وجهات سياحية ساحرة للسفر في خريف 2017

الثلاثاء,05 سبتمبر 2017
إعداد: إيمان أنس
وجهات سياحية رومانسية فى كرواتيا

وجهات سياحية رومانسية فى كرواتيا

يعتبر فصل الخريف هو الموسم السياحي المفضل لمحبي الأجواء الباردة والرومانسية حيث تنخفض درجات حرارة الشمس لتصبح ألطف ويمتاز الطقس بلسعة خفيفة من البرودة وهو فصل مناسب لمحبي الأجواء الرومانسية خاصة للأزواج من أجل قضاء شهر العسل، كما يناسب فصل الخريف العوائل التي ترغب في اجازة ممتعة بعيدًا عن الازدحام حيث تنخفض التكاليف كثرًا، هنالك وجهات سياحية عديدة ومتنوعة لقضاء إجازة الخريف والتي تناسب كافة الخيارات.

وجهات سياحية خريفية رائعة:

تركيا:
تشتهر تركيا كوجهة سياحية بأنها من الوجهات المفضلة لدي العرب، لذلك تلقي اقبالًا وازدحامًا دائمين، ويعتبر فصل الخريف فرصة ملائمة للتمتع معالم تركيا وتضاريسها التي يكسوها الخضرة في هذا الفصل حيث يمكنك التمتع بشواطئ أنطاليا الهادئة
والتمتع بالمعالم الأثرية والقصور والأسواق فى اسطنبول.

جزيرة قبرص:
جزيرة قبرص هي أكثر وجهة في  أوروبا دفئًا، فتصبح مثالية للسفر في فصل الخريف لمحبي الطقس الدافئ وهى مثالية لمحبي الشواطئ الخلابة والتي تصبح أكثر برودة في فصلى نوفمبر وأكتوبر في جميع أنحاء أوروبا، يمكنك الاسترخاء في احد المنتجعات الخلابة على الشواطئ وهى رخيصة مناسبة لكافة الميزانيات، يمكنك القيام برحلة تاريخية وثقافية لاكتشاف الآثار والمعالم الشهيرة في لارنكا ونيقوسيا، بالإضافة إلى العديد من المحميات الطبيعية، والمتاحف والأسواق والمزارات الدينية الهامة.

Image result for ‫قبرص‬‎

المغرب:
المغرب هي الوجهة السياحية الخلابة لمحبي التراث والحضارة والمعالم الأثرية التي تجمع بين الشرق والغرب حيث التأثير الأندلسي، كما تمتاز المغرب بشواطئها الخلابة على المحيط الأطلسي، وتضاريسها الرائعة من جبال وغابات، في شهور الخريف  تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض في المغرب، يمكنك التجول في مدن الساحل المغربى مثل الرباط والدار البيضاء والصويرة وأغادير، حيث الشواطئ المناسبة للعائلات، والفعاليات السياحية الممتعة. كما يمكنك زيارة المدن الداخلية مثل فاس ومكناس ومراكش حيث التراث المغربي الأصيل من الأسواق والبازارات والأجواء الساحرة.

جامع الكتبية من أشهر معالم مدينة مراكش المبهرة

فيتنام:
إذا كنت تود زيارة خليج هالونج الشهير، فهذه فرصتك المناسبة حيث تنخفض درجات الحرارة وكذلك كميات هطول الأمطار، مما يجعلها من أنسب الوجهات الآسيوية في فصل الخريف، بالإضافة إلى أسعارها المنخفضة. يمكنك زيارة العديد من الوجهات السياحية فى فيتنام مثل العاصمة الفيتنامية هانوي، التي تحولت إلى واحدة من أشهر الوجهات السياحية في العالم.

خليج هالونج الشهير فيتنام

كرواتيا:
تعتبر كرواتيا من الوجهات الرومانسية في أوروبا وهي مناسبة لشهر العسل والرحلات الشباب ايضا، معدل درجة الحرارة في كرواتيا 18 درجة مئوية مما يعني أن الطقس خلاب للغاية يمكنك التجول حول شوارع دوبروفنيك وأزقتها الضيقة، وزيارة قلاعها وقصورها وحصونها الأثرية المبهرة، كما يمكنك زيارة مدن كرواتيا الشهيرة الأخرى مثل مدينة زادار ومدينة سبليت.

مدينة الرومنسية روفينج كرواتيا