أجمل وجهات سياحية في الكاريبي لقضاء شهر العسل

الجمعة,13 أكتوبر 2017
إعداد: إيمان أنس
جزر فيرجن الأميركية

جزر فيرجن الأميركية

جزيرة جامايكا

جزيرة جامايكا

جزيرة بورتوريكو

جزيرة بورتوريكو

جزيرة كوبا

جزيرة كوبا

جزيرة الكورن الكبيرة

جزيرة الكورن الكبيرة

تعتبر جزر الكاريبي من أشهر وجهات سياحية على مستوى العالم لمحبي الطبيعة والانعزال وعيش حياة الجزر الخلابة، حيث تمتاز هذه الجزر بالمياه الفيروزية الصافية، الشواطئ الساحرة. وهذه الجزر مناسبة جداً للأزواج الذين يخططون لقضاء شهر العسل فهي ممتعة جداً لقضاء أجمل الأوقات الرومانسية، ولكن هل تعرف أهم الجزر في الكاريبي، وما هي مميزات كل جزيرة؟ سوف نتعرف في هذا الموضوع على هذه الجزر.

ماهي جزر الكاريبي؟

تمتد هذه الجزر من الجنوب الشرقي من ولاية فلوريدا الأمريكية وخليج المكسيك وإلى الشمال من فنزويلا وكولومبيا وامريكا الجنوبية والمكسيك وهي مفتوحة أيضاً على المحيط الأطلسي.

يمكن الوصول لجزر الكاريبي على متن أحد رحلات الكروز العالمية والتي تمر عبر مجموعة كبيرة من هذه الجزر الساحرة. تمتاز جزر الكاريبي بالمناخ الساحلي وهي مناسبة لقضاء العطلات والإجازات طوال العام، حيث أن درجات الحرارة على هذه الجزر تتراوح ما بين 20 و30 درجة مئوية.

اهم وجهات سياحية في جزر الكاريبي

1- جزيرة جامايكا

تعتبر جامايكا من أشهر جزر الكاريبي وتعتبر مقصداً لكثير من السياح بسبب احتوائها على الكثير من المنتجعات الفاخرة التي تتمتع بوجهه ثقافية وحضارية متميزة كما أنها وجهة مناسبة لمحبي الطعام الحار والموسيقى الصاخبة والمغامرات الحضارية وتتميز بجمال الطبيعة ايضاً.

2- جزيرة بورتوريكو

زادت شهرة هذه الجزيرة مؤخرًا، وتعتبر أحدى الجزر داخل مدينة سان خوان الشهيرة في الولايات المتحدة، تتميز هذه الجزيرة أنها مناسبة تجمع ما بين الحياة الليلة الصاخبة وما بين الهدوء النهاري على شواطيء هذه الجزيرة، كما أنها من الجزر ذات التاريخ المادي والثقافة الاسبانية الغنية وتتميز ايضاً بسطوع شمسها فيمكنك أن تستلقى على الرمال وتتمتع برؤية اشعة الشمس.

3- جزيرة هيسبانيولا

هي أحد جزر جمهورية الدومينيكان التي تشتهر بطبيعة خلابة والثقافة السائدة وبالتاريخ العريق والذي يرجع إلى الحقبة الاستعمارية، يوجد في الجزيرة شواطئ ساحرة ومنتجعات في غاية الجمال وعلي مستوي عالمي وهي مناسبة جداً لمحبي المغامرة.

4-جزر فيرجن الأمريكية

هي المحطة الأولى في جزر الكاريبي الأمريكية وتتميز هذه الجزيرة أن بها كافة وسائل الراحة والمتعة والتسوق، فبها جزيرة سانت توماس الجزيرة التجارية وبها سانت كرو أجمل جزيرة طبيعية وبيئية، فهي وجهه محببة لكثير من الأمريكان وخاصة محبي المتعة والتسوق معاً.

5- جزيرة هايتي

هي إحدى الجزر التابعة لجزر الولايات المتحدة وهي مناسبة جداً بالنسبة لأسعارها بالمقارنة بباقي الجزر عاصمتها بورت أو برانس وهي مكان مناسب للاسترخاء وتفتخر بكونها تضم الكثير من المعالم التاريخية الخلابة وكذلك انتشار الأسواق المحلية ودرجة كثافة هذه الشواطئ قليلة فهي هادئة جداً ومناسبة لمحبي الهدوء.

6- جزيرة الكورن الكبيرة

هناك العديد من الأنشطة الممتعة التى ستتمتع بممارستها على هذة الجزيرة الساحرة  مثل السباحة والغطس وتعتبر الجزيرة المكان الأمثل لممارسة اليوغا حيث الهدوء والمناظر الطبيعية الخلابة والعديد من الأنشطة الممتعة كما يمكنك تجربة المأكولات البحرية اللذيذة مثل الروبيان و جراد البحر.

7- جزيرة كوبا

هي أكبر الجزر في بحر الكاريبي من حيث المساحة، وتشتهر هذه الجزيرة بالموسيقى، تعتبر عاصمتها هافانا ومن الأماكن النادرة في العالم من حيث الجمال والمتعة والحضارة وتوفر الرحلات الجوية إليها يجعل السفر إليها اسهل كما أنها مناسبة جداً من حيث أسعار الفنادق بها فهي مناسبة للراغبين في قضاء العطلات بإسعار معقولة كما انها مناسبة للمغامرين والمستكشفين.