اجمل جزر سياحية في المحيط الهندي

الأحد,29 أكتوبر 2017
إعداد: إسلام الزناتي
جزر المالديف

جزر المالديف

جزيرة سيشل

جزيرة سيشل

جزر موريشيوس

جزر موريشيوس

جزيرة لا ريونيون

جزيرة لا ريونيون

سيشل

سيشل

شاليهات جزيرة سيشل

شاليهات جزيرة سيشل

هناك عدد من الجزر في المحيط الهندي استطاعت في الآونة الأخيرة أن تجذب المسافرين إليها، لجمالها وسحرها وهدوئها وأيضًا لقربها من الخليج العربي وتواجد خطوط طيران دولية مباشرة إلى هناك. تعتبر جزر المحيط الهندي المكان المثالي لقضاء عطلة لا تنسى لما تتميز به هذه الجزر من طبيعة خلابة إضافة إلى مناخ استوائي معتدل خاصة في فصل الشتاء، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 23 و30 درجة مئوية مما يتيح الفرصة لممارسة أنشطة متنوعة في مياهٍ يسهل رؤية أعماقها حتى 30 متراً وما تزخر به من حياة بحرية في الأعماق كالأسماك الاستوائية والشعاب المرجانية ونباتات متنوعة. فإذا كنت تخطط للسفر إلى إحدى الجزر السياحية للاستمتاع بجمال الطبيعة فاليك عزيزي المسافر أفضل جزر سياحية في المحيط الهندي .

اجمل 5 جزر سياحية في المحيط الهندي

  • جزر المالديف : هذه الدولة التي كان يعرفها العرب قديما باسم محلديب أو ذيبة المَهَل فيها مناظر طبيعية خلابة وآسرة بكل ما تعنيه الكلمة من معاني، إضافة إلى المنتجعات السياحية الراقية وأماكن الغوص في الشعاب المرجانية.
  • جزر موريشيوس :  يمتد ساحل موريشيوس على أكثر من 160 كيلومتر من الشواطئ التي جعلتها من أفضل الأماكن في العالم التي يختارها المسافرون العرب لقضاء شهر العسل خصوصا مع الفنادق والمنتجعات الراقية التي تتوفر هناك.
  • جزيرة لا ريونيون : تقع شرق مدغشقر وهي من الأقاليم الفرنسية الموجودة ما وراء البحر، وفيها مزيج ثقافي جميل يصنعه السكان الآسيويين والأفارقة والهنود خصوصًا في مدينة سانت بول وسوقها الكبير إضافة إلى شلالات سانت جوزيف.
  • جزر سيشل : تقع عاصمتها فكتوريا بجزيرة ماهي، وتمتاز بالتنوع الثقافي بين العرب والآسيويين والهنود والأفارقة، كما يمكنك الانضمام إلى الرحلات المتجهة إلى الجزر الأخرى والإقامة في منتجعاتها المتميزة التي تحترم عذرية المكان مثل جزيرة الطيور.
  • جزر القمر : يوجد فيها أربع جزر رئيسية هي انزواني، نجازيجيا و، موالي و مادهوري وتضم محمية طبيعية فيها عدد من النباتات العطرية مثل يلانج يلانج والكوم يافا إضافة إلى الفانيلا والقرنفل التي تعد جزر القمر من أكبر منتجيه في العالم.