افضل 10 متنزهات وطنية في أوروبا

الأربعاء,13 سبتمبر 2017
إعداد: عمر حمد
متنزهات وطنية في أوروبا

متنزهات وطنية في أوروبا

تحتوي أوروبا على مجموعة من أفضل منتزهات وطنية في العالم، تعد المنتزهات الوطنية أحد أفضل الوجهات السياحية في أوروبا، وتعد أوروبا هي الوجهة السياحية الأهم في العالم، فتتميز القارة بتوافر جميع أنواع السياحة من سياحة ترفيهية وسياحة دينية وكذلك سياحة علاجية.

وكذلك هي مركز للحضارة والرومانسية والطراز الفني والمعماري، فإن السفر إلى أوروبا يعد حلم لدي الكثيرون سواء السير وسط شوارع باريس أو التجول في أمستردام، وركوب القوارب في البندقية، وتسلق القمم الثلجية في النمسا، والتمتع بالطراز المعماري للحضارة الرومانية والمتاحف المنتشرة في القارة والمناظر الطبيعية الخضراء التي تعد واحدة من أهم التجارب التي عليك ممارستها عند زيارة القارة، فعلي مر العصور تطورت الحضارة بشكل كبير في أوروبا ولكن الجمال الطبيعي الخلاب للحدائق العامة والمنتزهات الوطنية في أوروبا مازالت تحافظ عليه من منتزهات وسط المرتفعات ووسط الجبال الجليدية والحياة البرية البسيطة ومن أهمها.

منتزهات وطنية في أوروبا

منتزه كايرنغورمز يقع المنتزه في اسكتلندا ويعد واحدة من أكثر المناطق البرية في القارة حيث يوجد بهه ستة من أعلى القمم الجبلة في أوروبا كما يحتوي على العديد من الوديان والمسارات المائية كما يحتوي على عدد من البحيرات، ويعد المنتزه عامل جذب قوي لمحبي سياحة المغامرة من تسلق الجبال وركوب الدرجات على المنحدرات الجبلية، وكذلك ينتشر في المنتزه العديد من الحيوانات البرية والنباتات المختلفة والحشائش والأشجار، ويعد المنتزه ملاذ للعديد من الطيور البرية.

منتزه إتنا يقع منتزه إتنا في منطقة جبل إتنا وهو فرصة رائعة لمشاهدة البركان الأطول في قارة أوروبا ككل، ويعد المنتزه عامل جذب قوي للسياح طوال أيام العام حيث المناخ المعتدل في فصل الصيف والذي يوفر فرصة رائعة للتجول ومشاهدة البركان، أما في الشتاء فيتحول المكان إلى ساحرة رياضية لممارسة أنشطة التزلج على الجليد.

منتزه غاليسيا الوطني يقع منتزه غاليسيا الوطني على الساحل الشمالي الغربي لإسبانيا ويتميز المكان بالجزر الأطلسية ساحرة الجمال والتي تتميز بشواطئها الساحرة علاوة على الرمال الناعمة وكذلك الأشجار والنباتات المختلفة والحيوانات البرية وهي ملاذ للطيور المهاجرة فهي أكبر مستعمرة لطيور النورس في العالم وكذلك يوجد فيها أعداد ضخمة لطيور البجع.

منتزه جوتنهيم يقع منتزه جواتهيم في مدينة جوتوهيمين في النرويج ويعرف باسم منزل العمالقة، وذلك بسبب الارتفاع الضخم للجبال والتي تتجاوز مسافة ال2300 متر، ويتميز المكان بسحر الطبيعة من جبال خضراء وشلالات مائية وخاصة عند تساقط الأمطار وكذلك بعض الأنهار الجليدية، ويحتوي على الحياة البرية للنباتات والحيوانات المختلفة، وكذلك يحتوي على الوديان العميقة، وتنتشر النباتات والأشجار لتزين جميع أركان المنتزه والتي يخرج منها أصوات الطيور الساحر.

منتزه منارات بريكون يقع منتزه منارات بريكون الوطني في ويلز، ويصفه البعض بالمنتزه الأرقى في القارة وذلك بسبب الجبال الضخمة والتي يمكن التمتع عليها بأخذ جولة والسير ومشاهدة واحدة من أفضل المناظر الطبيعية في القارة، وكذلك فللمكان أهمية تاريخية كبير فقد دفن عليه زعماء ما قبل التاريخ، وتتزين الجبال بالحشائش الخضراء التي تزيد من سحر المكان.

منتزه دولوميت يقع منتزه دولوميت في ايطاليا ويعد واحدة من  أهم المناطق الجيولوجية في العالم فيرجع تاريخ المكان إلى العصر الجليدي والذي يرجع إلى تاريخ 250 مليون عام، حيث كان هذا المكان قاع للبحر فيعد أساس المنتزه هو الشعب المرجانية المختلفة والتي ارتفعت لتكون الصخور لتشكل لوحة رائعة، ويوجد في ذلك المنتزه بحيرة كبيرة وعدد من الجبال وكذلك النباتات والأشجار المختلفة وعدد من الحيوانات البرية.

منتزه جوستدالبرين يقع المنتزه في دولة النرويج ويحتوي المنتزه على أكبر نهر جليدي في أوروبا وواحد من أكبر الأنهار الجليدية في العالم، وهو ملجئ للدببة القطبية الثعالب الحمراء والغزلان والسناجب، ويحتوي المنتزه أيضا على الطبيعة الخضراء من نباتات وأشجار مختلفة.

منتزه سينك تير يقع منتزه سينك تير في إيطاليا، ويعده البعض المكان الأكثر جمال في قارة أوروبا كلل فقد تم شمه إلى قائمة التراث العالمي وذلك بسبب وجود القرى التاريخية التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر وتقع على طول الساحل وسط الجبال خضراء والمياه الفيروزية، وتتميز المباني في تلك القرى بالطراز المعماري الساحر من قلاع ومبيوت تاريخية وكنائس وأديرة.

منتزه دورميتور يقع منتزه دورميتور في منطقة الجبل الأسود ويتميز المنتزه بالطبيعة الخلابة فيطلق عليه البعض اسم الكمال النقي وذلك بسبب توافر جميع أركان الطبيعة فيه من تضاريس جبلية وبحيرات فيضم المنتزه 18 بحيرة جليدية مختلفة وما يزيد عن 46 قمة يزيد ارتفاع كل واحدة فيها عن 2000 متر، كما يضم المنتزه النباتات والحشائش الخضراء وعدد من الحيوانات البرية فيوجد به 163 نوع مختلف من الطيور والحيوانات ومن أهما الذئب الرمادي والقطط الأوروبية.

منتزه هاردانغرفيدا يقع منتزه هاردانغرفيدا في النرويج، ويعد واحد من أعلى المناطق البرية في أوروبا ويمتلئ ذلك المنتزه بالحيوانات البرية وخاصة من الثعالب القطبية وكذلك الرنة البرية، وذلك بسبب الطبيعة الباردة القارصة للمنتزه ويجذب المنتزه محبي الرياضات الثلجية.