افضل 10 معالم سياحية في كيبيك سيتي

الاثنين,13 نوفمبر 2017
إعداد: مصطفى عرفة
الأجواء الشتوية بمدينة كيبيك سيتي

الأجواء الشتوية بمدينة كيبيك سيتي

غابات وسهول كيبيك سيتي

غابات وسهول كيبيك سيتي

الغروب في مدينة كيبيك سيتي

الغروب في مدينة كيبيك سيتي

شوارع مدينة كيبيك سيتي

شوارع مدينة كيبيك سيتي

شوارع كيبيك سيتي القديمة

شوارع كيبيك سيتي القديمة

تعد كيبيك سيتي من أجمل مدن أمريكا الشمالية وتضم معالم سياحية كثيرة تجذب الكثير من السياح باعتبارها من أهم مواقع التراث العالمي لليونسكو حيث شوارعها الضيقة ومبانيها القديمة العتيقة وحصونها العريقة حيث ترتفع 100 مترا فوق سطح البحر وتحيط بها الأنهار من الجانبين لتطل بموقع طبيعي ساحر .

افضل 10 معالم سياحية في كيبيك سيتي:

كرنفال كيبيك:

تتميز كيبيك بشتاء رائع  و أجواء شتوية ساحرة فتستغل كيبيك هذا المناخ وتستضيف سنويا واحدا من أكبر الأحداث الشتوية في أمريكا الشمالية ويغطي الكرنفال الكثير من الأنشطة مثل سباقات الكلاب  والتزحلق علي الجليد و سباق الزوارق وفي المساء تضاء منحدرات التزلج بشكل مبهج رائع .

القلعة:

تقع قلعة كيبيك سيتي علي قمة كاب ديامانت  مما يجعلها تتميز بموقع ممتاز حيث تطل علي نهر سانت لورانس و ما يحيط به  وقد تم بناء هذا القلعة من قبل البريطانيون وتحيط بها الجدران علي شكل نجمة .

قلعة فرونتيناك:

تطل القلعة علي نهر سانت لورنس حيث تمتلك إطلالة مميزة وتعد من أهم المعالم التاريخية في كيبيك سيتي .

سهول إبراهيم:

تعد سهول إبراهيم معلم من معالم سياحية تجذب السياح إليها حيث إنها موقعا للمعركة الفاصلة في مصير المدينة حيث فاز الجنرال البريطاني علي الجنرال الفرنسي ويقام بها عدد من المعارض التي تعرض هذا الأحداث التاريخية .

حي بيتي شامبلين:

حي بيتي شامبلين معلم من معالم سياحية عريقة تجذب السياح الي كيبيك سيتي حيث الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصي والحجارة والمباني الخشبية القديمة ومعارض الحرف اليدوية الساحرة .

بلاس رويال:

تأسست بلاس رويال عام 1608 حيث كانت كيبيك سيتي مركزا للتجارة وتحيط بها مجموعة من المباني التاريخية أشهرها كنيسة نوتردام واليكم بعض المعالم السياحية والتي سنتحدث عنها لاحقا ويمكنكم كتابة أسماء المعالم التي ترغبون في معرفة معلومات عنها في التعليقات.

  • حي غراند ألي
  • عبارة كيبيك ليفيس
  • تل البرلمان
  • متحف الحضارة