بحيرة مونو

السبت,23 سبتمبر 2017
إعداد: إسلام الزناتي
الاشكال الصخرية في بحيرة مونو

الاشكال الصخرية في بحيرة مونو

الغروب في بحيرة مونو

الغروب في بحيرة مونو

المنظر الرائع لبحيرة مونو

المنظر الرائع لبحيرة مونو

تعد بحيرة مونو في كاليفورنيا من اغرب ابداعات الطبيعة بمنحوتاتها الصخرية وانتشار الطيور الجميلة حولها رغم انها من اكثر البحيرات ملوحة في العالم كما انها تقدم ملاذ للكثير من الرياضات وتعتبر مكان مثالي لراغبي التنزه والاستمتاع بالمناظر الجميلة 

طبيعة بحيرة مونو

بحيرة مونو هي بحيرة مالحة وقلوية كما ان  هناك 4-7 تريليون من الروبيان المالح الذين يعيش في البحيرة، فضلا عن الملايين من الذباب القلوية التي تعيش في المياه وعلى طول الشاطئ على حد سواء. وتظهر العديد من الابراج الجيرية  تسمى ابراج توفا من الماء.

وتعد بحيرة مونو فريدة من نوعها، وتقع البحيرة على ارتفاع 1945 متر، ومساحتها 150 كيلومترا مربعا ويبلغ متوسط ​​عمقها 43 مترا.

وتعد بحيرة مونو جنة لمراقبي الطيور والمصورين، تستطيع فيها الاستمتاع برياضة المشي والتجديف وهي ملاذ امن للسلام في وسط عظمة الطبيعة

اماكن سياحية في منطقة بحيرة مونو

1 -يقع فندق كونتي بارك على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من بحيرة مونو وأبراج توفا الغريبة. ويحتوي على  ممشي يقدم رؤية هائلة  للطيور من مقاطعة بارك في الصيف.

شاطئ البحرية  هو أفضل موقع لإطلاق الزوارق. وهو متصل بمنطقة جنوب توفا بواسطة درب قصير، حيث يوجد موقف سيارات إضافي. يقع نافي بيتش جنوب لي فينج

2 - جنوب توفا - يستقبل آلاف الزوار سنويا وهو واحد من أكبر بساتين توفا على البحيرة. مشاهدة الطيور هو النشاط الاساسي  هنا.كما يمكنك القيام بجولة إرشادية عبر أبراج توفا. هناك رسوم 3 $ لاستخدام المنطقة، والأطفال دون سن 18 مجانية.

3 - مارينا القديمة - هي واحدة من أسهل المواقع للحصول على لمحة سريعة في بحيرة مونو. يقع فندق أولد مارينا قبالة الطريق السريع 395، ويضم العديد من أبراج توفا الكبيرة بالإضافة إلى إطلالة رائعة على الجزر الكبيرة في بحيرة مونو.

4 - بانوم كريتر - وحفر مونو لا ينبغي تفويتها من قبل أي شخص مهتم في الجيولوجيا. هذه البراكين الشباب مذهلة تبدو جاهزة لتندلع في أي لحظة. وتتراوح الحفر في العمر من 600 إلى 40،000 سنة. أكثر ما يمكن الوصول إليه هو بانوم كريتر، أقصى الشمال السلسلة. يتم الوصول إلى بانوم عبر طريق ترابي قصير، قبالة الطريق السريع 120 شرق حوالي 3 أميال إلى الشرق من الطريق السريع 395.