ابرز اماكن سياحية في بلجيكا

الأربعاء,01 نوفمبر 2017
إعداد: مصطفى عرفة
أنتويرب في بلجيكا

أنتويرب في بلجيكا

بحيرة فارفاز في بلجيكا

بحيرة فارفاز في بلجيكا

دربي في بلجيكا

دربي في بلجيكا

دينانت في بلجيكا

دينانت في بلجيكا

مونس في بلجيكا

مونس في بلجيكا

تحتوي بلجيكا على اماكن سياحية متنوعة ذات شعبية كبيرة في اوربا، فهي  تعد واحدة من عواصم  الموضة العالمية،  وتحتوي على اماكن سياحية مليئة بعوامل جذب كالمناظر الطبيعية الساحرة والشواطئ الخلابة

ومن اجمل المدن في بلجيكا واشهرهم مدينة بروكسل باعتبارها العاصمة والتي تسمي ايضا عاصمة اوربا، تضم بروكسل اشهر المعالم السياحية والتاريخية في البلاد بالاضافة الى الانشطة الرياضية والمطاعم الجيدة والثقافة والطبيعة التي تجذب اكبر عدد من السياح.

ابرز اماكن سياحية عند السفر الى بلجيكا

أنتويرب

تعد انتويرب هي المركز العالمي لصناعة الألماس لذلك معروفة بانها "عاصمة الالماس"، بالاضافة الى انها اهميتها الاقتصادية في بلجيكا خصوصا الاقتصاد الزراعي

تضم أنتويرب اشهر محلات الماس وتستضيف اهم عروض الازياء العالمية وتحتوي على اجمل كنائس من سحر وجاذبية العالم القديم التي يرجع تاريخها الى عصر النهضة.   

دينانت

هي اجمل مدن  بلجيكا وتشعرك كأنها داخل قصة خيالية نظرا لموقعها على هضبة صخرية فوق نهر ميزو، تحتوي دينانت على اجمل مناظر طبيعية من العصور الوسطي بالاضافة الى شهرتها بالكهوف والتي تعد الاجمل في اوربا لما بها من مواطن لعدد من الحيوانات والطيور النادرة التي تجعلها كأنها محمية طبيعية.

بحيرة فارفاز

هي بحيرة صناعية تقع ضمن اقليم والونيا بالقرب من اردين، اللغة الرسمية لمعظم سكانها هي  اللغة الفرنسية، تحتوي على اجمل المناظر الطبيعية الخلابة في بلجيكا

دربي

تشتهر دربي بقلعة "دربي" التي يعود تاريخها الى القرن ال17 والتي تقع على ضفاف نهر اورز وحديقة توبياري التي تضم اشكال نباتات منحوتة على هيئة بشر وحيوانات.

تتميز دربي  بشوارعها الخلابة التي ينصح باستكشافها سيرا على الاقدام ويرجع ذلك الى الشوارع  الضيقة المرصوفة بالحصى والهندسة المعمارية المبهرة والتلال الخضراء وهي تعد اصغر مدينة في العالم.

مونس

من اكثر الاماكن المييزة في بلجيكا، وهي عاصمة مقاطعة ليمبورغ وهي مشهورة باجراس الكنايس كاجراس برج الجرس المجيد في البلدة،والكنيسة الجماعية من سانت waudri والتي يرجع تاريخها الى القرن ال16 والتي تتميز بتماثيل المرمر

هذا بالاضافة الي انها مزيج غني من الطراز المعماري بسبب  الشوارع المتعرجة في المدينة التي تخلق من المكان سحر وجاذبية خاصة.