7 أنشطة سياحية يجب تجربتها عند السفر إلى شرم الشيخ

السبت,16 سبتمبر 2017
إعداد: عمر حمد
السفر الى شرم الشيخ

السفر الى شرم الشيخ

تعد مدينة شرم الشيخ في مصر واحدة من أهم الوجهات السياحية العالمية في البلاد، فمدينة شرم الشيخ هي مدينة للسياحة الشتوية حيث يفد عليها السياح من حول أوروبا والعالم للتمتع بمناخها المعدل وشمسها الدافئة خلال ذلك الفصل، وتحتوي مدينة شرم الشيخ على العديد من الوجهات السياحية والأنشطة المختلفة والتي من أهمها.

أنشطة سياحية في شرم الشيخ

الأنشطة المائية تعد مدينة شرم هي مدينة ساحلية بالدرجة الأولي فيمكنك ممارسة جميع الأنشطة المائية سواء بالسباحة على سطح الماء أو الغوص في أعماقها وسط الشعب المرجانية الساحرة، كما يمكنك التمتع بركوب بعض الألعاب المائية مثل الألعاب الشراعية وركوب الأمواج وغيرها من الألعاب المائية الساحرة.

محمية رأس محمد تقع محمية رأس محمد على مسافة 12 كيلو متر من مدينة شرم الشيخ وتتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة سواء على مستوي التضاريس الجبلية أو على مستوي الشواطئ الساحرة بأعشابها المرجانية الملونة وأسماكها المختلفة، كما تحتوي المحنية على العديد من الحيوانات البرية مثل الوعل وأنواع الثدييات الصغيرة من الزواحف والحشرات والطيور مثل البلشونات والنوارس.

خليج نعمة تعد منطقة خليج نعمة واحدة من أفضل المنتجعات السياحية في مصر حيث تحتوي على الفنادق والمطاعم الفخمة كما يوجد بها الكافيهات والملاهي الليلية، ويمكنك ممارسة بها العديد من الأنشطة المائية المختلفة من الغوص والسباحة.

أكوا بلو هي أكبر ملاهي مائية في شرم الشيخ وفي سيناء ككل، وهي أحد أهم الأنشطة المناسبة لجميع الأعمار وهي من الأماكن الترفيهية الرائعة للأطفال.

السوق القديم يقع على أطراف المدينة ويعد مركز التسوق الأهم في المدينة حيث يوجد به العديد من المحلات التجارية ومحلات الملابس والهدايا التذكارية، كما يوجد بها العديد من المطاعم والكافيهات، ويوجد به مسرح يقوم بعرض العروض الفنية المصرية الثقافية والحضارية من مختلف المحافظات.

السفاري حيث يمكن الاستمتاع بأحضان الطبيعة الصحراوية وسط البدو في أحضان الجبال والاستمتاع بالطبيعة البرية البسيطة وبمهر السماء الصافي والنقي.

مسجد المصطفي يعد واحدة من التحف المعماري التي يجب عليك مشاهدتها حيث يتميز بطراز فني معماري ساحر فيحتوي على 143 من أشجار النخيل الطبيعية كما يحتوي على نخيل الزينة وأشجار السرد، ويوجد بداخله حوالي 90 عمود ويغطي المسجد النقوش والزخارف الدينية على الطراز الفني الإسلامي الرائع.