراث العالمى دون استثناء مواقع خلابة، ولكن في تقرير لها فقد أوردت صحيفة "دايلي ميرور" البريطانية على موقعها الإلكتروني قائمة بأفضل 10 مواقع سياحية مدرجة في قائمة التراث العالمي على النحو التالي.

افضل مواقع سياحية على قائمة اليونسكو:

1- بليتفيس لاكيس، كرواتيا

هي الحديقة الوطنية في كرواتيا وتضم 16 بحيرة مليئة بالمياه الفيروزية البلورية، كما تحفل الحديقة بالشلالات التي تتخذ من البحيرات مصبًا لها.

بليتفيس لاكيس، كرواتيا

2- غراند كانيون، أريزونا

يحفل العالم بالوديان الملونة ولكن هذا الوادي الضخم في أريزونا يعد من أكثر الوجهات السياحية التي يقصدها عشرات الآلاف من السياح سنوياً، ويتميز بصخوره الحمراء التي تحيطها المياه وهو ما يجعله مميزًا بالإضافة إلى مساحتة الواسعة. 

غراند كانيون، أريزونا

3- حديقة لوس غلاسيراس الوطنية، الأرجنتين

جبال من الثلوج الممتدة لمساحات واسعة وتغطي بحيرة كبيرة، هذا المعلم الطبيعى الخلاب في الحديقة الوطنية في لوس غلاسيراس، حيث يأتي الالاف السياح لمشاهدتها من جميع انحاء العالم. 
حديقة لوس غلاسيراس الوطنية، الأرجنتين

4- بيرغين، النرويج:

المدينة بالكامل تم بناؤها في القرن الثامن عشرن وهي مازالت محتفظة بطابعها القديم والذي يأخذك للعصور الوسطى، وتضم مبانٍ ملونة على طول واجهتها البحرية. 
حديقة لوس غلاسيراس الوطنية، الأرجنتين

5- جيانت كوسيواي، إيرلندا الشمالية

تتكون هذه المنطفة من الصخور البازلتية والتي نشأت بسبب ثورة بركانية قديمة، تحتوي هذه المنطقة على "كرسي الأمنيات" وهو تشكيلة من الصخور التي تشبه كرسي عرش ملكي.

جيانت كوسيواي، إيرلندا الشمالية

6- مدينة البتراء، الأردن

هي مدينة أثرية قديمة حيث قام سكانها بحفر منازلهم وقصورهم الضخمة في الصخور الوردية الخلابة، تسمى هذه المدينة أيضًا بـ مدينة الورورد.

مدينة البتراء، الأردن

7- منطقة وولينغيان، الصين

هو موقع أثرى وطبيعيى في الوقت ذاته حيث يحتوي الموقع الذي يقع في إقليم هونان جنوب وسط الصين على أكثر من 3000 ركيزة من الحجارة الرملية والقمم الشاهقة، بالإضافة إلى اثنين من الجسور الطبيعية، والتيارات المائية والشلالات والكهوف.

منطقة وولينغيان، الصين

8- أنغكور وات، كامبوديا

تعتبر هذه المنطقة أشهر معلم في كمبوديا، فهي أكبر مجمع للمعابد في العالم، ويمكن للسائح قضاء ساعات طويلة في التجول داخل أروقة هذه المعابد والأطلال الأثرية.

 أنغكور وات، كامبوديا

9- الحيز المرجاني الكبير، أستراليا

هو أكبر موقع للشعاب المرجانية في العالم، مما يجعله موطنًا يأوي أنواع نادرة وخلابة من الأسماك والكائنات البحرية  والدلافين والسلاحف المائية النادرة 

الحيز المرجاني الكبير، أستراليا

10- سوقطرة، اليمن

أرخبيل يتألف من أربع جزر تتميز بمناظر طبيعية خلابة ومدهشة، وتحتوي على الجبال الشاهقة والتلال الخضراء، والشواطئ الرائعة. وأكثر ما يميز هذه المناطق، أشجار "دم التنين" التي استمدت اسمها من لونها. 

 سوقطرة، اليمن