أجمل أماكن سياحية في إثويبيا

الأربعاء,27 سبتمبر 2017
إعداد: إيمان أنس
شلالات النيل الازرق

شلالات النيل الازرق

جبال سايمن اثيوبيا

جبال سايمن اثيوبيا

 كنائس صخر لاليبلا

كنائس صخر لاليبلا

النيل الازرق

النيل الازرق

بحيرة ونشى اثيوبيا

بحيرة ونشى اثيوبيا

اثيوبيا واحدة من دول شرق أفريقيا التي تتميز بالمعالم الطبيعية النادرة والخلابة، حيث الغابات والمنتزهات الوطنية الممتدة، الشلالات وحدائق الحيوان التي تحفل بحيوانات في بيئتها الطبيعية، المواقع التراثية والتاريخية، وينعكس مدى غني وثراء اثيوبيا بالعالم السياحية من خلال تواجدها على خريطة التراث العالمي لليونسكو حيث تتواجد من خلال 9 مواقع، تتنوع هذه المواقع مابين ثمانية مواقع ثقافية وواحدة طبيعية وهي حديقة جبال سيمين الوطنية، ويجرى حالياً النظر في خمسة مواقع أخرى بوصفها مواقع تراث عالمي مؤقتة.

تشتهر اثيوبيا بالطبيعة، حيث تجمع اراضيها بين الصحارى الشاسعة في الشرق، والغابات الاستوائية في الجنوب، فهي مناسبة لمحبي الحياة البرية وسياحة المغامرات والتخييم في الصحرء واكتشاف الطبيعة ومعايشة الحيوانات في حياتهم اليومية.

اماكن سياحية عند زيارة اثيوبيا

1- شلالات النيل الأزرق
النيل الأزرق هو اطول نهر في أفريقيا، يصل عمقه إلى 45 متراً، ويبعد حوالى 30 كيلومتراً من مدينة بحر دار، شلالات النيل الازرق تمتد  بين 37 و45 مترا، عندما يسقط الماء في ممرّ ضيق، يشكّل مشهداً رائع يشبه شلالات نياجرا.

2- بحيرة تانا
تقع البحيرة في الشمال الغربي للمرتفعات الإثيوبية، على ارتفاع 1788 متراً. ويبلغ طولها 84 كيلومتراً، وعرضها 66 كيلومتراً. تعتبر البحيرة أكبر مسطح مائي في اثيوبيا، تغطي البحيرة مساحة 3 آﻻف كيلومتر وهي منبع النيل الأزرق، تحتوي البحيرة على 37 جزيرة متناثرة.

3- أديس أبابا
تتميز العاصمة الاثيوبية اديس ابابا بارتفاعها عن سطح البحر بمقدار 2440 متر، وهي عبارة عن أراضي جبلية ذات مناخ استوائي، تصطفّ الأشجار على جانبي شوارعها، وتحفل بالمطاعم التقليدية والمطاعم العالمية مثل: الصينية والإيطالية والفرنسية والهندية والأرمينية والعربية واليونانية.

4- هرر
تعتبر من مدن اثيوبيا التريخية التي تمتاز بالعراقة والتاريخ، حيث يعود تاريخها إلى سنة 1520، وتشتهر بمساجدها ومبانيها القديمة وأسوارها الرائعة. في عام 2006 انضمت إلى لائحة التراث العالمي،بسبب احتوائها على 82 مسجد، يعود ثلاثة منها إلى القرن العاشر و438 مزارا إسلاميا، ومن أهم معالم المدينة متحف الشاعر آرثر ريمباود ومتحف شريف هراري الذي يقع داخل قصر مكون من طابقين ويضم مجموعة خاصة من المخطوطات الإسلامية العتيقة.

5- جبال سايمن
تقع في شمال اثيوبيا، في حديقة جبل سايمن الوطنية، والتى تعتبر واحدة من أكثر الناظر الطبيعية الخلابة في العالم، وتعد جبال سايمن جزء من المرتفعات الإثيوبية. وأعلى قمة جبلية بها يبلغ ارتفاعها 4550 متراً. تنتشر بالجبال مجموعة من الحيوانات الخاصة بالبيئة الجبلية مثل: الوعل، وأبو قلادة، والوشق، بالإضافة إلى عدد قليل من الذئاب الإثيوبية.

6- حديقة جبل سيمين الوطنية

تم إدراج حديقة جبل سيمين الوطنية كموقع للتراث العالمي الطبيعي في عام 1979، يحتوى المنتزه على أكثر من 1200 نوع من النباتات، ويتميز بالحياة البرية حيث يعتبر واحد من أعلى خمس نقاط ساخنة الطيور في أفريقيا، يعد المنتزه موقع رئيسي للتزلج على الجليد في إثيوبيا بقممه المتعرجة المشهورة.

7- كنائس صخر لاليبلا

تأسست في القرن الثاني عشر من قبل الملك لاليبيلا وهي عبارة عن 11 كنيسة محفورة في الصخور وجميعها محفرة باليد منها: كنيسة بيت مدهين أليم وهي أكبر حفر في العالم من الصخور، ووكنسية بيت جيورجيس وهي منحوتة على شكل صليب، كنائس صخر لاليبلا هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.