السياحة في سلوفينيا واجمل اماكن سياحية بها

الخميس,07 سبتمبر 2017
إعداد: إيمان أنس
بحيرة وجزيرة بليد - السياحة في سلوفينيا

بحيرة وجزيرة بليد - السياحة في سلوفينيا

بحيرة ياسنا - السياحة في سلوفينيا

بحيرة ياسنا - السياحة في سلوفينيا

كروم العنب ماريبور - السياحة في سلوفينيا

كروم العنب ماريبور - السياحة في سلوفينيا

نهر سافا - السياحة في سلوفينيا

نهر سافا - السياحة في سلوفينيا

سلوفينيا من الوجهات الاوروبية الخلابة التي مازالت تحتفظ بطبيعتها البكر الخلابة حيث لا تشهد اقبال شديد كغيرها من الوجهات الاوروبية، تتميز السياحة في سلوفينيا بالطبيعة الخلابة حيث المناظر الطبيعية الرائعة، والجبال والبحيرات والغابات وفي الشتاء تكون منتجعات التلج على الجليد التي تغطى الجبال، فتعتبر سلوفينيا وجهة رائعة فعلًا لمحبي الطبيعية والمغامرة والتنوع. تقع سلوفينيا جنوب النمسا، وشمال كرواتيا، لذلك فيمكنك التنقل منها للعديد من الوجهات الأوروبية.

أهم معالم عند السياحة في سلوفينيا:

 نهر سوكا

أحد اشهر انهار سلوفينيا ويتميز بالبحيرات الزرقاء والأماكن الطبيعية الغابية والصخرية، يمكنك التمتع ببمارسة العديد من الأنشطة عند هذا النهر منها المشي وتسلق الجبال ثم القفز بالمظلات، أو الصعود عن طريق الدراجات الجبلية.

العاصمة ليوبيليانا:

تتميز عاصمة سلوفينيا كالعديد من عواصم أوروبا ببلدتها القديمة التى تحفل بالهندسة المعمارية الباروكية التاريخية حيث يمكنك التجول بين مبانيها مشيًا لتأخذك في رحلة عبر العصور الوسطى، كما تنتشر المقاهي والمطاعم والبارات في أزقتها الحجرية الضيقة.من معالمها أيضًا الجسر الثلاثي حيث العديد من صور وتماثيل التنانين، حيث تقول الاساطير التى تناقلها سكان المدينة أن وصف هذه التماثيل يعود إلى بطل الأساطير اليونانية جايسون وفريقه من المغامرين الذين هزموا الوحوش حيث تقع ليوبليانا. يمكنك أيضًا زيارة كنيسة "سانت نيكولاس" المميزة بعمارتها وتصميمها وزخرفاتها المبهرة، قلعة ليوبليانا أشهر معالم المدينة وتقع على هضبة عالية مطلة على المدينة، ويمكنك استخدام التليفريك صعودًا إلى أعلى برج في القلعة للتمتع بمنظر بانورامي.

هناك أيضًا حديقة وقلعة تيفولي حيث الاسترخاء والهدوء والإبتعاد عن الصخب، وهي مناسبة لقضاء الأوقات للعائلات.

منظر للجسر الثلاثي في ليوبليانا

كهوف سكوكجان:

أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهى أحد الكهوف التى تعتبر كنز طبيعى نادر حيث تجذب الكهوف أكثر من 100 ألف زائر سنويا، وهي تقع مسافة نصف ساعة بالسيارة جنوب غرب العاصمة ليوبليانا.

ماريبور:
ثاني أكبر مدينة في البلاد، تشتهر بمزارع كروم العنب المبهرة، وسفوح جبال الألب القريبة منها. هناك أيضًا حديقة البحيرات الثلاث والتى تضم 3 بحيرات أسماك صغيرة، وملاعب للأطفال. كما يوجد في ماريبور العديد من الكنائس الأثرية الجميلة، مثل "كاتدرائية ماريبور"، وعدد من المتاحف والحدائق.

مدينة ماريبور الشاعرية

ممر فرشيتش باس: هو أعلى الممرات في سلوفينيا ومن أعلاها في جبال الألب جوليان الشرقية، يرتفع Vrsic Pass فوق سطح الأرض بـ 1611 متر ويقع في كْرانْيِسكا غورا‏. في طريقك، ينبغي أن تبقي عينيك مفتوحتين لتشاهد وجه العذراء أو Ajdovska Deklica المنحوتة في الصخر، فضلا عن “نافذة” في جبل بريسانك، وهناك عدد من الأكواخ الجبلية إذا كنت ترغب في التوقف للشرب أو تناول الطعام، أو قضاء ليلة أو اثنتين ضمن فرشيتش باس.

بليد:

أشهر وجهة سياحية في سلوفينيا، حيث الناظر الخلابة فتحيطها جبال الألب من كل جانب، وتقع بالقرب منها الحديقة الوطنية Triglav. وتشتهر بليد أيضًا  ببحيرة وجزيرة بليد، حيث تنقل القوارب المسافرين لزيارة الجزيرة الصغيرة وسط البحيرة، التي تمتاز بمياهها الكريستالية الصافية، ويوجد على الجزيرة كنيسة صغيرة تمثّل واحة للسكينة والسلام.هناك قلعة بليد المرتفعة والتى تتطلب منك صعود الكثير من السلالم.

منظر لقلعة بليد المهيبة