افضل 10 مدن سياحية في افريقيا

منطقة الاهرامات في الجيزة

منطقة الاهرامات في الجيزة

جزيرة مدجامب

جزيرة مدجامب

شفشاون في المغرب

شفشاون في المغرب

شلالات فيكتوريا

شلالات فيكتوريا

غراند باي

غراند باي

كيب تاون

كيب تاون

مراكش

مراكش

الثلاثاء,31 أكتوبر 2017
إعداد: إسلام الزناتي

إذا كنت تخطط للسفر و استكشاف مدن سياحية جديدة فان اختيارك الأمثل هو أفريقيا . حيث تحتل قارة إفريقيا مساحة واسعة من اليابسة، ومساحة واسعة من ديموغرافيا العالم تركيبته السكانية . وتعد إفريقيا لؤلؤة سوداء زاهية، يمكنك أن ترى الجمال فى كل مكان من حولك  وتحتوي القارة الإفريقية ضمن تركيبتها الساحرة هذه على نسبة كبيرة ومساحات شاسعة من الطبيعة الخلابة، ويأتى إليها السائحون من جميع دول العالم للاستمتاع بالمدن السياحية الساحرة .

أفضل 10 مدن سياحية في أفريقيا

  • زيمبابوي : تقع في جنوب القارة الإفريقية ويوجد بها شلالات فيكتوريا ،وتقع منطقة الشلالات ما بين زامبيا وزيمبابوي، ويذهب إليها السياح من جميع أنحاء العالم كل عام للاستمتاع بالمنظر الرائع لشلالات، ويزورها خاصة محبّو رياضة القفز بالحبل المطاطى و رياضة الزوارق الصغيرة.
  • مصر " الجيزة " : يوجد بها منطقة الاهرامات وهي إحدى عجائب الدنيا السبع، والأهرامات تعد أهم وأشهر المقابر فى العالم، إذ بنيت كمقابر تضم جثث ومومياوات عدد من ملوك مصر القديمة، وهم خوفو وخفرع ومنقرع.
  • جنوب أفريقيا " كيب تاون " : تُعدّ هذه المدينة واحدة من أجمل مناطق العالم، وعلى هذه الخلفية تنجذب إليها أعداد كبيرة من السائحين على مدار العام، وبها جبل table mountain  الذى يعد الموطن الأصلي لكثير من السلالات الحيوانية، إلى جانب احتوائها على حدائق كريستين بوش الطبيعية.
  • جزيرة زانزيبار : تعتبر مجموعة جزر زنزيبار، التي تقع في المحيط الهندي على بعد 15 ميلاً من ساحل تنزانيا، منطقة خلابة للهروب من العالم. ستستمتع بالمياه الصافية ذات اللون الفيروزي والبارات المظللة على الشاطئ للتجول والعديد من الجزر الصغيرة والصحراوية تقريبًا والتي لا يزورها السياح بشكل واقعي. استكشف موقع التراث العالمي في ستون تاون، وهي أقدم حي في مدينة زنزيبار. أو اذهب فقط إلى الشاطئ بين جزر الصيد الصغيرة - التي تكون كل واحدة فيها أجمل من الأخرى.
  • موريشيوس " جراند باى" : تمتلك جراند باى 3 مواقع سياحية مهمة تحمل مميزات وعلامات خاصة تجذب السياح إليها بكثرة، ومنها حديقة جورجز الوطنية، وحديقة نباتات سير رامجولام، ومتحف بلو بِنى.
  • المغرب " مراكش " : تسمى أيضًا بالمدينة الحمراء عاصمة النخيل هي ثالث أكبر مدن المملكة المغربية من ناحية الكثافة السكانية وتقع في جنوب الوسط.
  • موزمبيق " جزيرة مدجامب " : هي إحدى الأماكن المدهشة حول العالم، وتعدّ وجهة كثيرين من حديثي الأزواج لقضاء شهر العسل فى جو من النقاء والصفاء والهدوء، إلى جانب الاستمتاع بالمرجان الأحمر والرياضات المائية التي تنعشك و تجدد حيويتك خلال الرحلة.
  • السنغال " داكار " : تقع داكار في أقصى غرب القارة الأفريقية، وهي مدينة متنوعة ومتعددة الثقافات تزخر والتقاليد والفنون المفعمة بالحيوية. تظهر هوية السكان المنتمين إلى مجموعات عرقية مختلفة في حرفهم ومأكولاتهم ومجوهراتهم وأقمشتها وبضائعهم الخشبية والمعدنية في الأسواق الصاخبة مثل مارش ساندرا أو مارش إتش إل إم. وتحوي المدينة متاحف ومساجد وطرقًا للسير على الجروف وشواطئ، كما أنها تعد نقطة الانطلاق الملائمة للقيام برحلات إلى أي من الحدائق الوطنية والمحميات الطبيعية في السنغال.
  • المغرب " شفشاون " : شفشاون تعتبر بلدة صغيرة قديمة تقع على سلسلة جبال الريف شمال غرب المغرب ،  ويرجع تاريخ تشييد تلك المدينة إلى  عام 1471 و ذلك على يد ’’ علي بن راشد ‘‘ . و كما يحد تلك المدينة شمالاً البحر الأبيض المتوسط بواجهة بحرية تمتد على ما يفوق 120 كلم  .
  • مالى " دجينى "  : واحدة من أكبر مدن جنوب الصحراء الإفريقية، نشأت فى أجواء التعاليم الإسلامية، وتضم المدينة مسجدًا كبيرًا فى ساحة السوق، مبنىّ من القرميد المصنوع من الطين، وقد صُنِّف هذا المسجد كأكبر منشأة بنيت من الطين.