وجهات سياحية رخيصة للسفر في عيد الاضحى 2017

الأحد,10 سبتمبر 2017
إعداد: إيمان أنس
جزيرة بالاوان - الفلبين

جزيرة بالاوان - الفلبين

مع حلول أجازة عيد الأضحى، تشهد وجهات سياحية متعددة إقبالًا كبيرًا من السياح العرب مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار بشكل ملحوظ ومبالغ فيه، ولكن هناك وجهات سياحية أخرى لايلتفت لها السياح العرب كثيرًا في مثل هذه المناسبات، وهذه الوجهات السياحية تكون مناسبة لأصحاب الجيوب الصغيرة من المسافرينن كما أنها تكن جديدة وغير تقليدية ولا تزال تتمتع بالعديد من المعالم السياحية الخلابة والطبيعة النادرة.

وجهات سياحية رخيصة في العيد

1- هانوي في فيتنام

اشتهرت فيتنام كوجهة سياحية خلابة لمحبي الطبيعة والمغامرة ون أشهر مناطق قيتنام منطقة هانوي في الشمال والتي تقع على الحدود مع الصين، حيث تمتاز بطبيعية خلابة كالجبال التي تتوسطها حقول الأرز والمنعرجات المثيرة.

وعلى الرغم من جمالها الخلاب تتراوح تكلفة الإقامة في الفنادق في هذه المنطقة بين 10 و 15 دولاراً لليلة الواحدة فقط، فيما لا يتعدى سعر الوجبة دولارين، بالإضافة إلى تكلفة التنقل الزهيدة بين القرى والمدن.

هانوي في فيتنام

2- Porto البرتغالية

ولمحبي الوجهات الأوروبية هناك مدينة بورتو في البرتغال والتي تعتبر ثاني أكبر مدينة في البرتغال، تضم المدينة مركزاً تاريخياً مصنفاً على قائمة اليونسكو للتراث العالمي. وتحتوي على العديد من مناطق الجذب السياحي، وتشتهر البرتغال بأسعارها الزهيدة مقارنة بباقي الوجهات السياحية الأوروبية حيث لا يزيد متوسط أسعار الغرفة الفندقية فيها عن 30 دولاراً.

Porto البرتغالية

3- قرغيزستان

ربما لن تسمع بهذا الاسم مطلقًا بين الوجهات السياحية، ولكن إذا كنت من محبي الطبيعة فهذه وجهتك المفضلة لا محالة، حيث تشكل الجبال 93% من تضاريسها الجغرافية، وتعتبر العاصمة Bishkek مركز اكتشاف لحضارة آسيا الوسطى، إلى جانب الطبيعة الجبلية الخلابة التي تتمتع بها. تكلفة الإقامة في الفنادق في هذه المدينة تتراوح بين 10 و 15 دولاراً لليلة الواحدة فقط.

قرغيزستان

4- بوخاريست رومانيا

تمزج هذه المدينة في عالمها السياحية بين الأصالة والمعاصرة، حيث الهندسة الفريدة الي تعد لقرون مضت وتتجلى من خلال المباني القديمة، إلى جانب خيارات لا تحصى من مرافق ومطاعم رخيصة وحتي الإقامة فيها زهيدة للغاية.

بوخاريست رومانيا

5- Palawan في الفلبين:

هذه المدينة الساحرة تعد وجهة سياحية "خام"، وطأتها أقدام قليلة حتى الآن، رغم ما تتمتع به من مناظر طبيعية تعد من بين الأكثر تنوعاً، إلى جانب الكهوف والشواطئ الغنية بالأحياء المائية، التي تثير شغف الغوص. كما أنها وجهة ممتازة للاسترخاء بعيداً عن الضوضاء وصخب المدن.

Palawan في الفلبين