أفضل 10 وجهات سياحية للرحلات بالقارب

الأربعاء,04 أكتوبر 2017
إعداد: إيمان أنس
فجوردس النرويج

فجوردس النرويج

خليج هالونغ

خليج هالونغ

نهر الامازون

نهر الامازون

نهر فرانكلين

نهر فرانكلين

حديقة كيتيكو كندا

حديقة كيتيكو كندا

كيرالا الهند

كيرالا الهند

ميلفورد ساوند نيوزيلاندا

ميلفورد ساوند نيوزيلاندا

الجزر اليونانية

الجزر اليونانية

خليج ديسكو

خليج ديسكو

جزر غالاباغوس

جزر غالاباغوس

رحلات القوارب هي أحد امتع الانشطة السياحية التي يمكنك القيام بها في الدول التي تطل على سواحل كبيرة، يمكن أيضًا القيام بهذه الرحلات في البحيرات الصغيرة والكبيرة والأنهار، وتعتبر السياحة البحرية والمائية من أكثر انواع السياحة رواجًا خاصة في اوروبا، وذلك بسبب انخفاض أسعارها، بالإضافة إلى تنوع الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها في خلال رحلة واحدة.

يحتوي العالم على الكثير من الوجهات السياحية المائية التي تمنح فرصة للإبحار بالقوارب للاستمتاع برحلات مميزة. هذه قائمة بأفضل الرحلات المائية طبقًا لموقع لونلي بلانت.

وجهات سياحية للرحلات بالقوارب

1- فجوردس، النرويج

يربط طريق العبارات النرويجية هرتيغروتن القرى والبلدات الساحلية في النرويج، حيث تمر حوالي 11 عبّارة من الشمال بدءً من مدينة بيرغن، إلى كيركينيس. تتوقف الرحلة في 34 ميناء وتمر بالمضائق والجزر الرائعة، والأديرة التي تعود للقرون الوسطى، تستغرق الرحلة ذهاباً وإياباً مدة 11 يوماً.

2- هالونغ باي، فيتنام

يعتبر خليج هالونغ من أشهر معالم السياحة في فيتنام، والإبحار في المياه النقية لخليج هالونغ يوفر لك فرصة الانتقال بالقارب عبر 300 من الجزر الكلسية حيث تنتشر الجزر الصغيرة والكهوف التي نشأت بفعل الأمواج والرياح بكثرة في الخليج، بالإضافة إلى منحدرات تحاذي غابات غنّاء تعج بتغريد الطيور. ويوجد في المنطقة أكثر من 300 قارب توفر جولات سياحية مميزة في مياه خليج هالونغ حيث تتراوح مدة الجولة الواحدة من 4 إلى 8 ساعات.

3- نهر الأمازون، أمريكا الجنوبية

يبلغ طول نهر الأمازون 6200 كلم، ويحتوي على خُمس احتياطي العالم من المياه العذبة، ويمكن للسائح أن يستمتع بجولة بطيئة بالقارب عبر هذا النهر العظيم.

4- نهر فرانكلين، أستراليا

يوفر نهر فرانكلين تجربة الإبحار لمحبي المغامرة والرحلات البحرية عن طريق القوارب المطاطية التي يوفرها النهر بين شهري ديسمبر ومارس كل عام. ولا يسمح بالإبحار فيه إلا للمحترفين بسبب خطورة مياهه ووعورة المناطق المحيطة به.

5- حديقة كيتيكو بروفينسال، كندا

يوجد في هذه الحديقة عدد من البحيرات البكر الشمالية التي تقع وسط غابات كثيفة في مقاطعة أونتاريو الكندية. ويمكن أن يجمع السائح بين متعة التخييم والإبحار بالقارب. وتحتوي الحديقة على مسارات للزوارق المائية.
 
6- كيرالا، الهند

يمكن للسائح القيام برحلات على متن القوارب الخشبية الصغيرة عبر المسطحات المائية المتنوعة الموجودة في منطقة كيرالا الهندية على شكل  شبكة من البحيرات والبرك المائية والقنوات والأنهار المحاطة بالنخيل.

 7- ميلفورد ساوند، نيوزلندا

تعتبر شواطئ ميلفورد ساوند، البقعة الأكثر ارتياداً من قبل السياح في نيوزلندا، وتستغرق الرحلات عبر المياه حوالي الساعتين باستخدام قوارب صغيرة، وتتيح هذه الرحلات فرصة للسائح للمرور عبر الوديان المدهشة ورؤية حيوانات برية فريدة من نوعها.

 8- الجزر اليونانية

تحتوي اليونان على أكثر من 1400 جزيرة وهذه المساحة الساحلية الكبيرة والمتنوعة التي توفرها اليونان تعتبر من أشهر لمناطق الساحلية في اوروبا لرحلات القوارب، حيث تختلف المناظر بين هذه الجزر بشكل كبير من جزر استوائية خصبة، إلى جزر ذات صخور أيونية، بالإضافة إلى الصخور العارية على بحر إيجة.

9- خليج ديسكو، غرينلاند

على الرغم من وقوع هذا الخليج على حافة مضيق ثلجي يبلغ طوله 40 كيلومتر، وينتج 20 مليون طن من الثلوج يومياً. إلا انه يوفر عدد من الرحلات السياحية رحلات بالقوارب حول المضيق الثلجي والخليج بقوارب جيدة.

 10- جزر غالاباغوس، الإكوادور

جرز غالاباغوس في الاكوادور أحد الجزر اتى توفر رحلات بحرية بالقوارب يمكن من خلالها رؤية أسود البحر، والبطاريق، وتتراوح أحجام القوارب المستخدمة في المنطقة من اليخوت الصغيرة إلى سفن الرحلات البحرية الكبيرة.