أفضل مدن سياحية في هولندا

الأربعاء,08 نوفمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله
مدينة روتردام في هولندا

مدينة روتردام في هولندا

ركوب الدراجات في شوارع أمستردام

ركوب الدراجات في شوارع أمستردام

ركوب القوارب في مدينة أوتريخت بهولندا

ركوب القوارب في مدينة أوتريخت بهولندا

مدينة ماستريخت الهولندية

مدينة ماستريخت الهولندية

مدينة هارلم بهولندا

مدينة هارلم بهولندا

تقع دولة هولندا في الجزء الشمالي الغربي لأوروبا، عاصمتها هي مدينة أمستردام والتي تعد أحد أهم مدن سياحية في هولندا، تشترك بحدود بحرية مع كل من بلجيكيا وألمانيا والمملكة المتحدة، تعرف هولندا بأنها بلد الطواحين فهي دولة سياحية رائعة تضم كثير من الأماكن السياحية الجذابة التي يزورها السياح من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بزيارتها ومشاهدة المناظر الطبيعية ومشاهدة طواحين الهواء الكلاسيكية.

مدن سياحية متميزة في هولندا

أمستردام

هي عاصمة هولندا، وواحدة من أكثر العواصم في العالم شهرة وجذبا للسياح بهندستها المثيرة وقنواتها وجسورها، تشتهر المدينة بالمتاحف والمتنزهات والفنادق الراقية والمطاعم والكثير من الأمور التي يمكنك القيام بها مثل ركوب الدراجات في شوارعها الأنيقة والقيام بجوله بالقوارب في القنوات الرائعة في أمستردام.

هارلم

تقع مدينة هارلم في مكان قريب نسبيا من أمستردام العاصمة وسط منطقة زراعية تشتهر بورود التوليب، وهي المكان الأشهر لهذه الزراعة في هولندا، ومن أهم معالمها السياحية كنيسة القديس بافو ومتحف تايلرز الأقدم في البلاد، كما أن بها المدينة القديمة والتي تتميز بالشوارع المرصوفة بالحجارة تقدم لك لمحة رائعة على فنون الهندسة المعمارية التي تعود للقرن 17 في هولندا.

ماستريخت

هي  عاصمة مقاطعة ليمبورغ والتي تقع في أقصى جنوب هولندا على نهر ماس وعلى مسافة قريبة من بلجيكا وألمانيا، تحتوي على عدد من الكثير من الكاتدرائيات الجميلة والأماكن الثقافية المميزة، والمباني الرائعة والكثير من المنازل والمباني.

روتردام

تعتبر أحد أشهر مدن سياحية في هولندا فهي مشهورة بالتجمعات التجارية الكبيرة ليس في هولندا فقط بل حول العالم أيضا، وتحتوي المدينة على عدد كبير من المعالم السياحية مثل قاعة السوق، وبرج يوروماست وميناء روتردام.

أوتريخت

أحد مدن سياحية مهمة في هولندا فهي كانت مركز ديني في بلاد الأراضي المنخفضة ولا تزال كذلك حتى اليوم، ويتوفر بالبلدة القديمة مجموعة من المباني والهياكل التاريخية التي تعود للقرون الوسطى، ومن أهم معالمها السياحية كاتدرائية دوم.