اجمل اماكن سياحية في نيو برونزويك الكندية

الاثنين,16 أكتوبر 2017
إعداد: رامي حسن
صخور هوبويل Hopewell Rocks في نيوبرونزويك

صخور هوبويل Hopewell Rocks في نيوبرونزويك

برج كارلتون تاور مارتيلو Carleton Martello Tower في نيوبرونزويك

برج كارلتون تاور مارتيلو Carleton Martello Tower في نيوبرونزويك

شدياق وجراد البحر العملاق Shediac’s Giant Lobster في نيوبرونزويك

شدياق وجراد البحر العملاق Shediac’s Giant Lobster في نيوبرونزويك

جسر هارتلاند المغطاة Hartland Covered Bridge في نيوبرونزويك

جسر هارتلاند المغطاة Hartland Covered Bridge في نيوبرونزويك

حوض سمك هانتسمان فندى Huntsman Fundy Discovery Aquarium في نيوبرونزويك

حوض سمك هانتسمان فندى Huntsman Fundy Discovery Aquarium في نيوبرونزويك

توجد نيو برونزويك فى مقاطعة في كندا، وتحتوي مدينة سانت جونعلى أكبر تجمع سكاني في المقاطعة، وهي تعتبر المقاطعة الكندية الوحيدة التي لغتها الرسمية مزدوجة دستورياً الأنجليزية والفرنسية.

تتميز نيوبرونزويك بوجود صخور زهرية اللون، ويوجد بها أكثر من نشاط، مثل النشاط البري في الزراعة إلى جانب منتجات الغابات، وتحتوي المقاطعة على العديد من المعادن منها الرصاص والنحاس والزنك والنيكل والذهب والفضة وغير ذلك من المعادن الفلزية، والإنتاج الصناعي يمثل مكانة هامة في اقتصادها.

تعتبر واحدة من الوجهات الأكثر شعبية لقضاء العطلات بالنسبة للمسافرين القادمين من الشرق الأوسط، وخصوصًا العائلات التي تود الاستمتاع بالطبيعة الخلابة ذات المروج الخضراء والبحيرات الصافية صفاء الكريستال، وقمم الجبال المغطاة بالثلوج وتحظى بشعبية كبيرة بفضل إمكانيات التسوق غير المحدودة، بالإضافة إلى المعالم السياحية الموجودة فيها.

أجمل الأماكن السياحية في نيو برونزويك

صخور هوبويل Hopewell Rocks

المكان عبارة عن تشكيل للصخور التي تقع على ساحل خليج فندى ونيو برونزويك وهي توفر اطلالة للعديد من المناظر الخلابة للطبيعة مع أعلى حركة للمد والجزر في العالم ويتضمن الموقع محل لبيع الهدايا الفريدة ومطعم يفدم اشهى الاطعمة وهذه الصخور المدهشة تجذب نحو أكثر من 180،000 سائح سنويا.

شدياق وجراد البحر العملاق Shediac’s Giant Lobster

يقع بها جراد البحر العملاق في حديقة الروتاري وهذا النحت العملاق من قبل الفنان الكبير الراحل ونستون المعين من قبل نادي الروتاري في شدياق. ويشتهر هذا النحب بإعتباره أكبر جراد البحر في العالم ، حيث يبلغ حجم هذا التمثال لنحو 11 مترا ، 5 أمتار في الطول و5 أمتار في العرض ، ويزن مايصل لنحو 90 طن. وهذا النحت من أكبر مناطق الجذب في المدينة ، والذي يستقطب حوالي 500،000 سائح سنويا.

جسر هارتلاند المغطاة Hartland Covered Bridge

وهو أطول جسر مغطى بالعالم، وهو وجهه سياحية مميزة يأتي لها العديد من السياح من جميع بقاع العالم هو أيضا من الجسور المشهورة مثل “جسر التقبيل” وقد عبرت الشعلة الأولمبية من دورة الالعاب الاولمبية الشتوية لعام 1988 من هذا الجسر حيث أنها واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في نيو برونزويك.

حوض سمك هانتسمان فندى Huntsman Fundy Discovery Aquarium

يوجد بها العديد من المعالم ومطعم يقدم العديد من المأكولات والقهوة ومنطقة لعب الأطفال، ويتمتع هناك الأطفال بإمكانية تغذية السلمون والحيل ويشمل هذا المركز على قاعة الحفلات مع إعدادات فريدة للمناسبات الخاصة ويحظى هذا المكان بشعبية كبيرة لدى زواره سواء كبارا أو صغارا.

برج كارلتون تاور مارتيلو Carleton Martello Tower

هو موقع تاريخي وطني في كندا والذي يقع على مرتفعات كارلتون في سانت جون ، ونيو برونزويك وهو ذو شكل دائري صغير من حجر القلعة ويعتبر مزار سياحي راقي لهواة الثقافة والتاريخ والمعرفة.