أفضل 5 مدن سياحية شتوية في تركيا

الخميس,09 نوفمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله
الشتاء في تركيا

الشتاء في تركيا

مدينة انطاليا في تركيا

مدينة انطاليا في تركيا

التلفريك في أولوداغ في تركيا

التلفريك في أولوداغ في تركيا

مدينة بورصة التركية

مدينة بورصة التركية

منتج في مدينة فتحية التركية

منتج في مدينة فتحية التركية

جمال الطبيعة في مدينة يلوا تركيا

جمال الطبيعة في مدينة يلوا تركيا

تركيا دولة رائعة ومشهورة، تضم أفضل وأهم مدن سياحية خاصة التي تجذب السياح في فصل الشتاء، حيث أن ملايين السياح يقصدونها في كل أيام العام، لكن أروع وقت هو الشتاء حيث تصبح تركيا ذات مذاق خاص فيمكنك تجربة الأنشطة الشتوية والرياضات المثيرة فيها مثل التزلج، علاوة على تجربة الحياة المحلية الأصيلة.

أفضل مدن سياحية شتوية في تركيا

يلوا تركيا

 أحد أجمل مدن سياحية في تركيا، تحتوي على الكثير من ينابيع المياه الساحنة التي تساعد على الشفاء والعلاج ومن أشهر المناطق التي تحتوي هذه الينابيع قرية تيرمال التي يعود تاريخ ينابيعها المعدنية الى أيام الرومان، أيضا تمتاز يلوا بالطبيعة الخلابة، وتعتبر من أكثر الأماكن السياحية تميزا في فصل الشتاء حيث الهدوء والاسترخاء.

بورصة

أحد أهم مدن سياحية في تركيا حيث يوجد بها جبل اولوداغ والذي يطلق عليه الجبل الكبير وهو أعلى قمة في منطقة غرب الأناضول، ترتفع أعلى قمة فيه 2543 متراً عن سطح البحر وتسمى بالقمة السوداء كما أنه يحتوى على محمية وطنية يمكن الوصول لها عن طريق سيارة خاصة أو عن طريق التلفريك الذي قد يكون الوسيلة الأسهل شتاءً وخاصة عند تراكم الثلوج.

أنطاليا

مدينة رائعة من مدن تركيا الجذابة خاصة في فصل الشتاء تمتلك ثروة من الأنشطة السياحية والأماكن الأثرية مثل المدينة القديمة حيث روعة تاريخ المدينة وأيضا يمكنك التسوق حيث تتمتع أنطاليا بمراكز التسوق كما يمكنك زيارة المتاحف وبقايا الآثار الرومانية، أيضا لا يفوتك تجربة التزلج في منتجع ساكلكنت في أنطاليا والذي يتميز بقلة الحشود السياحية والأسعار المنخفضة وكذا المنحدرات السلمية.

يالوفا

تقع في شمال غرب تركيا، وتتميز بطبيعة ساحرة وفرص استجمام عديدة، كما أنها تشتهر بمناخها المعتدل على مدار العام حيث يمكنك الاستمتاع بجوها الرائع وبالرياضات المتميزة خاصة في فصل الشتاء.

مدينة فتحية

توفر مدينة فتحية كل سبل الراحة والترفيه على مدار العام فهي تتميز بوفرة المواقع السياحية المميزة مثل الشواطئ والمطاعم والمشاهد الطبيعية الخلابة والمقاهي والمطاعم.