السياحة في البحرين وافضل مطاعم بها

الثلاثاء,24 أكتوبر 2017
إعداد: إسلام الزناتي
السياحة في البحرين

السياحة في البحرين

تحتوي البحرين رغم صغر حجمها على مجموعة مختلفة من مناطق الجذب السياحي، لم تستطع أن توفرها دول كبيرة الحجم .وتزدهر السياحة في البحرين بسبب الآثار التاريخية التي تعود إلى حقب متنوعة والحياة الثقافية بين فنون وموسيقى وسينما، ثم الرياضات وحلبة سباق الجائزة الكبرى وملعب الغولف وغيرها ثم الأسواق والمراكز التجارية وأيضا مراكز المؤتمرات والفعاليات، سوف تكون لك متعة الإقامة في مدينة مفعمة بالنشاط والحيوية غنية بالتراث والثقافة والحياة العصرية.

ولا شك عزيزي السائح أنك تحب ان تتعرف على افضل المطاعم والمأكولات في البحرين , فليس من السهل إعداد قائمة لحصر أفضل مطاعم في البحرين بسبب قوة المنافسة في المملكة حيث تعج بالعديد من المطاعم بها طواقم عمل من أمهر الطهاة والطباخين.حيث أن تجربة الأكل فى أي من المطاعم لا تهدف لإنعاش حاسة التذوق فقط، لكنها فرصة للتعرف على ميراث الشعوب والاقتراب أكثر من تراث وثقافات العديد من المجتمعات من خلال أطباق ووصفات طعام.

أفضل المطاعم في البحرين

  • أموَش : تدرك من إسمه نوع الأطعمة التي يقدمها. مطعم اموش تجربة لأحد الشباب البحريني وهو عبدالله العرادي لإعادة إحياء الاكل الشعبى البحريني خصوصا بين أوساط الشباب لاقت نجاحا كبيرا فى داخل وخارج المملكة. تصميم المطعم بسيط، ويتكون من طابقين؛ الطابق العلوي جلسة على الأرض والطابق الأول طاولات. مع دخول المطعم يلفت الإنتباه الخربشات والألوان الفريدة التي تغطي جدران وسقف المطعم. التنظيم، الهدوء، والنظافة كلها عوامل ملفتة أيضا أخذت فى الاعتبار لضمان راحة الزوار.
  • مطعم زيارة : تجربة أخرى فريدة للأكل الشعبي البحريني يتميز بتقديمها زيارة لينضم إلى قائمة أفضل مطاعم في البحرين. تصميمات هادئة و بسيطة مستوحاة من التراث العربى، ضوء خافت، خدمة ودودة، كلها عوامل أضافت لبيئة مطعم زيارة التى زادت من تعلق عملائه به.
  • مطعم لانترنس : وجبات من شبه القارة الهندية معدة على يد أفضل الطهاة لتقدم فى قلب منطقة الخليج العربي إلى الزوار البحرينيين والأجانب. لانترنس إضافة إلى قائمة أفضل مطاعم في البحرين ليس فقط لجودة الطعام المقدم ولكن لروعة تصميمه الذي يعكس بلمساته أجواء الهند الحقيقية وأيضا لحسن الضيافة والخدمة. لانترنس أو المصابيح باللغة العربية تأسس فى عام 1988 وله الآن خمسة فروع فى مناطق الرفاع، العدلية، الجفير، درة البحرين، إلى جانب الفرع الأصلي فى منطقة البديع، الطعام يقدم فى لانترنس على طريقة البوفيه المفتوح كما أن المطعم يقدم فقرات ترفيهية فى بعض الأيام.
  • مقهى أروما : أروما كافيه المتواجد فى مجمع السيف بالطابق الأرضى فى القائمة أيضا. يجمع بين التصميم الأنيق والفخم، أطباق طعام متنوعة تناسب جميع الأذواق، والبيئة الترفيهية المناسبة. الاختيار الامثل لتمضية الأوقات برفقة الأصدقاء أو الاستمتاع بإجازة نهاية الأسبوع بعيدا عن ضغط العمل ونمط الحياة السريع.أروما معد لاستقبال 300 زائر فى وقت واحد، و قد هيأت البيئة الترفيهية المناسبة للاستمتاع بكل لحظة. توليفة متميزة من الطعام الجيد، الخدمة، تصميم رحب، منطقة للعب الأطفال والسعر المناسب أيضا لذلك هو ضمن قائمتنا فى أفضل مطاعم في البحرين.
  • نادى الشاي : مقهى فخم يشعرك أثناء التواجد فيه بالجلوس فى أحد القصور الأوربية حيث تصميم داخلي فخم بالإضافة إلى إطلالة جذابة خصوصا فى فرع أمواج.

الأماكن السياحية في البحرين

  • مسجد الفاتح الكبير : مسجد الفاتح واحد من أهم المعالم التي ربما تريد زيارتها فهو الأكبر في البحرين ومن أكبر المساجد حول العالم وتبلغ مساحته 6500 متر مربع، ويستطيع أن يسع 7 آلاف مصل في وقت واحد.
  • مسجد الخميس : ويعتبر أقدم المساجد الموجودة في البحرين، ويوجد خلاف في تحديد تاريخه، كما أنه لم تعد تؤدى الصلوات فيه حاليا ولكن أبوابه مفتوحة للزوار، وشكله المعماري يبعث الى الراحة وخاصة المنارتين اللتان لا تزالان قائمتين ، كما يضم المبنى حاليا متحف بيت القرين ويحتوي على مجموعة نسخ قديمة من المخطوطات العربية الرائعة.
  • حلبة البحرين الدولية : تم افتتاح حلبة البحرين الدولية عام 2004 لتكون واحدة من أشهر أماكن سباق السيارات في العالم، وفيها يمكنك أن تستمع بسباقات السرعة، وسباقات الفورمولا وان، و إن كنت محظوظا في سباق جائزة البحرين الكبرى السنوي فرصة لا تعوض .
  • نادي الغولف الملكي : إذا كنت من هواة الغولف فهذا النادي الملكي الذي صممه كولين مونتغمري يفتح لك أبوابه، لتكون من المحظوظين الذين يمارسون لعبة الملوك والأغنياء في ملعب مخصص للبطولات، ويقع نادي الغولف هذا في الرفاع.
  • سوق باب البحرين : يقع سوق باب البحرين في قلب مدينة المنامة القديمة، وهو بذلك باب من أبواب التجارة والسياحة في آن واحد، يقدم لك القهوة العربية  والكابتشينو ويوفر مزيجا جميلا من المنتجات التقليدية والعصرية تتفق كلها على أنها منتجات فريدة.
  • سوق القيصرية : هو من أقدم الأجزاء في سوق المحرق ويقدم تجربة تسوق ساحرة، وتجد فيه مجموعة من المنتجات المتنوعة التي تغريك مثل اللؤلؤ والتوابل وأنواع الشاي، وفيه مقهى تقليدي لأخذ قسط من الراحة والاستمتاع بنكهة القهوة العربية الأصيلة.
  • شجرة الحياة : تعد هذه الشجرة “المسكيت” التي يبلغ عمرها الـ 400 عام تقريبا واحدة من أهم المعالم السياحية التي يزورها أكثر من 50 ألف سائح سنويا، ويبلغ ارتفاع الشجرة 9.75 مترا، وتقع كيلومترين من جبل الدخان على هضبة رملية وهي  الشجرة الوحيدة التي تنمو في وسط الصحراء دون اكتشاف مصدر ويزودها بالماء.