افضل معالم سياحية في ولينغتون عاصمة نيوزيلندا

السبت,28 أكتوبر 2017
إعداد: إسلام الزناتي
واجهة مبنى خلية النحل

واجهة مبنى خلية النحل

التنزه في حدائق ولينغتون النباتية

التنزه في حدائق ولينغتون النباتية

السحر في زيلينديا

السحر في زيلينديا

محتويات متحف نيوزيلاندا

محتويات متحف نيوزيلاندا

واجهة منزل كاثرين مانسفيلد

واجهة منزل كاثرين مانسفيلد

تتمتع ولينغتون عاصمة نيوزيلندا بطبيعة ساحرة و معالم سياحية رائعة ومناظر طبيعية فريدة فهي تقع على مضيق كوك وتحيط بها المنحدرات الحادة التي تغطيها الغابات، وتشمل أبرز معالم سياحية في ولينغتون تل كيلبورن لوكوت الذي يمكن الوصول إليه من خلال التلفريك والحديقة النباتية ومتحف نيوزيلندا الذي يقع على الواجهة البحرية.

أجمل معالم سياحية في ولينغتون

1- تلفريك ويلينغتون وكيلبرون لوكوت

تعمل عربات التلفريك العتيقة في ولينغتون منذ عام 1912 لتصل الزوار إلى كيلبورن لوكوت المجاور للحدائق النباتية، وخلال الرحلة يمكنهم الاستمتاع بمناظر خلابة على أفق المدينة، كما تحتوي محطة كابلبرن على متحف صغير يعرض سيارة الكابل الأصلية التي كانت تستخدم على هذا المسار.

2- متحف نيوزيلندا

يعد هذا المتحف أفضل متاحف نيوزيلندا وأحد أفضل المعالم السياحية في ولينغتون، وهو يسلط الضوء على ثقافة شعب الماوري الذين كانوا أول من استقروا في البلاد، والتاريخ الاجتماعي لكل من الماوريين والأوروبيين الذين شكلوا الأمة منذ ذلك الحين، بالإضافة إلى 11 صالة لعرض الفنون، ومعرض الزلزال التفاعلي الذي يحاكي تجربة الزلزال، ومعرض مانا ونوا ذي يتتبع تاريخ الماوريين النيوزيلنديين.

3- متحف مدينة ويلينغتون

يحتضن مبنى تاريخي كان من أولى المتاجر في المدينة هذا المتحف الصغير الذي يجلب ماضي ولينغتون إلى الحياة عبر شاشات عرض الوسائط المتعددة الحديثة، بما في ذلك فيلم يتتبع التاريخ البحري وتطوره في المدينة، كما يتم تنظيم معارض تتناول كارثة غرق العبارة واهين عام 1968 بالقرب من ميناء ولينغتون خلال عاصفة أودت بحياة 51 شخصاً.

4- خلية النحل

المبنى الأكثر شهرة في ولينغتون هو خلية النحل الذي يحتضن البرلمان النيوزيلندي، وقد تم تصميمه من قبل المهندس المعماري البريطاني السير باسل سبينس وبني بين عامي 1964 و1979، وإلى جواره يقع مبنى البرلمان القديم الذي بني في عام 1907 وهو الآن موطن غرفة المناقشات البرلمانية، ويمكن للزوار أخذ جولة لمدة ساعة واحدة في مباني البرلمان والحدائق المحيطة بهم.

5- حدائق ولينغتون النباتية

تمتد حدائق ولينغتون النباتية الخصبة على مساحة 25 هكتار فوق تلال المدينة، وهي موطناً للعديد من الحيوانات الأصلية، كما تضم مسارات المشي عبر مناطق غابات الصنوبر وبساتين الزهور الموسمية، وتشمل مناطق الجذب حدائق السيدة نوروود روز التي تضم أكثر من 110 نوع من الزهور، ومرصد كارتر الفلكي مع القبة السماوية في القسم الشرقي من الحدائق، وبيت بغونيا الذي يعرض الزهور الاستوائية.

6- زيلينديا

تكرس نيوزيلندا جهودها للحفاظ على طبيعتها الفريدة والحياة البرية الغنية، ويظهر ذلك واضحاً في محمية زيلينديا التي تقع على بعد 2 كم من وسط المدينة وتغطي مساحة 225 هكتار، تجذب هذه الحديقة هواه مراقبة الطيور لرؤية العديد من الطيور المحلية والأنواع المهددة بالانقراض والزواحف، كما تضم مسارات للمشي تمتد بطول 32 كم ومتحف يوثق التاريخ الطبيعي في نيوزيلندا.

7- منزل كاثرين مانسفيلد

كان هذا البيت الخشبي الصغير الذي يقع في ضاحية ولينغتون بيت طفولة المؤلفة الأكثر شهرة في نيوزيلندا كاثرين مانسفيلد (1888-1923)، وقد تم ترميم المنزل الذي ولدت وترعرعت فيه إلى حالته الأصلية ليصبح متحفاً يضم العديد من ممتلكات مانسفيلد الشخصية فضلاً عن الأثاث الأصلي.

 8- معرض مدينة ولينغتون

يقع معرض مدينة ولينغتون في مبنى مكتبة المدينة القديمة، وهو واحد من أبرز المعارض الفنية في نيوزيلندا، فضلاً عن كونه من أفضل المعالم السياحية في ولينغتون، يتم تنظيم برنامج متغير للمعارض المؤقتة على مدار العام لعرض الأعمال الفنية البصرية الحديثة لفنانين محليين ودوليين فضلاً عن معارض التصوير والنحت.