أجمل 10 أماكن سياحية في اسبانيا

السبت,30 سبتمبر 2017
إعداد: إيمان أنس
قصر الحمراء

قصر الحمراء

كنيسة العائلة المقدرسة

كنيسة العائلة المقدرسة

القصر الملكي مدريد

القصر الملكي مدريد

الاسكوريال

الاسكوريال

مسجد قرطبة

مسجد قرطبة

كوينكا

كوينكا

قناطر سغوفيا

قناطر سغوفيا

اسبانيا من الدول الاوروبية المميزة التي تجمع بين الطقس المميز، والجزر الخلابة، والاطلالة على شواطئ البحر الأبيض المتوسط، واماكن سياحية خلابة والتي تمزج بين حضارة الشرق والغرب، فهي الدولة الأروبية الوحيدة التي قامت بها حضارة إسلامية وتحتوي على معالم إسلامية رائعة، جمبًا إلى جمب مع الآثار القديمة للرومان، وقلاع القرون الوسطى، والقرى البيضاء في الأندلس الداخلية أو المدن النابضة بالحياة من برشلونة ومدريد، فهو تنوع كبير لا تشهده أى دولة أروبية أخرى، في هذا التقرير سوف نلقي الضوء على أهم معالم اسبانيا السياحية.

أجمل أماكن سياحية في اسبانيا

1- قصر الحمراء:
يعد من أشهر المعالم السياحية في الأندلس وجنوب اسبانيا، يقع في غرناطة على هضبة عالية تطل على المدينة المميزة في جنوب اسبانيا، شيده المسلمون في القرن الرابع عشر على يد سلاطين بني نصر، وهو جزء من قصر الحديقة لقصر الحمراء.

2- كنيسة العائلة المقدسة:
تعتبر أشهر معالم برشلونة، ويأتي الكثر من السياح إلى برشلونة فقط لمشاهده هذه الكنية الخلابة، هي كنيسة كاثوليكية رومانية من تصميم أنتوني غاودي، المهندس المعماري الكاتالوني عملوا هذا المشروع لما يقرب من 40 عاما حتى وفاته في عام 1926. بدأ بناء الكنيسة في عام 1882.

3- القصر الملكي:
القصر الملكي أو بالاسيو رويال بالإسبانية هو مقر العائلة الحاكمة في اسباني، ويقع في مدريد. تم بناء القصر الملكي بين 1738-1755 وتولى الملك كارلوس الثالث للاقامة في القصر في 1764. يستخدم هذا القصرللاحتفالات المهمة والكبيرة فقط.

4- الإسكوريال:
يعتبر أحد أهم القصور في اسبانيا، وقد كان الاسكوريال أو قصر السكر لمركز السياسي للإمبراطورية الإسبانية في عهد الملك فيليب الثاني. يقع في سفوح جبال سييرا دي في Guadarrama، انشأه المهندس فيليب عين خوان باوتيستا دي توليدو بأنه المهندس منذ عام 1559. اليوم يعتبر القصر بمثابة الدير، القصر الملكي، متحف، ومدرسة.

5- مسجد قرطبة:
هو مسجد شهير من مساجد العصر الأندلسى في اسبانيا، ويتميز امسجد باعمدته الكثيرة حيث يعتبر غابة من الأعمدة والأقواس داخل القاعة الرئيسية. وكان الموقع في الأصل معبدا رومانيا  ثم تحول إلى كنيسة قوطية. بني المسلمين هذا المسجد في عهد الدولة الأندلسية، بعد الاسترداد الإسباني تحول إلى كاتدرائية ولكنه يحمل عمارة المسجد الإسلامية.

6- الجري لبولز:
بامبلونا هي مدينة في نافارا ، والتي تشتهر بمهرجان سان فرمين الذي عقد في كل عام من 06-14 يوليو . في قلب المهرجان ، وهو النشاط الذي ينطوي بالتوالي أمام عشرات الثيران في مسار من شوارع المدي

7- لا كونشا:
لاكونشا هي مدينة ساحلية إسبانية تقع في سان سيباستيان وتعتبر شواطئها واحدة من أفضل شواطئ المدينة في أوروبا، هناك يمكنك التمتع بركوب الأمواج، والمشي على الكورنيش بحثا عن المطاعم الجيدة والاستمتاع بالمناظر الجميلة على الشاطئ 

8- كوينكا:
إذا كنت تحب المدن ذات الطابع القديم، فإن كوكينا هي مكانك المفضل، تقع بين مدريد وفالنسيا، وتأخذك في رحلى للعصور الوسطى، بنيت المدينة على جانبي الجبل، وهناك العديد من البيوت المعلقة التي تم بناؤها وصولا إلى حافة الهاوية، هي واحدة من أجمل مدن اسبانيا وأكثرها اختلافًا.

9- قناطر سيغوفيا:
هي آثار تعود للعصر اروماني، ومازالت صامدة حتي الآن في اسبانيا، القناة القديمة تمتلئ بالماء حتى 16 كم من نهر فريو لسيغوفيا وبنيت لحوالي 24،000 من كتل الجرانيت الضخمة دون استخدام الهاون.

10- إيبيزا:
هي جزيرة من جزر البليار التابعة لاسبانيا والتي تقع في البحر الأبيض المتوسط، وهي واحدة من الوجهات الأكثر شعبية في كل من أوروبا . تشتهر بشواطئها الخلابة والرمال الناعمة بالإضافة إلى النوادي الليلية وحانات الشاطئ والمطاعم.