وجهات سياحية دافئة للسفر في موسم شتاء 2017

الاثنين,02 أكتوبر 2017
إعداد: إيمان أنس
كى ويست - فلوريدا

كى ويست - فلوريدا

جزر الكنارى

جزر الكنارى

كوستاريكا

كوستاريكا

فونشال - البرتغال

فونشال - البرتغال

الدومنيكيان

الدومنيكيان

بدأ موسم الشتاء في كثير من الدول، وتبدأ الأمطار والثلوج في التساقط، ولكن مع طول فترة الشتاء التي تمتد لأكثر من 6 أشهر في كثير من الدول السياحية الشهيرة ومع الرغبة في السفر والسياحة، تتقلص الخيارات امام المسافر، بسبب البرودة القارصة في كثير من الدول والتي تمنع حركة السفر، حيث تساقط الجليد وإغلاق الكثير من المزارات والطرق، هناك بعض الخيارات من وجهات سياحية والتي يمكنك الاستمتاع بها في هذا الموسم، والتي تتمتع بدرجات حرارة دافئة وغير قارصة، سوف نستعرض أهما في هذا الموضوع.

وجهات سياحية دافئة للسفر في الشتاء

1- كي ويست فلوريدا

للباحثين عن الدفء، فهناك وجهة سياحية شهيرة في ولاية فلوريدا الأميركية تسمى كي ويست، تتميز المدينة بالشواطئ الرائعة والأجواء الصاخبة التي يسودها الاحتفالات والصخب، هناك نشاطات ممتعة لا تعد ولا تحصى يمكن القيام بها، وحين تشعر بالحاجة لقليل من الهدوء، يمكنك دائماً زيارة منزل ومتحف الكاتب إرنست همينغواي.

2- جزر الكناري

ولمحبي الوجهات الأوروبية في الشتاء، هناك جزر الكناري والتي تعتبر اكثر الوجهات الأوروبية دفئًا في الشتاء، وهي مجموعة من الجزر لإسبانيا والتي تطل على المحيط الأطلسي تشهد هذه الجزيرة ما يقرب من 200 ساعة تظل فيها الشمس مشرقة في موسم الشتاء، عليك استغلال هذه الاوقات، إذا كنت تريد السباحة والاستمتاع بالأنشطة الشاطئية في موسم الشتاء.

3- كوستاريكا

على خلاف الكثير من الوجهات السياحية، يعد منتصف شهر ديسمبرهو أفضل وقت لزيارة كوستاريكا، فهي مخصصة للباحثين عن الدفء والهدوء في فصل الشتاء، يمكنك الاستمتاع باجمل المناظر الطبيعية والحياة البرية والشواطئ المثالية. كما تقدم كستاريكا لعشاق المغامرة مجموعة من البراكين وتنوع في الحياة البرية الفريدة من نوعها.

4- جزر ماديرا

هي جزر تابعة للبرتغال في المحيط الاطلسي، وتتميز بمناخ البحر المتوسط المعتدل شتاءً، وتعد هذه الجزر وجهة سياحية مثالية طوال العام وخاصة في موسم الشتاء بفضل مناخها المعتدل الدافئ شتاء، مدينة فونشال هي عاصمة جزر ماديرا، وهي خيار مثالي حيث يمكنك الذهاب في جولة في المنطقة القديمة في المدينة ومشاهدة الأبنية التاريخية والشوارع القديمة كما يمكنك التمتع بالشواطئ الرملية الجميلة في المدينة، تشتهر فونشال أيضًا بمنطقة الغابات والتي تعد أكبر غابة من نباتات إكليل الغار في العالم.

5- جمهورية الدومينيكان

هي أحد جزء أرخبيل الأنتيل الكبرى في البحر الكاريبي. وهي دولة قديمة حيث يعود تاريخ عاصمتها إلى العام 1492 فأصبحت مدينة سانتو دومينغو أول مستوطنة أوروبية في الأميركيتين، ولتكون العاصمة الأولى في العالم الجديد. الطقس في جمهورية الدومينيكان خلال هذه الفترة من السنة دافئ. كما ان بها اماكن سياحية ا ملائمة للجميع حيث المساحات الخضراء الشاسعة، والشواطئ الفيروزية ذات الرمال البيضاء، والجبال والمرتفعات الشاهقة التي تكسوها الخضرة، كل ذلك علاوة على اسعارها المنخفضة.