أجمل 5 أماكن سياحية في لاوس

الثلاثاء,10 أكتوبر 2017
إعداد: إيمان أنس
لوانغ برابانغ في لاوس

لوانغ برابانغ في لاوس

محمية بوكيو الطبيعية في لاوس

محمية بوكيو الطبيعية في لاوس

ثام هونغ لو في لاوس

ثام هونغ لو في لاوس

فانغ فينغ في لاوس

فانغ فينغ في لاوس

سى فان دون في لاوس

سى فان دون في لاوس

لاوس هي جمهورية تقع في قلب شبه جزيرة الهند الصينية، وهي دولة غير ساحلية، تشترك في حدودها مع فيتنام من الشرق، ومن الجنوب مع كمبوديا، وتايلاند من الغرب، تتميز لاوس كأغلب دول جنوب شرق آسيا بـ اماكن سياحية ذات الطبيعية الخلابة التي تحبس الأنفاس، ومن أهم ما يميزها الغابات الكثيفة والشلالات الطبيعية الرائعة، جبال الحجر الجيري وغيرها الكثير، وعلى الرغم من عدم شهرتها بين السياح العرب، فإن لاوستحتوي لاوس على بعض أفضل الأماكن للزيارة لمحبي المعالم الطبيعية.

فانغ فينغ

أماكن سياحية في لاوس

1- لوانغ برابانغ:
هي المدينة التاريخية التي كانت عاصمة مملكة لاوس، وهي المعلم الابرز للزيارة، تتميز بموقعها الخلاب عند نقطة التقاء نهري ميكونغ ونام خان، تشتهر المدينة بالعديد من المعابد البوذية والأديرة، كما توفر إطلالة متنوعة على العديد من الشلالات يقدم بعضها تجربة ركوب الفيل، يوجد سوق الليل في نهاية الشارع الرئيسي في المدينة وهو مكان جيد لشراء الهدايا التذكارية. 

2- محمية بوكيو الطبيعية:
تم إنشاء محمية بوكيو الطبيعية من جيبون الأسود، حيث اكتشفت في عام 1997. توفي لك هذه المحمية فرصة للتمتع بالحياة البرية حيث التجول في أجواء الغابات الطبيعية والإقامة في منازل الشجر، وتوفر الحديقة للزوار فرصة مشاهدة الحيوانات على الطبيعية حيث يتواجد فيها الفيلة والدببة والنمور والجواميس البرية. لمحبي المغامرة وتسلق الجبال هناك الكثير من الجبال المتنوعة الارتفاع والتي يصل بعضها إلى 5،000 قدم تقريبا، مع اماكن جيدة لمشاهدة الطيور .

3- ثام هونغ لو:
وه كهف الهونغ، هو كهف من الحجر الجيري يقع على نهر فو هين بون في الحديقة الوطنية التي تحمل الاسم ذاته، تيعتبر الكهف من أجمل الكهوف ذات الطبيعة الجيولوجية الخلابة في جنوب شرق أسيا، يحتوي على حمام سباحة الزمرد الملون للسكان المحليين .

4- فانغ فينغ:

هي مدينة سياحية يرجع تاريخها إلى القرن الـ 14 وكانت قديمًا تعرف باسم سونغ، وتغير اسمها إلى فانغ فينغ عندما كانت لاوس مستعمرة فرنسية، هى أفضل الاماكن المعروفه بتلال الحجر الجيري كارست والكهوف التي يفضل السياح التجول فيها واستكشافها، لأنها تقع على نهر سونج نام، و يوجد بها العديد من الأنشطة السياحية، مثل التجديف والأنابيب، التى تدور حول النهر.

5- سي فان دون:
عبارة عن مجموعة جميلة من الجزر أهما: دون ديت، دون خون و هونغ ، واسمه يعنى 4000 من الجزر، توفر هذه المنطقة لمحبي الطبيعة مجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة لنهر ميكونغ في جنوب لاوس، شلالات Khone ، وتحتوي ايضا علي سلسلة من المنحدرات التي تمتد على بعد 9.7 كم  من طول النهر. يحتوي نهر ميكزنغ على عدد صغير من دلافين إيراوادي المهدده بالأنقراض .