أجمل 6 براكين في العالم

الأربعاء,11 أكتوبر 2017
إعداد: رامي حسن
بركان أرينال، كوستاريكا

بركان أرينال، كوستاريكا

بركان جبل برومو، اندونيسيا

بركان جبل برومو، اندونيسيا

 بركان جبل إتنا، إيطاليا

بركان جبل إتنا، إيطاليا

بركان جبل فوجي، اليابان

بركان جبل فوجي، اليابان

بركان جبل فيزوف، إيطاليا

بركان جبل فيزوف، إيطاليا

 بركان كليمنجارو في تنزانيا

بركان كليمنجارو في تنزانيا

البراكين تعتبر من الظواهر الطبيعية  المخيفة والرائعة في نفس الوقت. هناك العديد من البراكين المدهشة في جميع أنحاء العالم، وتشتهر بجمالها وطبيعتها القاتلة وهي تجتذب الآلاف من المتسلقين والزوار سنويا وتعد البراكين إحدى عجائب الطبيعة وسوف نستعرض من خلال تقريرنا ألبراكين الجميلة على مستوى العالم.

أجمل 6 براكين في العالم

1- بركان جبل فوجي، اليابان

يعتبر بركان جبل فوجي هو واحد من الرموز الثقافية في اليابان. لما له من مكانة هامة في تاريخ وثقافة البلد. ما جعل من جبل فوجي عامل جذب للزوار. إلى جانب جمال المناظر الطبيعية الخلابة للقمة المغطاة بالثلوج والبحيرات الخمس المحيطة به.

2- بركان جبل فيزوف، إيطاليا

بركان فيزوف هو البركان النشط الوحيد في قارة أوروبا وآخر اندلاع له كان في عام 1944. والمنطقة المحيطة به هي المنطقة البركانية الأكثر كثافة سكانية في العالم. البركان هو الآن جزء من حديقة فيزوف الوطنية ويعتبر مزار سياحي يجذب ألاف السياح سنويا.

3- بركان جبل برومو، اندونيسيا

جبل برومو هو واحد من البراكين الأكثر شعبية في جنوب شرق آسيا. سمي على اسم إله براهما الهندوسي، وله أهمية ثقافية هائلة لدى السكان المحليين. حيث يقوم السكان المحليين بعمل مهرجان يادنايا كاسادا سنويا، ويقومون بصعود البركان ورمي الخضروات والفواكه من أعلى الجبل ويحظى بشعبية كبيرة لدى زواره من جميع أنحاء العالم.

4- بركان كليمنجارو في تنزانيا

يعتبر كليمنجارو واحد من أسهل الجبال في الصعود والتسلق فعلى الرغم من ارتفاعه. إلا أنه يجتذب حوالي 20،000 من المتسلقين كل عام. حديقة  كليمنجارو الوطنية تضم إلى جانب الجبل البركاني منطقة شاسعة عند على سفح الجبل، غنية في التنوع البيولوجي وموطن لأنواع مختلفة من الحيوانات.

5- بركان أرينال، كوستاريكا

من البراكين النشطة التي تتفجر الحمم البركانية منها. كان آخر لاندلاع له في عام 1968، وتدمرت بلدة تاباكون كلها تقريبا. وقد وقف الكثيرين يومها لمشاهدة تدفق الحمم البركانية. ويحيط بالبركان حديقة بركان أرينال الوطنية. حيث يمكنك أن تتمتع بمشاهدة النباتات والحيوانات، ويمكن للسياح الاستمتاع بالأنشطة المختلفة مثل الرحلات، والتجديف والسباحة وركوب الدراجات.

6- بركان جبل إتنا، إيطاليا

هو واحد من أعلى  القمم في أوروبا حيث تمتلئ المنطقة بالكثير من الخدمات السياحية مثل الجولات بالجيب وخدمة التلفريك للسياح. وتم تصنيفه ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو ويستقطب أعداد غفيرة من السياح سنويا.