عيون السمك أجمل بحيرة في شمال لبنان

بحيرة عيون السمك

بحيرة عيون السمك

شلال بحيرة عيون السمك

شلال بحيرة عيون السمك

بحيرة عيون السمك

بحيرة عيون السمك

شلال بحيرة عيون السمك

شلال بحيرة عيون السمك

الثلاثاء,26 سبتمبر 2017
إعداد: إيمان أنس

عيون السمك هو اسم بحيرة تقع في منطقة عكار شمال لبنان، وتعتبر البحيرة أحد المعالم الطبيعية النادرة والخلابة في لبنان، حيث تتميز بالأنهار والشلالات والمناظر الطبيعية التي تحيط بالبحيرة من جبال خلابة، وتعتبر المنطقة الريفية التي تقع بها البحيرة من المناطق النائية التي مازالت تحافظ على طبيعتها البكر حيث تتحول هذه إلى جنة خضراء من الاشجار والازهار التي تنبت وتزهر في فصل الربيع، وعلى عكس الكثير من مناطق لبنان السياحية حيث المعالم الأثرية والتسوق والحفلات والأنشطة الليلية، هذه البحيرة ومنطقتها الريفية جنة ملجأ لمحبي الطبيعة والانعزال والاسترخاء.

معلومات عن بحيرة عين السمك

تقع بحيرة السمك في شمال لبنان وتبعد عن بيروت ساعتين وعن طرابلس 35 كم شرقًا باتجاه بلدة حرار في عكار، استمدت المنطقة اسمها من شكل نبعي الماء بها حيث يأخذان شكل عين السمكة،  تبلغ مساحة البحيرة 50 ألف كيلومتر، تصب مياه نبع السكر المتدفق من أعالي جرود الضنية نحو وادي عيون السمك في البحيرة ومنها تجري المياه لتتوحد مع روافد نهر البارد. 

ذاع صيت البحيرة مؤخرًا فلم يكن يعرفها الكثير، فمنذ نحو 4 سنوات بدأ تصوير الأعمال الفنية بها وانتشرت أخبارها. ةبعد ذلك بدأت الدولة باستشمارها حيث أنشأت محطة لتوليد الطاقة الكهربائية.

الأنشطة في بحيرة عين السمك

الوصول لهذه البحيرة يكون سيرًا على الأقدام، حيث لا يوجد بها سوي طريف أسفلتى واحد لا تمر به السيارات، وما أن تبدأ رحلتك هناك حتي تحتك بالقرويين من سكان القرية، الذين مازالوا محافظين على عاداتهم وتقاليدهم، يمكنك المشاركة في  تحضير خبز الصاج الطازج أو قطف الفاكهة، أو شرب فنجان قهوة مع السكان في بيوتهم التي تحيط بها الأشجار المثمرة والطبيعة الخلابة.

بعد المرور بالبحيرة والتمتع بمناظرها العذبة، يمكنك الصعود للجبل حيث ستجد بين أشجاره التي تكسوه الشلالات، ومن فقها جسر خشبى صغير يجعلك على أقرب مسافة منها ولكن علك الحذر فبعض درجاته مكسورة.

يمكنك القيام بنشاطات التخييم على الجبل او إقامة حفلات الشوي على الفحم، أول تناول بعض الطعام في أحد المطاعم الموجودة على البحيرة.