السياحة في ماليندي وأجمل أماكن سياحية بها

الفنادق في ماليندي

الفنادق في ماليندي

شواطئ ماليندي

شواطئ ماليندي

الطبيعة في ماليندي

الطبيعة في ماليندي

روعة الساحل في ماليندي

روعة الساحل في ماليندي

الجزر في ماليندي

الجزر في ماليندي

الخميس,28 سبتمبر 2017
إعداد: إسلام الزناتي

 ماليندي واحدة من أكثر المنتجعات شهرة وسحر على الساحل الشمالي لمومباسا، ليس فقط بسبب  المساحات الجذابة من الرمال الفيروزية  التي توفرها، ولكن المدينة تعد أيضا قريبة من مناطق الجذب السياحي الأخرى مثل محميات للحياة البرية والآثار السواحلية التي كانت مزدهرة في العصور الوسطى.

موقع وتاريخ ماليندي

وتقع ماليندي على بعد 115 كيلومترا فقط من مومباسا، وهي ليست منتجعا سياحي فقط، ولكنها أيضا مدينة ساحلية مزدهرة على طول الساحل الشرقي لإفريقيا على مدى عقود، لذلك فليس غريبا أن تفخر المدينة بتاريخها الغني و الطويل، ويبدو أثر التجارة جليا في الثقافة والمأكولات التي تسود في ماليندي اليوم، ومن خلال نزهة في البلدة القديمة، يمكن مشاهدة الهياكل التي يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر، والتعرف على تاريخ المدينة العريق.

اجمل الاماكن السياحية في ماليندي


البلدة القديمة من مدينة ماليندي هي حي قديم يعود تاريخه إلى الفترة ما بين 1930-1950 تحتوي  سوق كبيرة وحيوية، وفي هذا الحي يوجد مسجد جمعة والذي يقال  أنه تم بناءه  على موقع  كان يقام به مزاد علني لبيع العبيد حتى 1873، كما تضم المدينة سوقا سياحية تعتبر واحدة من أفضل الأماكن في كينيا حيث يمكن شراء المنتجات الحرفية، ويحتوي السوق على  أكثر من 50 كشكا توفر مجموعة مماثلة من السلع بأسعار قابلة للتفاوض

وتحتوي ماليندي على اثنين  من المباني الدينية الأول هو مسجد جمعة في البلدة القديمة، والذي يضم قبرين يرجح أنهما بنيا في القرن الــ14، أما المبنى الثاني فهو كنيسة القديس فرانسيس كزافييه، التي تعتبر واحدة من أقدم الكنائس في شرق إفريقيا، وبالقرب من الكنيسة توجد واحدة من أقدم المعالم الأثرية في إفريقيا وهو صليب فاسكو دي جاما، كما يمكن زيارة متحف ماليندي الذي يعد معلم جذب آخر من شأنه أن يمنح الزائر لمحة عامة ممتازة عن هذه المدينة الكينية.

ويعتبر جزء من سحر المدينة هو العديد من المعالم الطبيعية التي من شأنها أن تبقي أي زائر الى ماليندي سعيدا ومشغولا حيث يمكنه المشاركة في جولات لصيد سمكة الزعنفة والقرش، كما يمكن الغوص في الشعاب المرجانية الجميلة في منطقة محمية ماليندي البحرية الوطنية.

وبطبيعة الحال، فإن رحلة الى ماليندي لن تكون كاملة من دون قضاء الوقت على الشاطئ، والتمتع بأشعة الشمس وبالنسيم والمناظر الطبيعية، ومن أكثر الشواطئ شهرة  نجد واتامو الذي يتميز بالرمال البيضاء والمياه المرجانية الغنية، والى الجنوب مباشرة من ماليندي نجد Silver Sands الذي يبهر الزوار بجماله الطبيعي، ومجموعته من الفنادق الفاخرة.

وعلى بعد 20 كم من المدينة، توجد واتامو وهي قرية صغيرة، والتي تقدم العديد من الأنشطة في الهواء الطلق مثل الصيد والغوص، وهي قريبة من مدينة جيدي التي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى، والتي تقع في Arabuko-Sokoke، والمعروفة بالحياة البرية الوفيرة والموائل الجميلة.

La dépression de Marafa، والمعروف أيضا باسم مطبخ الجحيم، هو وادي من الحجر الرملي خارج ماليندي، و المعروف محليا باسم Nyari، والذي يتميز بطبقات الحجر الرملي التي تكشف عن الأبيض والوردي والبرتقالي والأرجواني، مما يجعل المكان مثاليا للزيارة عند غروب الشمس، وترافق تاريخ هذا المكان أساطير محلية أشهرها يزعم أن بلدة كانت في نفس المكان، وفي أحد الأيام شاهد سكانها رؤيا ترجح أن معجزة ستحدث وأن عليهم جميعا مغادرة البلدة، فغادر الجميع ماعدا امرأة عجوزا، وتزعم الأسطورة أن البلدة اختفت ومعها المرأة العجوز ومن ثم أصبح المكان يعرف بهذا الإسم الذي يعني “اكتئاب مارفا”.

الاقامة في ماليندي

وللإقامة يمكن لزوار ماليندي في كينيا الاختيار بين العديد من الفنادق الفاخرة منها Flamingo Villas Club الذي يقدم غرفا بسرير مزدوج بسعر 49 دولار في الليلة. أوالإقامة في فندق White Elephant Sea Lodge، والذي يضم 19 غرفة، ويوفر مناظر خلابة، كما أن أسعاره مناسبة بحسب موقع سنيار.