أجمل 4 وجهات سياحية في بوتسوانا

الثلاثاء,10 أكتوبر 2017
إعداد: رامي حسن
محمية كالاهاري في بوتسوانا

محمية كالاهاري في بوتسوانا

محمية موريمي في بوتسوانا

محمية موريمي في بوتسوانا

رحلة بالقارب في دلتا أوكافانجو في بوتسوانا

رحلة بالقارب في دلتا أوكافانجو في بوتسوانا

حديقة تشوبي الوطنية في بوتسوانا

حديقة تشوبي الوطنية في بوتسوانا

تعتبر بوتسوانا على رأس قائمة “أفضل 10 وجهات سياحية للسفر في عام 2016" فهي موطن الطبيعة الخلابة والغابات المليئة بالحيوانات المختلفة والبحيرات والاشجار ،وجهة كل من يبحث عن رحلة شيقة لعالم الطبيعة الساحرة وإجراء الدراسات والابحاث العلمية فى مختلف مجالات العلوم ،تمتلك العديد من الاماكن السياحية التى تجذب المغامرين من مختلف دول العالم.

وتزخر بتسوانا بمجموعة من الأماكن السياحية الرائعة والتي تستحق الزيارة حيث رحلات السفاري والمناطق الرائعة التي يمكن الوصول إليها من خلال القوارب أو شاحنات وسيارات السفاري، ويمكن مشاهدة قطعان كبيرة يتجاوز عددها المئات من الحيوانات، ومطاردات بين الأسود والفهود والحمار الوحشي والكودو والظبي وقردة البابون والجواميس والأفيال وغيرها.

وجهات سياحية في بوتسوانا

محمية كالاهاري

واحدة من أكبر المحميات في العالم، وتعرف ببيئتها الصحراوية القاسية والقاحلة، بينما دلتا أوكافانغو، هي واحدة من مناطق الحياة البرية الفريدة حيث تصب المياه من نهر أكفانجو في صحراء كالاهاري، وتعد من الأماكن السياحية الرائعة في بتسوانا وتستحق الزيارة عن استحقاق.

رحلة بالقارب في دلتا أوكافانجو

دلتا أوكافانجو من بين أفضل وجهات رحلات السفاري في العالم، فضلاً عن أنّها مثيرة للحياة حيث يمكنك متابعة حركة بعض الحيوانات من خلال القوارب كفرس النهر والتمساح بالإضافة إلى بعض الحيوانات الأخرى على ضفاف الدلتا كالفيل وغيره.

محمية موريمي

هي حديقة وطنية رائعة تقع على الجانب الشرقي من دلتا اوكافانغو، وتقدّم المحمية للسياح فرصة رائعة لاستكشاف جمال المنطقة، وتنوع الحياة البرية النادرة فيها والاستمتاع بمشاهدة الطيور من مختلف الأنواع والأشكال والأحجام، وتعتبر محمية موريمي موطناً لقرابة أربعمئة نوع من الطيور ومجموعة واسعة ومتنوعة من الحيوانات البرية الأخرى بما فيها الزراف، والكلاب البرية الإفريقية، والأسود، والنمور، وغزلان التيتل الأحمر.

حديقة تشوبي الوطنية

هي أحد أجمل المناطق الجديرة بالزيارة في بوتسوانا،  لما يترواح بين 50 ألف إلى 70 ألف فيل، حيث يزيد العدد خصوصا في موسم الجفاف، وهي الحديقة التي تعد بلا شك واحدة من أفضل الأماكن في أفريقيا لرؤية الفيل، ليس فقط لأنها تملك أكثر عدد من الفيلة.