أجمل 6 متنزهات عند السفر إلى نيويورك

الثلاثاء,19 سبتمبر 2017
إعداد: إيمان أنس
سنترال بارك

سنترال بارك

ريفيرسايد بارك

ريفيرسايد بارك

كورونا بارك

كورونا بارك

بروكلين بريدج بارك

بروكلين بريدج بارك

فورت جرين بارك

فورت جرين بارك

حديقة نهر هدسون

حديقة نهر هدسون

مدينة نيويورك من أشهر مدن الولايات المتحدة التي تعرف بمبانيها المرتفعة وناطحات السحاب والحياة المعاصرة والمنتزهات والغابات الخضراء أيضًا، حيث يطلق عليها لقب الغابة الخرسانية أو الغابة الأسمنتية وذلك لكثرة الغابات و الحدائق بها حيث تحتوي على ما يقرب من 1700 حديقة، وهو عدد ضخم من الحدائق موزع على نحو ما يقرب من 30000 فداناً من حدائق البلدية. فإذا كنت تخطط لزيارة الولايات المتحدة وتفضل الذهاب للاسترخاء في أحضان الطبيعة والمنتزهات الخلابة، فنيويورك وحدائقها الرائعة هي وجهتك المفضلة.

أهم 6 حدائق في نيويورك

سنترال بارك

1- حديقة سنترال بارك

هي أشهر حديقة في العالم، فهي من أهم معالم نيويورك وتقع في وسط مانهاتن، تقع على حوالي 843 فدانا من الأشجار والزهور والنباتات، وتوفر العديد من الأنشطة من بينها ركوب الخيل، التمتع بالسير في وقت الغرب بين الأزهار التي تتحول للون الذهبي.

كورونا بارك

2- كورونا بارك

هي ثاني أكبر حديقة في نيويورك و هي واحدة من أهم مناطق الجذب السياحيبها، وأشهر معالها هي كرة العالم التي تتوسط الحديقة، ويوجد بالحديقة العديد من المعالم السياحية حيث يمكن زيارة حديقة الحيوانات وممارسة التزلج  والذهاب إلى الصيد في بحيرة المرج، بالإضافة إلى المتاحف القريبة و المؤسسات الثقافية القريبة منها و التي يمكنك زيارتها أيضاً.

ريفيرسايد بارك

3- حديقة ريفرسايد بارك

هي حديقة ضخمة على طول نهر هدسون الشهير في نيويورك، وهي عبارة عن أربعة أميال من المنتزهات والأشجار والنباتات والمساحات الخضراء، بالإضافة إلى ذلك يمكن مارسة الأنشطة الترفيهية المتعددة في الحديقة من ركوب الدراجات و التزلج و الملاعب الترفيهية والتنزة وممارة الأنشطة الرياضية في مساحات شاسعة من الخضرة.

بروكلين بريدج بارك

4- بروكلين بريدج بارك

تقع هذه الحديقة على طول ضفاف النهر الشرقي، فهي توفر لك عزيزى المسافر أفضل منظر لمنهاتن، وتضم الحديقة طرق واسعة لراكبي الدراجات وحمامات السباحة والطائرات الورقية كما يمكنك القيام بالتجديف الحر في المرفأ الخاص بالمدينة في نهاية الأسبوع.

فورت جرين بارك

5- فورت غرين بارك

تعتبر أجمل وأقدم حديقة في وسط مدينة بروكلين وتمتد على مساحة 30 فدان، والسر في شهرتها يرجع إلى ما تتميز به الحديقة من معالم تاريخية  بسبب تاريخها العريق حيث يعود تصميها لعام 1867، تحتوي الحديقة أيضًا على العديد من مناظر الطبيعية الخلابة والنصب التذكارية. كل هذا يجتمع مع الأشجار والمساحات الخضراء والحقول المفتوحة وملاعب كرة السلة وغيرها من الملاعب.

حديقة نهر هدسون

6- حديقة نهر هدسون

تعرف المدينة بأنها أطول حديقة واجهة بحرية وتنتشر على طول الجانب الغربي من مانهاتن. هذه الجنة الحضرية يزورها ما يقرب من 17 مليون شخص كل عام. يمكنك التنقل بين معالمها عبر الدراجة و يمكنك أخذ حمامات شمسية في المساحات الخضراء الشاسعة والتمتع بالحفلات الموسيقية المجانية والأفلام والرقصات التي يتم عرضها إلى جانب العديد من الأنشطة الترفيهية كما أنها تقدم العديد من الأنشطة التعليمية الثقافية مجاناً.