أفضل معالم سياحية في جزيرة توفالو

الاثنين,09 أكتوبر 2017
إعداد: رامي حسن
جزيرة توفالو

جزيرة توفالو

جزر توفالو تعد واحدة من جزر المحيط الهادي والتي تصنف ضمن دول أو جزر قارة أوقيانوسيا وهي أحد أصغر دول العالم من حيث المساحة، وتأتي هذه الجزر في المركز الثانى بعد الفاتيكان من حيث عدد سكانها حيث تعتبر من أقل دول العالم نسمة بعد الفاتيكان، وقد حصلت جزر توفالو على استقلالها من احتلال المملكة المتحدة في الأول من أكتوبر عام 1978م .

 من أهم موارد الثروة الطبيعية في توفالو هي الاسماك . حيث تتكون هذه المدينة من تسع جزر مرجانية كما أنها تقع في جنوب المحيط الهادي بين كل من هاواي وأستراليا ، يحدها من الشمال الشرقي ساموا الغربية ، ومن الجنوب الشرقي تونجا ومن الغرب فانواتو.

السياحة في جزر توفالو

إن الجزر التي توجد في مدينة توفالو تتعرض لخطر الاندثار والاختفاء ، فمن الممكن أن تقوم مياه المحيط بإبتلاعها في أي وقت نظراً لارتفاع منسوب المياه ، حيث أن هناك بالفعل أجزاء من جزيرة فونافوتي في العاصمة التوفالية قد التهمتها مياه المحيط واختفت بالكامل ، لذلك تعمل الحكومة التوفالية من أجل تأمين شعبها من هذا الخطر عن طريق إجراء مفاوضات مع نيوزلندا لكي يقوموا باستقبال مواطني توفالو في حالة إذا ما طغت مياه المحيط على الجزر وأغرقتها بالكامل ، وهو الأمر الذي من المتوقع حدوثه في أي وقت ، خاصة بعد أن اختفت بالفعل عدد من الجزر الغير مأهولة. 
ولكن على الرغم من كل هذه المخاطر التي تتعرض لها الجزر في توفالو إلا أنها تعد مثل غيرها من جزر المحيط الهادي حيث تمتلك الطبيعة الرائعة والخلابة والهواء النقي ، وأيضاً تتمتع بجمال الشواطئ المنبسطة والمياه الزرقاء النقية الشفافه .

ومن المعروف عن هذه الجزر انها من أكثر الأماكن التي لا يوجد بها معالم سياحية كثيرة ، وذلك نظراً لأن منسوب المياه فيها مرتفع جداً إلى حد كبير، وأيضا لأن الجزيرة معرضة للإنقراض والإزالة في أي لحظة بسبب فيضان مياه المحيط الهادي الذي يوجد عليها ، ولكن رغم كل هذا تعتبر مياه المحيط الهادي أيضاً من أكثر المناظر الرائعة والساحرة في جزر توافالو، حيث يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم للتمتع بها وبصفاء مياهها وسمائها .