جزيرة فونافوتي المرجانية وأجمل معالم سياحية بها

جزيرة فونافوتي

جزيرة فونافوتي

مياه جزيرة فونافتي النقية

مياه جزيرة فونافتي النقية

منطقة محمية فونافوتي

منطقة محمية فونافوتي

الاثنين,09 أكتوبر 2017
إعداد: إيمان أنس

فونافوتي هي جزيرة مرجانية تقع في دولة جزيرة توفالو في المحيط الهادئ في منتصف الطريق بين هاواي وأستراليا، وهي عبارة عن مساحة ضيقة من الأرض تتراوح مساحتها بين 20 و 400 متر، وتحيط بحيرة كبيرة تسمى تي نامو بطول 18 كم والتي تعتبر أكبر بحيرة في توفالو. وتبلغ مساحة اليابسة من 33 جزيرة مجمدة إلى 2.4 كيلومتر مربع. يوجد بالجزيرة ميناء ومطار صغير.

معالم سياحية في جزيرة فونافوتي

فونافوتي هي جزيرة مرجانية صغيرة، شكلها عبارة عن شريط ضيق من الأرض عرضه ما بين 20 و 400 مترا، تحيط بها بحيرة طولها 18 كم و 14 كم عرضا ومساحة 275 متر مربع وهي أكبر بحيرة في توفالو.

مياه جزيرة فونافتي النقية

تتميز الجزيرة بالمنازل المميزة المبنية على الطريقة التقليدية باستخدام سعف النخيل، والتي تعي شكل مميز للجزيرة لمحبي الحياة البسيطة.

المبنى الأبرز على جزيرة مرجانية فونافوتي هي كنيسة توفالو.

من أكثر المواقع الملفتة للنظر هي ما تبقى من طائرات الولايات المتحدة التي تحطمت في فونافوتي خلال الحرب العالمية الثانية، عندما تم استخدام مهبط الطائرات من قبل قوات الولايات المتحدة للدفاع عن جزر جلبرت وجزر مارشال. هناك مهبط للطائرات، وفندق، والمباني الإدارية.

جزيرة توفالو:

هي جزيرة بولينيزية في المحيط الهادي وتعتبر رابع أصغر دولة في العالم حيث لا تتجاوز مساحتها 26 كيلومتر، وتضم أربع جزر مرجانية أشهرها جزيرة فونافوتي، قديمًا كانت تعرف توفالو باسم جزر إليس وفقًا للملاح الإنجليزي ألكسندر جورج فندلاي (1812-1876)، كان البولينيزيون أول من سكن توفالو في 1568 عندما أبحر الملاح الإسباني ألفارو دي مندانيا عبر وربما شاهد جزيرة نوي خلال رحلته بحثًا عن تيرا أستراليس. خضعت هذه الجزر تحت دائرة نفوذ بريطانيا في أواخر القرن التاسع عشر، عندما أعلنت جزر إليس محمية بريطانية من قبل القبطان جيبسون قائد سفينة كوراساو عام 1892. في عام 1974، صوت سكان جزر إليس للانفصال عن التبعية البريطانية تحت اسم توفالو، وحصلت على الاستقلال النهائي في عام 1978.