قرية شيراكاوا الساحرة في اليابان

السبت,23 سبتمبر 2017
إعداد: إيمان أنس
المواصلات في قرية شيراكاوا

المواصلات في قرية شيراكاوا

البيوت في قرية شيراكاوا

البيوت في قرية شيراكاوا

الشتاء في قرية شيراكاوا

الشتاء في قرية شيراكاوا

أحد بيوت شيراكاوا

أحد بيوت شيراكاوا

قرية شيراكاوا هي واحدة من القرى المميزة الموجدة في اليابان، والتي يختلف الطابع الخاص بها عن كثير من القرى المجاورة، حيث البيوت الخشبية الريفية المتناثرة علي أعلى قمة في جبل هاكو، أشجار الصنوبر والتوت المنتشرة في الغابات الجبلية، بالإضافة إلى الأنهار والطبيعة الخلابة التي جعلتها أحد مواقع التراث العالي لليونيسكو، سنتعرف في هذا الموضوع على هذه القرية الساحرة.

البيوت في قرية شيراكاوا

قرية شيراكاوا في اليابان

تقع قرية شيراكاوا في منطقة أونو، محافظة فوكوشيما اليابانية الشهيرة، تبلغ مساحتها الكلية 356 كيلومتر. تعتبر من المعالم السياحي الخلابة النادرة في اليابان، حيث ينجذب لها السياح بسبب بيوتها الريفية المبنية على طراز جاسشو والتي تعني صلاة اليدين، البيوت تتميز بسقف ن القش، ومساحات كبيرة تحت سقوفها لتخزين المواد والإمدادات الخام لفترة طويلة.

تمتاز قرية شيراكاوا بمناخ قاري رطب وفصل الشتاء بها مميز للغاية حيث المتوسط السنوي لكميات تساقط الثلوج يزيد على 10 مترا وأكثر من 2 متر طولا، ولكنها بشكل عام تتمتع بدرجات حرارة معتدلة طوال الفصول الأخرى مما يجعلها وجهه مفضلة للسياح.

أحد بيوت شيراكاوا

السياحة في قرية شيراكاوا في اليابان

تقع شيراكاوا عند سفح جبل هاكو-سان في شمال غرب جيفو، فهي قرية هادئة تمتاز بحقول الأرز، أشجار الصنوبر التي تغطي الجبال وتقع على طول نهر Shokawa. وتحفل القرية بالعديد من القرى والمناطق السياحية داخلها أو التي تجاورها ومن ضمنها:

1- مدينة سوغانوما
هي واحدة من مناطق الجذب الرئيسية وتتكون من منطقتين هما: قرية Sunganuma و Gokayama، وترتبط المنطقتين ببعضها البعض من خلال نفق، من معالم المدينة متحف إيدو، المتحف الشعبي للأدوات المنزلية المستعملة

2- قرية Ogimachi
هي أهم معلم سياحي في شيراكاوا، مما يجعلها رحلة جيدة لقضاء يوم من تاكاياما، يمكن البقاء بين عشية وضحاها في احد بيوت المزارع، وكثير منها الآن بمثابة مينشوكو .